CSConstantine.Net et le forum - موقع و منتدى أنصار النادي الرياضي القسنطيني > Discussions sportives

مسلسل جديد في التحكيم!!!

(1/2) > >>

raouf 82:

 
العيداوي يكرر سيناريو بيطام.
حكم  يوقف مباراة كرة قدم تنديدا بالعنف والرشوة..!



ح. سمير

فجّر الحكم العيداوي، من الرابطة الجهوية  للجزائر لكرة القدم، فضيحة أخرى تعري من جديد واقع التحكيم الجزائري، عندما  قام بتوقيف مباراة شباب زموري أمام فريق الحماية المدنية، برسم الجولة  الخامسة من بطولة الرابطة الجهوية الوسطى، وهذا تنديدا بالعنف والرشوة  اللذان ينخران جسد كرة القدم الجزائرية.

وفي سيناريو مشابه لما كان فعله الحكم الدولي المساعد منير بيطام، في الرابطة المحترفة الثانية، مع بداية الموسم الكروي الجاري بملعب برج بوعريريج، عاش الملعب البلدي لزموري الجمعة الفارط مشهدا مماثلا تماما، كان بطله هذه المرة الحكم العيداوي، الذي أوقف المباراة في الدقيقة الـ28 من الشوط الأول وغادر أرضية الميدان، رافضا مواصلة المباراة، حسب ما كشفه للشروق مصدر مأذون من الرابطة الجهوية للجزائر.

وحسب نفس المصدر، فإن الحكم العيداوي برر تصرفه، من خلال ما كتبه على ورقة المباراة، باعتباره كان الحكم الرئيسي، بالعنف الموجود في الملاعب والرشوة المتفشية في كرة القدم الجزائرية، مؤكدا بأنه قرر التوقف عن التحكيم والابتعاد نهائيا عن أي نشاط له علاقة بكرة القدم.

في نفس السياق، أكد مصدرنا بأن الحكم العيداوي رفض المثول أمام لجنة الانضباط للرابطة الجهوية التي استدعته الثلاثاء الماضي للاستماع إليه في هذه القضية، وهو ما يفتح المجال أمام الرابطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الحكم العيداوي في حالة أصر على عدم الاستجابة لاستدعاء لجنة الانضباط، التي قد تضطر لمعاقبته بإقصائه من سلك التحكيم.

يذكر أن المباراة تواصلت بعد مغادرة الحكم العيداوي الملعب، تحت إشراف مساعده الأول الحكم بوطريق الذي تحوّل إلى حكم  رئيسي بالإضافة إلى تعيين أحد المتطوعين كحكم مساعد، وانتهت المباراة بانهزام الفريق المحلي شباب زموري أمام الحماية المدنية بنتيجة هدف مقابل صفر.

جدير بالتذكير أن هذه القضية هي الثانية من نوعها التي تحدث هذا الموسم، بعد الفضيحة الأولى التي كان فجرها الحكم الدولي المساعد محمد منير بيطام مع بداية الموسم الجاري، عندما قام بنزع قميصه وتوقيف مباراة أهلي البرج أمام وداد تلمسان برسم الجولة الثانية من بطولة الرابطة الثانية، واتهام رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج ورئيس لجنة التحكيم على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خليل حموم، بمحاولة خدمة مصالح بعض الأندية على حساب أندية أخرى.

وفي انتظار التكفل بالمشاكل الحقيقية للسلك، يبقى التحكيم الجزائري يعيش على وقع الفضائح التي تنتظر أن تتواصل، وهذا في ظل المظالم التي يتعرض لها الكثير من الحكام، خاصة على مستوى الأقسام السفلى.                         

Navigation

[0] Index des messages

[#] Page suivante