Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: بوالحبيب متهم بانتحال شخصية شقيقه المتوفى  (Lu 2859 fois)

CSConstantine.Net

  • Administrateur
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Ain El Bey
  • Messages: 8839
CSC
http://www.elkhabar.com/ar/watan/326304.html

     العدالة تستمع لموظفين وضابط شرطة في قسنطينة والعاصمة

''سوسو'' بوالحبيب متهم بانتحال شخصية شقيقه المتوفى

مدير الاستثمار في شباب قسنطينة يصف القضية بـ''المكيدة''

علمت ''الخبر'' من مصادر موثوقة، أن العدالة فتحت تحقيقا قضائيا ضد أحد  أعمدة شباب قسنطينة، مدير الاستثمارات محمد بوالحبيب، المعروف بـ''سوسو''،  بتهمة التزوير واستعمال المزوّر وانتحال صفة الغير، بعد استخراج جواز سفر،  وفتح سجلات تجارية باسم شقيقه المتوفي.


تعود القضية، حسب مصادرنا، إلى تحقيقات معمّقة قامت بها مصالح أمن  قسنطينة، ودامت 10 أشهر، بدأتها بالتحقيق مع المدعو ''ب. ن. د'' الذي أقام  شركة تصدير واستيراد مع شخص يدعى بوالحبيب فاتح، حيث كشفت التحقيقات أن  المدعو فاتح هو أخ محمد بوالحبيب، المعروف في الوسط الرياضي القسنطيني  والجزائري باسم ''سوسو''، إلا أنه لا وجود له، حيث أمر وكيل الجمهورية،  آنذاك، بتفحص سجلات الوفيات، إلا أنهم لم يعثـروا على أي شهادة وفاة  للمعني، ما دفع العدالة إلى طلب سجلات المقبرة المركزية، حيث عثـرت مصالح  الأمن في هذه السجلات على دفن بوالحبيب فاتح خلال سنة 1971 وهي نفس سنة  ازدياده، إلا أن والد ''سوسو'' لم يقم بتسجيل الوفاة رسميا لدى مصالح  البلدية، ما يعني في نظر القانون أن فاتح لايزال حيّا.

وعليه، عمّقت مصالح الأمن البحث، لتكتشف صدور جوازي سفر باسم فاتح  بوالحبيب، الأول انتهت صلاحيته سنة 2009 قيّد فيه أنه موظف، والثاني لايزال  ساري المفعول قيّد فيه أنه تاجر، صادر عن دائرة حسين داي بالعاصمة، حيث  أمر وكيل الجمهورية بتمديد الاختصاص، لتنقل لمصالح الأمن لدائرة حسين داي،  واسترجاع نسخة من الملف القاعدي لصاحب جواز السفر، لتكتشف بداخله صورة محمد  بوالحبيب المعروف، في حين أن كل البيانات والشهادات باسم فاتح.

كما كشفت حركة تنقل الأشخاص لدى شرطة الحدود أن المعني استغل جواز سفره  عدّة مرات للخروج من الجزائر، للسفر إلى كل من تونس، فرنسا، قطر والصين،  وكلها تمت إما عن طريق نقاط العبور لولاية الطارف، أو مطار هواري بومدين،  وتفادى الخروج من مطار قسنطينة. وقالت مصادرنا إن العديد من موظفي بلدية  قسنطينة، والذين استخرجوا شهادة الميلاد للمدعو فاتح بوالحبيب، تم سماعهم،  حيث أكدوا أن الوثيقة صحيحة وغير مزوّرة، على اعتبار أن المعني غير مقيّد  في سجلات الوفيات، كما استمعوا لموظفي دائرة حسين داي، كون ''سوسو'' وضع  ضمن ملف جواز السفر شهادة إقامة ببلدية حسين داي، والذين أكدوا جميعا على  أن كل الوثائق المقدّمة من طرف صاحب جواز السفر صحيحة وقانونية، عدا الصورة  الموجودة في الملف القاعدي والتي تعود لسوسو، وهي نفس الشهادة التي أدلى  بها موظفو مصلحة السجلات التجارية.

كما قالت مصادرنا إن مصالح الأمن استدعت للتحقيق إطارا ساميا في الأمن  الوطني، كان مسؤول مصلحة بأمن دائرة حسين داي بالجزائر العاصمة، والذي وقع  استمارة الترخيص للحصول على جواز السفر، كون المدعو بوالحبيب فاتح غير  مطلوب للعدالة، وليس ممنوعا من السفر، وهي النقطة التي استغلها سوسو، حسب  ما ورد في التحقيق، كونه كان ممنوعا من السفر بسبب قضية سابقة متعلقة  بالضرائب، وهو ما دفعه، حسب تحقيقات مصالح الأمن، لانتحال صفة أخيه  المتوفي، غير المقيّد في سجلات الوفيات، لاستخراج جواز السفر وعدّة سجلات  تجارية، لتسهيل تحرّكاته.

من جهته، نفى سوسو بوالحبيب، خلال سماعه من قبل الضبطية القضائية، كل  التهم الموجهة إليه، معتبرا أنه شخصية رياضية معروفة، وطنيا ودوليا، وهناك  الكثير ممن يغارون من النجاحات التي حققها مع فريق شباب قسنطينة، فمنهم من  يحاول الزج به في قضية اعتبرها ملفقة، الغرض منها النيل منه ومن سمعته،  نافيا أن يكون لديه أي جواز سفر باسم فاتح بوالحبيب، ولم يغادر تراب الوطن  منذ سنوات، وأن الموضوع كله مكيدة لا غير، وراءها أطراف نافذة تريد تحطيمه.

وبناء عليه، تم تحويل الملف كاملا من قبل مصالح الأمن إلى العدالة،  لاستكمال التحقيق مع سوسو والشريك في شركة التصدير والاستيراد وكل الأطراف  التي استخرجت الوثائق الإدارية وصادقت عليها، لتأكيد التهم أو نفيها. كما  قالت مصادرنا إن سوسو استخرج، مؤخرا، جواز سفر آخر باسمه، محمد بوالحبيب،  بعد تسوية وضعيته تجاه الضرائب ورفع المنع من السفر عنه.

من جهتنا، اتصل صحفيو المكتب الجهوي لقسنطينة بسوسو بوالحبيب لأخذ رأيه  حــــــول القضية، إلا أنه رفض الحــــــديث عن الموضوع، قائلا: ''لن  أتحــــدّث في هذا الموضوع، واعتبروا أنفسكم وكأنكم لم تتصلوا بي''.                   

 
 
تم  تحويل الملف كاملا من قبل مصالح الأمن إلى العدالة، لاستكمال التحقيق مع  سوسو والشريك في شركة التصدير والاستيراد وكل الأطراف التي استخرجت الوثائق  الإدارية وصادقت عليها
Pages: [1]   En haut
« précédent suivant »
CSC