Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحافة 01/08/2014  (Lu 1432 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
CSC


CSC


CSC


CSC


CSC



المدير العام لشباب قسنطينة عمر بن طوبال
التربص خارج الوطن مفيد للاعب من الناحية البسيكولوجية فقط


CSC


الجمعة 01 أوت 2014

أوضح  المدير العام لشركة شباب قسنطينة، عمر بن طوبال، أنه لا يوجد فرق بين  التربص داخل الجزائر وخارجها سوى من الناحية البسيكولوجية. وحسبه، فإن  اللاعب الجزائري حينما يسمع بأنه سيتربص خارج الوطن، فإنه يحس براحة نفسية،  مما يعني تأثير ذلك على مردوده الرياضي.
وشدّد بن طوبال أنه يوجد في  الجزائر العديد من المناطق التي يمكن لنوادينا التربص بها، على غرار عين  تيموشنت وسطيف وبجاية. مشيرا إلى أن الفارق مع ما هو متوفر من هياكل ومراكز  للتحضير من أعلى مستوى، مثلا، كما هو موجود بتونس والمغرب، كتعدّد أرضيات  التدريب المعشوشبة طبيعيا واصطناعيا وذات جودة عالية، وكذا المسابح ومراكز  التدليك ووسائل الاسترجاع، وغيرها من الأشياء التي يحتاجها اللاعبون خلال  المعسكرات التحضيرية.
وكشف المصدر ذاته، بحكم تجربته الجديدة مع ناديه  شباب قسنطينة، الذي تربّص مؤخرا بمدينة حمام بورڤيبة التونسية، فإنه لا  يوجد شيء خارق للعادة فيما يخص الهياكل الموجودة بالجارة تونس، مشيرا إلى  أن فريق “السنافر” سيجري معسكره التحضيري الشتوي داخل الوطن، سواء بسطيف أو  عين تموشنت.
وعن الفرق التي يحبّذ مسؤولون إقامة تربصاتها في أوروبا،  فقد أرجع بن طوبال ذلك إلى إمكانية ملاءمة المناخ السائد حاليا في أوروبا  من أجل إجراء تحضيرات في المستوى والسماح للاعبين ببذل مجهودات أكبر.

قسنطينة: فيصل. ش
CSC