Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: كأس أفضل جمهور  (Lu 885 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
كأس أفضل جمهور
le: 01 octobre 2013 à 15:08:32 »
CSC


كأس لافضل جمهور و الامن يكشف ان بعض اللاعبين كانوا يحملون ممنوعات في حافلاتهم وبطاقية وطنية
للانصار الممنوعين من دخول الملاعب

كاتب المقال أو المصدر: أ.أسماء/النهار الجديد

تحرص المديرية العامة للأمن الوطني على  تنظيم  الطبعة الثانية لكأس الروح الرياضية لهذا الموسم,  بعد نجاح الطبعة  الأولى, قصد ترسيخ  ثقافة التنافس الرياضي النزيه بين الاندية, حسبما تم  الإعلان عنه اليوم الاثنين خلال المنتدى الاعلامي حول كأس الروح الرياضية  للأمن الوطني بالجزائر. ولتحفيز الأندية ولجان الأنصار على العمل طيلة  الموسم من أجل التتويج بالكأس حددت المديرية معايير لتعيين المتحصل على هذا  اللقب وصاحبي المركز الثاني والثالث, وذلك بالأخذ بعين الاعتبار تقارير  مصالح الشرطة عقب انتهاء كل مباراة, وآراء الصحافة ورؤساء الأندية ومدراء  الملاعب ولجان الأنصار, إضافة الى التقرير الذي تقدمه الرابطة المحترفة  لكرة القدم حول الأندية التي تمت معاقبتها.

انشاء بطاقية وطنية للانصار الممنوعين من دخول الملاعب

قال الامن الوطني امس الاثنين، ان  السلطات مستعدة  لتكوين اعوان الملاعب على نفقته لتحسين الظروف في الملاعب،  و اعلن   انه سيصدر بطاقية وطنية للأنصار الممنوعين من دخول الملاعب و هذا  بهدف مكافحة ظاهرة الشغب. وعلى غرار هذه المسابقة, اتخذت المديرية العامة  للأمن الوطني سلسلة من التدابير لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب, حسبما  أكده عميد الشرطة ومسؤول الأمن العمومي, عيسى نايلي. وعلى سبيل المثال,  قامت مديرية الأمن بتقسيم الملعب الى أقسام من خلال التوزيع الراشد  للإطارات والعناصر داخل الملعب لتمكين مسؤولي التشكيلات الأمنية من السيطرة  على الوضعية وتوجيه المناصرين والوافدين عبر المركبات نحو حظائر التوقف مع  مصادرة كل الأشياء الصلبة.

بعض الفرق تشجع ادخال الممنوعات الى الملاعب

وفي هذا الصدد, كشف نايلي أن مصالح  الأمن "حجزت مفرقعات وألعاب نارية في حافلات بعض الفرق وكذا غرف الفنادق  التي أقام بها بعض اللاعبين, حيث فتحت مديرية الأمن تحقيقا موسعا شمل أيضا  أعوان الأمن لمعرفة المتسبب في إدخال الممنوعات". ومن جهة أخرى, ستتكلف  المديرية العامة للامن الوطني بتنظيم دورات تكوينية لتدريب أعوان الملاعب  على كيفية التنظيم والتعامل مع مختلف الحالات قبل اللقاءات وأثناءها وبعدها  حسبما أفاد به نايلي.

  ارقام قياسية لعدد مفتعلي العنف في الملاعب

وقدم  المتحدث أرقاما عن عدد أعوان الأمن المشاركة خلال الفعاليات والتظاهرات  الرياضية والثقافية حيث انخفض العدد من 55 الف رجل أمن في 2011 الى 37 ألف  في 2013. اضافة الى انخفاض حالات الحوادث في  الملاعب من 137 الى 102 ما بين سنتي 2011 و2013. أما فيما يتعلق بعدد  الاشخاص الموقوفين على مستوى ملاعب كرة القدم فقد تراجع الرقم من 478 بينهم  93 قاصر في 2011 الى 253 شخص بينهم 50 قاصر في 2013. وتراجعت عدد المركبات  المتضررة من 141 بينها 83 تابعة للامن في 2011 الى 76 منها  51 تابعة للامن في 2013. يشار الى ان المديرية العامة للامن الوطني ستنظم  منتدى جهوي في كل من ولايتي قسنطينة ووهران بمشاركة ممثلين عن أندية  الرابطتين الأولى والثانية المحترفتين.
CSC