Actualités du CSConstantine - آخر أخبار شباب قسنطينة > Le CSC dans la Presse

أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحافة 09/10/2014

(1/8) > >>

raouf 82:










لاعب "السنافر" روابح: عنف الملاعب موجود في أوروبا وليس في البطولة الوطنية فقط



الشروق الرياضي: علي. ب

ردّ مدافع فريق شباب قسنطينة لوكا روابح بأسلوب "ذكي" على سؤال له صلة بحادثة ملعب تيزي وزو و"قضية إيبوسي".
وكان اللاعب الجزائري لوكا روابح (24 سنة) - المولود بفرنسا - قد انضم الصيف الماضي إلى شباب قسنطينة ضمن عقد مدته موسمين.

وسأل الموقع الفرنسي "فوت أفريكا" بنوع من  "المكر" المدافع روابح عن الشغب في ملاعب الجزائر، فردّ لاعب "السنافر" بأن  هذه الحوادث ليست مقتصرة على بلدان معيّنة إذ تتواجد في ملاعب أوروبا،  وذكر مدينة نابولي الإيطالية واليونان كمثالين. فقط يلجأ - يقول - إلى  "التهويل" في مناطق معيّنة دون غيرها.

ودعا اللاعب الجزائري المغترب بفرنسا إلى ضرورة استخلاص الدروس من حادثة ملعب تيزي وزو، بما يخدم البطولة الجزائرية مستقبلا.
ويعد "الهوليغانز" الإنجليزي أبرز مظاهر  العنف في الملاعب، الآفة الإجتماعية الرياضية التي تجدّدت مؤخرا خلال  مواجهة فريق روما الإيطالي وسيسكا موسكو الروسي في رابطة أبطال أوروبا.

وعن الفرق الموجود بين بطولة فرنسا ونظيرتها  الجزائرية، قال روابح بأن الأولى تتسم بطغيان الثقافة التكتيكية، بينما  يبرز في البطولة الوطنية الجانب الفني، مشيرا إلى أن النوادي الجزائرية  تزخر بعديد المواهب الشابة الجديرة بتقمّص ألوان فرق أوروبية.

وعما إذا كان يحلم بإرتداء زي "محاربي  الصحراء"، أبدى روابح تواضعا وقال بأن تمثيل الألوان الوطنية لن يكون  اليوم، خاصة وأنه قدم من فريق "كان" الذي ينتمي إلى الدرجة الرابعة  الفرنسية. غير أنه أكد أنه سيجتهد لبلوغ هذا الطموح في المستقبل القريب.

يشار إلى أن لوكا روابح تالّق مع شباب  قسنطينة بعد مرور 6 جولات من عمر البطولة الوطنية، حيث سجّل هدفين رغم أنه  ينشط في مركز خاص بالجبهة الخلفية.

Navigation

[0] Index des messages

[#] Page suivante