Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبارشباب قسنطينة على ناذة الصحافة 11/01/2013  (Lu 1233 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
CSC


CSC


CSC


CSC


ش. قسنطينة 0 – ن. الترجي التونسي 3  "السنافر" يسقطون بثلاثية ويكتشفون مستوى الأندية القوية       

                     نشر في : 11-01-2013 | 00:00  | من طرف الهدّاف (contact@lebuteur.com)               
     

         ملعب مركز قرطاج بتونس، دون جمهور، أرضية سيئة، تنظيم محكم، طقس معتدل. الأهداف: بن منصور(د23)، لعكايشي (د35)، عياري (د66) للترجي.
                                                        قسنطينة: ناتاش، بولحية، بلخضر، جيلالي، ڤريش، بوشريط، علاق، نايت يحيى، بهلول، طيايبة، حماني

المدرب: "روجي لومير".
الترجي: جمل، حسني، بن منصور، بن عمر، دربالي، زواغي، الراقد، مساكني، بوعزيزي، إيميكا، لعكايشي.   
المدرب: نبيل معلول.

مني  شباب قسنطينة بخسارة ثقيلة في أول مباراة ودية له أمام الترجي الرياضي  التونسي خلال التربص الجاري حاليا هنا في العاصمة التونسية، وبالضبط بمركز  "قرطاج طالاسو"، حيث تمكن أشبال المدرب نبيل معلول من هز شباك الحارس ناتاش  في ثلاث مناسبات، وبالتالي اكتشف رفقاء بهلول المستوى العالي وقيمة  الأندية القوية...

حماني يراوغ جمل وكرته في الشباك الخارجية

كانت  بداية المباراة قوية من جانب أشبال المدرب الفرنسي "روجي لومير"، حيث  دخلوا مباشرة في صلب الموضوع، وحاولوا نقل الخطر إلى مرمى الترجي، ولم تمر  سوى تسع دقائق حتى سجلنا أول محاولة للشباب عن طريق المهاجم الخطير نبيل  حماني الذي تحصل على كرة جميلة من قبل العائد إلى "السنافر" بلال بهلول،  حيث تمكن حماني من مراوغة حارس الترجي جمل، لكن كرته استقرت في الشباك  الخارجية.

طيايبة يضيع في مناسبتين

واصل  "السنافر" ضغطهم على مرمى الترجي، حيث لم يظهر فارق الإمكانات بين  الفريقين على الرغم من الغيابات التي عانت منها تشكيلة المدرب نبيل معلول،  وكاد الوافد الجديد على تشكيلة المدرب "روجي لومير" طيايبة أن يفتح باب  التسجيل في مناسبتين، الأولى في (د12) بعد كرة جميلة من وسط الميدان نايت  يحيى لكن الحارس جمل يسبق طيايبة ويبعد الكرة، والمحاولة الثانية في (د12)  بعد مخالفة بهلول وطيايبة وجها لوجه يضيع.

مخالفة بوعزي يبعدها ناتاش بأعجوبة

رد  فعل الترجي جاء متأخرا وعن طريق كرة ثابتة، بعد أن عرقل المساكني على  مقربة من منطقة العمليات، الحكم أعلن عن مخلفة تولى تنفيذها المدافع بوعزي  في (د20)، لكن الحارس ناتاش أبعد الكرة ببراعة وحولها إلى الركنية وسط دهشة  البوعزي الذي كان يعتقد أن كرته ستزور الشباك بالنظر إلى دقة التسديدة  وقوتها.

الحارس جمل يسبق حماني

لم  يتأخر رد أشبال "لومير" على مخالفة بوعزي، حيث لم تمر سوى دقيقة واحدة  بالضبط في (د21)، حيث تحصل "السنافر" على ركنية نفذها نايت يحيى بدقة  متناهية صوب رأس المهاجم نبيل حماني الذي كان حرا من أي رقابة، لكن الحارس  جمل يسبق مهاجم شبيبة القبائل السابق ويبعد الكرة بقبضة اليد نحو وسط  الميدان ويفوت بذلك على "السنافر" فرصة فتح مجال التهديف.

بن منصور يفتح باب التسجيل من وضعية مشكوك فيها

عكس  مجريات اللعب ورغم السيطرة المطلقة لأشبال المدرب "لومير" الذين فرضوا  طريقة لعبهم وتمكنوا من حرمان المنافس من الكرة، تمكن الترجي الرياضي  التونسي من فتح مجال التهديف عن طريق المدافع بن منصور من وضعية مشكوك في  أمرها والجميع اعتبره متسللا، فبعد مخالفة نفذها بوعزي من الجهة اليسرى  ناحية المدافع حسني الذي أبعد الحارس ناتاش رأسيته بأعجوبة، وصلت الكرة إلى  المدافع الآخر بن منصور الذي كان في وضعية تسلل وتمكن من فتح مجال  التهديف.

رأسية ڤريش يبعدها بن منصور من خط المرمى

حاول  بعد ذلك "السنافر" الرد على هدف الترجي التونسي، ونقلوا الخطر إلى مرمى  الحارس جمل الذي كان مجبرا في إحدى اللقطات بالضبط في (د31) على إخراج كل  براعته لإنقاذ مرماه من هدف محقق، بعد كرة ثابتة أخرى نفذها نايت يحيى صوب  رأسية المتألق ڤريش، لكن الحارس جمل فوت على "السنافر" فرصة تعديل الكفة.

لعكايشي يستغل تردد بولحية ويضيف الثاني

بينما  كان الجميع ينتظر إعلان الحكم نهاية المرحلة الأولى التي كانت مدتها 35  دقيقة فقط بعد الاتفاق الذي وقع بين المدربين "لومير" ونبيل معلول، تمكن  الترجي التونسي من مضاعفة النتيجة في (د35) بعد خطأ فادح من المدافع بولحية  الذي تردد في إبعاد الكرة، ليتمكن المهاجم لعكايشي من خطفها وتسجيل الهدف  الثاني.

نايت يحيى وحماني يضيعان

بداية  المرحلة الثانية كانت كسابقتها، حيث دخل أشبال "لومير" الذي لم يحدث أي  تغييرات على التشكيلة بقوة، بغية تقليص النتيجة، وفي (د44) ركنية ينفذها  نايت يحيى أرضية والمدافع بن منصور يبعدها وبعد ذلك في (د46) حماني يسترجع  الكرة ويوجه صاروخية تجانب القائم الأيمن.

تسديدة بلايلي يبعدها ناتاش من الزاوية التسعين

رد  فعل الزوار جاء عن طريق البديل واللاعب الدولي في صنف الآمال بلايلي الذي  أنهى عملا فرديا رائعا بقذفة صاروخية كانت متجهة لتسكن الشباك، لكن الحارس  ناتاش أبعدها بأعجوبة وحول الكرة إلى الركنية، ليتمركز بعد ذلك اللعب في  وسط الميدان مع سيطرة خفيفة لأشبال المدرب نبيل معلول.

عياري يعمق الفارق بعد عمل فردي

حاول  بعد ذلك الترجي تسيير المباراة إلى غاية نهايتها، لكن المتألق العياري كان  له رأي آخر، حينما أنهى عملا فرديا رائعا قام به في (د66) بعد أن راوغ  المدافع بلخضر وتمكن من تعميق الفارق بتسديدة رائعة، لتنتهي المباراة بتفوق  الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في مباراة جرت في روح رياضية عالية
.
CSC