Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: ش. قسنطينة 0 - ش. بجاية 0 بجاية تدخل الشك لدى "السنافر"  (Lu 1284 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Nachet
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 2074
ش. قسنطينة 0 - ش. بجاية 0 بجاية تدخل الشك لدى "السنافر"

ملعب الشهيد حملاوي، جمهور غفير، أرضية ممتازة، جو معتدل، تحكيم الثلاثي: زواوي، بيطام، شناوة. الحكم الرابع: عوينة. الإنذارات: مڤاتلي د 40 من بجاية.

ش قسنطينة:
ضيف
زيتي
لمايسي
مسالي
مكاوي
جيل
زميت
بهلول(بن حاج د 74)
حجاج
فرحات(غضبان د 70)
شنيڤر (كفي د 88).
المدرب: دوس سانتوس.
ش بجاية:
جبارات
زافور
بلخضر
مڤاتلي
بشيري
بوشريط
معيزة
قاسم(والي د 63 )
ماروسي (حموش د 81)
ڤاسمي
جاليت.
المدرب: فؤاد بوعلي.

دشن شباب قسنطينة عودته إلى الدرجة الأولى بعد ست سنوات من الغياب بأول نقطة اتسبها من ملعب حملاوي في مقابلة متوسطة المستوى كانت مفتوحة على جميع الاحتمالات، فقد ضيّع رفقاء شنيڤر فرصا عديدة للتسجيل وتحقيق الفوز كما تفادوا تلقي أهداف وتسجيل هزيمة أمام منافس قوّي اسمه شبيبة بجاية، واقتسم الفريقان نقاط تعادل يبدو منطقيا بالنظر إلى مجريات المقابلة.
"السنافر" يهددون مرمى جبارات في الـ 5 دقائق الأولى
دخل شباب قسنطينة مباشرة أجواء المقابلة وهدد مرمى حارس شبيبة بجاية منذ البداية عن طريق ثلاث محاولات خلال خمس دقائق كانت أولها مخالفة فرحات أيوب المباشرة من بعد 25 مترا وكرته لم تخرج بعيدا عن مرمى الشبيبة، وكان هذا في الدقيقة الأولى، بعدها مباشرة كرة في العمق من زميت ناحية مكاوي، هذا الأخير يفتح كرة خطيرة في منطقة العمليات ولكن جبارات في المكان المناسب وهذا في الدقيقة الثانية، ثم جاءت الفرصة الثالثة من حجاج بقدفة قوية لم تغير شيئا.
لعب مفتوح ومحاولات محتشمة من الطرفين
وعرف بعدها اللقاء هبوطا نسبيا في الوتيرة رغم أن اللعب كان مفتوحا وحاولت الشبيبة تهديد مرمى ضيف بعد تنفيد مخالفة في الدقيقة 12 إلا أن كرة جاليت أبعدها الدفاع، وحاول زميله ڤاسمي بعمل فردي في الدقيقة 14 إلا أن قدفته من بعد 25 مترا كانت دون عنوان وخرجت بعيدا جدا عن مرمى الشباب، هذا الأخير كان رده بعد أن كاد زفور يمنح هدية للشباب بتمريره لكرة مجازفة لحارسه لكن شنيڤر لم يلحق عليها و كان هذا في الدقيقة 16، وفي نفس الدقيقة يتوغل مكاوي على الجهة اليمنى لدفاع بجاية ويقدم كرة على طبق نحو نقطة ضربة الجزاء وفي ظهر دفاع الشبيبة إلا أن الكرة لم تجد أي لاعب من أصحاب القمصان الخضراء ليضعها في الشباك وتدخل دفاع بجاية وأبعد الخطورة.
رأسية شنيڤر خارج الإطار والشبيبة ترد بكرتين ثابثتين
وبعدها مارس السنافر ضغطا خفيفا على منطقة بجاية لدقائق لكن دون جدوى ومن دون خطورة كبيرة باستثناء التوزيعة والكرة العرضية الممتازة لفرحات أيوب ناحية منطقة العمليات في الدقيقة 22 تجد رأسية شنيڤر من دون رقابة إلا أن كرته افتقدت للتركيز وخرجت 6 أمتار، وحاولت الشبيبة نقل الخطر إلى منطقة الحارس ضيف عن طريق مخالفتين الأولى في الدقيقة 24 نفدها الاختصاصي صاحب القدم اليسرى بلخضر ومن الجهة اليمنى للحارس ضيف أخرجها هذا الأخير بصعوبة للركنية، أما الثانية فكانت في الدقيقة 36 من بعد 25 مترا نفدها قاسم بقوة ولكن لم تحمل أي جديد وخرجت ضربة مرمى.
فرحات، حجاج، شنيڤر ثلاثية والشباب ضيّع الأولى
وفي حدود الدقيقة 42 كرة في العمق من المايسترو فرحات ناحية حجاج قريبا من خط 18 مترا، يلعبها بلمسة واحدة لزميلة شنيڤر بطريقة واحد اثنين، ترجع الكرة لحجاج الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس جبارات بعد أن تم إقصاء دفاع بجاية، إلا أن الكرة فاتت حجاج ولم يلحق عليها وفوّت على فريقه فرصة سانحة كان من الممكن أن تقلب النتيجة لصالح أصحاب الأرض.
قاسم كاد ينهي الشوط الأول لصالح البجاوية
وفي وقت كان الجميع ينتظر إعلان الحكم عن نهاية الشوط الأول بعد انتهاء الوقت القانوني للمرحلة الأولى، قامت شبيبة بجاية بعمل هجومي من الجهة اليسرى لدفاع الشباب عن طريق جاليت الذي وزع كرة خطيرة مرّت بين أرجل الجميع وتصل لقاسم في القائم الثاني لوحده يقذف كرة أرضية كاد يغالط بها الحارس ضيف إلا أن كرته انتهت في الشباك الصغيرة بعد أن لمست زميت وخرجت للركنية، وهي أخطر فرصة يمكن احتسابها في الشوط الأول من الجانبين وكان بإمكان الشبيبة أن تنهي المرحلة الأولى لصالحها.
"سي آس سي" لم يجد ضالته في المرحلة الثانية ومروسي يضيّع
في وقت كان الجميع ينتظر دخولا قوّيا لأشبال المدرب البرازيلي دوس سانتوس مع بداية الشوط الثاني، إلا أن ما حدث كان العكس ودخل الشباب مرتبكا أكثر حين ظهر على اللاعبين سوء التركيز والتسرّع ولم يخلقوا أي ضغط على منطقة بجاية، وجاءت أول فرصة في هذا الشوط في الدقيقة 53 لبجاية بعد توزيعة ذكية على الجهة اليمنى لدفاع "سي آس سي" مباشرة نحو القائم الثاني أين كان يتواجد المهاجم ڤاسمي الذي قدم برأسية كرة على طبق إلى مروسي داخل منطقة العمليات، هذا الأخير سدد بقوة وكرته فوق العارضة.
الشبيبة تضغط ودفاع الشباب يعاني
ومارس هجوم شبيبة بجاية ضغطا على دفاع الشباب الذي تهاون في إحدى اللقطات في الدقيقة 67 لما مرر بوشريط كرة ساقطة نحو ڤاسمي ظن فيها لاعبو "سي آس سي" أن ڤاسمي كان في وضعية تسلل وكاد يخادع الحارس ضيف لولا الرجوع السريع لمدافعي الشباب وضيف الذي أغلق مرماه كما ينبغي، وحاولت الشبيبة بعدها على مرتين بلقطتين عن طريق كرات في العمق داخل منطقة العمليات في ظل ارتباك دفاع السنافر وضيف ينقد الوضعية أمام كل من ڤاسمي ومروسي في محاولتين متتاليتين.
حجاج يفتح وشنيڤر يسجّل والحكم يعلن تسللا
وفي حدود الدقيقة 75 حجاج على الجهة اليسرى من دفاع شبيبة بجاية وعلى خط التماس يفتح كرة عرضية تجد رأسية بن حاج الذي احتك مع جبارات الذي لم يلتقط الكرة بشكل جيّد وشنيڤر في المكان المناسب يسكن الكرة شباك بجاية إلا أن الحكم المساعد أعلن عن تسلل واضح ملغيا الهدف المسجل.
زيتي كاد يسجل ولمايسي و شنيڤر "ماعندهمش الزهر"
في حدود الدقيقة 78 زيتي في القائم الثاني وجه قذفة قوية كاد يغالط بها الحارس جبارات وكرته مرّت بقليل عن القائم بعد أن لمست مدافع بجاية وخرجت ركنية نفذت بطريقة ممتازة ورأسية المدافع لمايسي تخادع الحارس جبارات ولكن تجد زافور يخرجها من خط المرمى، لتعود ناحية شنيڤر بالرأس وكرته يبعدها لاعب بجاية من خط المرمى مرة أخرى بأعجوبة والكرة تأبى أن تدخل والحظ يدير ظهره للسنافر في هذه اللقطة.
غضبان ووالي يختتمان الفرص الضائعة
وفي انطلاقة سريعة على الجهة اليمنى لهجوم السنافر تقدم البديل غضبان بالكرة نحو المرمى وصوّب بقوة والكرة لم تكن بعيدة عن الزاوية التسعين لجبارات رغم أن غضبان كان بإمكانه تمريرها لزميله شنيڤر في القائم الثاني، وفوّت بذلك آخر فرصة للسنافر في المقابلة في الدقيقة 84، ومن جهته البديل الآخر في صفوف شبيبة بجاية والي ضيّع فرصة لا تضيّع في حدود الدقيقة 89 لما وجد نفسه من دون مراقبة داخل كوكبة من لاعبي الفريقين وصوب كرته من نقطة ضربة الجزاء إلا أنها كانت خارج الإطار، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي في مقابلة تحت عنوان مقابلة تضييع الفرص.
-------------
رجل اللقاء
ضيف أنقذ الشباب من عدة أهداف
في لقاء متوسط المستوى لم يبرز فيه اللاعبون من كلا الفريقين وغاب عنه الأداء الراقي واللقطات الفنية المميزة من الجانبين، يمكن منح لقب رجل اللقاء لحارس السنافر ضيف لعمارة الذي تمكن من إنقاد فريقه من عدة لقطات وهجمات قادتها شبيبة بجاية أبرزها من ڤاسمي ومروسي وقاسم وكانت جميع تدخلاته موفقة وأدى لقاء دون خطأ.
حدث اللقاء
"سي آس سي" عادت للقسم الأول بعد 6 سنوات
يعتبر حدث لقاء شباب قسنطينة بضيفه شبيبة بجاية، هو عودة السنافر إلى دوري الأضواء وقسم النخبة بعد ست سنوات كاملة من الغياب، حيث يعود آخر لقاء إلى سنة 2006 وكان لقاء أمس بوابة "السنافر" للعودة إلى القسم الأول.
لقطة اللقاء
الكرة رفضت الدخول في د79
بعد ضغط شديد مارسه هجوم شباب قسنطينة في آخر دقائق المقابلة وفي حدود الدقيقة 79 رفضت الكرة أن تزور شباك الحارس جبارات بعد تنفيد ركنية قابلها لمايسي برأسية ممتازة أبعد الكرة إثرها مدافع شبيبة بجاية من خط المرمى لتعود ناحية شنيڤر الذي أعاد ضربها ناحية المرمى برأسه وبقوّة لتجد مدافعا آخر يخرجها بأعجوبة مرة أخرى للركنية أمام دهشة الآلاف من السنافر.
-------------
بوعلي:"جئنا من أجل النقاط الثلاث وأنا راض عن النتيجة"
قال مدرب شبيبة بجاية عن اللقاء: "اعتقد أننا استحققنا هذه النقطة التي تحصلنا عليها ولم نسرقها بالنظر إلى أدائنا في الميدان، فقد جئنا من أجل الفوز والعودة إلى بجاية بالنقاط الثلاث، خلقنا فرصا كثيرة للتسجيل ولسوء الحظ أن مهاجمي لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي أتيحت أمامهم، على كل أنا راض كل الرضا عن النقطة المحققة، خاصة أنها جاءت في بداية الموسم، لكن علينا أن ننسى ذلك ونشرع في التحضير الجدي للقاء الجولة المقبلة".
بونعاس: "اللاعبون فاجأونا بمردودهم الجيد وسنعوض في الشلف"
صرح مساعد مدرب شباب قسنطينة بونعاس بخصوص المباراة قائلا: "المردود كان جيدا اليوم من جانب فريقي، لم ننتظر رد الفعل هذا، فقد فاجأنا اللاعبون بمستواهم الجيد، مع العلم أننا افتقدنا خدمات لاعبين في مناصب حساسة خاصة بوقرة ودحمان وصانع الألعاب إيفوسا، وهي العناصر التي حضرناها في الأسابيع الماضية لتشارك في اللقاء، على  العموم نحن راضون على الوجه الذي ظهر به اللاعبون، وحتى العياء الذي ظهر في نهاية اللقاء أمر طبيعي لأن نتائج التحضيرات لا تظهر الآن، علينا التركيز حاليا على ما ينتظرنا والبداية من الشلف، أين يجب أن نرمي بكل ثقلنا للعودة بنتيجة إيجابية وتعويض تعثر اليوم".
-------------
البرازيلي يجلس قبل سفره اليوم على الطاولة مع المسيرين..
الإدارة في اتصالات متقدمة مع مناد ودوس سانتوس في رأسه "مازال المدرب"
يغادر اليوم المدرب البرازيلي لشباب قسنطينة مدينة سيرتا باتجاه العاصمة، ومنها إلى لشبونة فالبرازيل، وهي العودة التي يقول المعني أنها لأجل زيارة عائلته التي اشتاق إليها كثيرا (لم يغادر منذ وصوله إلى قسنطينة قبل حوالي شهرين)، ويقول المدرب في الوقت نفسه أنه سيعود بعد أيام قليلة لمواصلة عمله، لكن حسب وجهة نظر المسيرين، فإن دوس سانتوس قد لعب أمس لقاءه الأول والأخير، نقول هذا الكلام بكل تحفظ لأن الأمور قد تتغير في الساعات المقبلة، إذ ضرب المسيرون موعدا مع المدرب البرازيلي صبيحة اليوم للحديث عن مستقبله مع الفريق، وقبل أن يحصل أي تغيير تتواجد إدارة "السي آس سي" في اتصالات متقدمة مع المدرب السابق لشبيبة بجاية جمال مناد الذي أعطى موافقته المبدئية لقيادة الفريق، بعد أن كانت اتصلت قبله -حسب مصدر عليم- بالمدرب نور الدين زكري، علما أن المحضر البدني البرازيلي نيكولا لن يغادر مع دوس سانتوس وسيبقى في قسنطينة لمواصلة العمل، إذ سيقود اليوم حصة استرخائية للاعبين، فيما كشف لنا وكيل أعمال المدرب محمد رزقي أنه سيتنقل في الساعات المقبلة إلى قسنطينة لرصد التطورات وفهم ما يجري.
-------------
ادارة الشباب تؤكد أن "tms" وصلها أمس وتعد بتأهيل إيفوسا وسام غدا
أكد أمس متحدث باسم إدارة الشباب أن الـ tms (الرمز الذي يمكن الدخول به لصفحة التحويلات الإلكترونية) قد وصلها يوم أمس، حيث حمّل "الفاف" مسؤولية هذا الخطأ وأكد أن الفريق سيذهب بعيدا في القضية، واتصل المتحدث أمس بـ "الفيفا" في محاولة للحصول على موعد مع المدير العام لهذا النظام، لكن الأمور تبقى مؤجلة بسبب العطلة إلى يوم غد الاثنين. إلى ذلك كشف لنا مصدر أن الإدارة تلقت ضمانات بتأهيل إيفوسا وسام القادمين من البطولة الليبية يوم الإثنين المقبل باعتبار أن مشكلهما ليس في tmc بل في توقف الحياة في ليبيا بسبب ثورة الشباب ضد النظام.
مباراة الآمال انتهت بالتعادل 1-1
انتهت مباراة فئة أقل من 21 سنة (الآمال) بنتيجة هدف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على الرابعة عصرا في ملعب الدقسي، وشهد مستوى متوسطا ومتكافئا بين الجانبين.
ڤاسمي أهّل وشارك في آخر لحظة
معروف أن أحمد ڤاسمي لاعب شبيبة بجاية لم يكن قبل اللقاء في حسابات المدرب بوعلي بسبب مشكلته الإدارية مع ناديه السابق إتحاد عنابة، حيث كان مطالبا بتسوية الإشكال المالي وتسديد ما عليه من مستحقات لفريق "بونة"، لكن الأمور سارت في الطريق الصحيح بالنسبة لابن سكيكدة الذي أهّل في اللحظات الأخيرة وتمكن من المشاركة في اللقاء حيث فضّل مدرب الشبيبة أن يمنحه ثقته وشارك أساسيا.
… طالب بركلة جزاء في (د63)
احتج ڤاسمي أحمد مطولا على حكم المباراة في (د63) بعد احتكاك بينه وبين المدافع لمايسي داخل منطقة العمليات، إذ سقط وطالب بركلة جزاء وحاول إقناع الحكم زواوي أنه تعرض إلى العرقلة لأنه كان قادرا – مثلما قال – على التسجيل لو لم يتم اعتراض طريقه، لكن الحكم طلب منه ألا يتكلم معه.
-----------------
فرصادو: "لم نتلق شفرة الـ"تي أم أس" ولم أشاهد في حياتي فيدرالية تسير بالهاتف"
بعد القرارات الأخيرة التي أطلقتها الرابطة الوطنية لكرة القدم في حق رباعي شباب قسنطينة القادم من الخارج بوڤرة، دحمان، سام، النيجيري إيفوسا، بحرمانه من حمل ألوان الفريق إلى غاية الميركاتو الشتوي، قررت "الهداف" توضيح الأمور بشكل أكثر لقرائها حيث كان لنا اتصال هاتفي برئيس النادي الرياضي القسنطيني ياسين فرصادو بشأن هذه القضية، وقد أكدا لـ"الهداف" بأن إدارة النادي لم تتلق شفرة الـ"تي أم آس" التي يدور الحديث بشأنها، وأضاف أن الإدارة لن تسكت عن حقها وستراسل "الفيفا" عن قريب.
"تضارب كبير بين تصريحات روراوة وقرباج"
البداية استهلها فرصادو بالتعريج على تصريحات رئيس الإتحادية الوطنية محمد روراوة أمس الأول عبر أمواج الإذاعة الوطنية وكذا تصيرحات رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج، حيث رأى فرصادو أنه يوجد تضارب كبير في كلام هذين الأخيرين، على اعتبار أن روراوة قال إن آخر أجل لتسجيل اللاعبين الأجانب في نظام الـ"تي آم آس" هو 31 أوت، في حين قرباج أكد بأن آخر أجل هو 24 أوت في الجزائر مع العلم أن النظام عالمي ومعمول به في جميع البطولات المحترفة، وما دام أن الرابطة قررت تمديد آجال إيداع ملفات اللاعبين إلى غاية 25 أوت بدل 17 فكان من الضروري تمديد أجل نظام الـ"تي آم آس" كذلك كباقي البطولات العالمية ما دامنا نتحدث هنا عن الاحتراف.
"الرابطة لم تمنحنا الرقم السري"
وواصل فرصادو حديثه بخصوص الشفرة التي تمنح للأندية من أجل تسجيل لاعبيها الأجانب عن طريق نظام الـ"تي آم آس" العالمي، حيث أكد قائلا: "أؤكد أن الرابطة الوطنية لم تمنح إدارة شباب قسنطينة الرقم السري الخاص من أجل تسجيل لاعبينا، ولو تحصلنا عليه فعلا فلما نتأخر عن ذلك ونحن صرفنا مبلغا ضخما للاستفادة من خدمات هذا الرباعي(يقصد بوڤرة، دحمان، سام، إيفوسا)".
"راسلنا الرابطة كتابيا فردوا علينا هاتفيا"
ولم يتوقف فرصادو عند هذا الحد بل واصل حديثه قائلا: "لم أشاهد في حياتي فيدرالية تتعامل بالهاتف، فكيف يحدث أن نراسل الرابطة كتابيا وبطريقة قانونية حيث انتظرنا الرد بالمثل، لنجد الرد هاتفيا بشأن قضية عدم تأهيل اللاعببن الأجانب، فهذا أمر عجيب للغاية".
"نتساءل لماذا روراوة، قرباج وموقع الرابطة انتظروا حتى يوم 9 سبتمبر ليصرحوا للصحافة!!!
وأعرب لنا فرصادو عن تساؤله وحيرته من رئيس الفدرالية محمد روراوة ورئيس الرابطة محفوظ قرباج اللذين انتظرا حتى تاريخ 9 سبتمبر ليخرجا للصحافة عبر القناة الإذاعية الأولى والقناة الإذاعية الثالثة وجرائد ليصرحوا بأن تاريخ نهاية التعامل بنظام "تي آم سي" هو 24 أوت، وتساءل فرصادو عن سبب ذلك السكوت من الرجلين إلى غاية هذا الوقت بالذات ولماذا لم يتكلما عن هذا النظام من قبل ولم يشرحا للفريق تلك التفاصيل وانتظرا حتى بروز قضية دحمان وبوڤرة حتى يخرجا للصحافة، كما تساءل فرصادو عن أمر موقع الرابطة الذي أعلن تحت عنوان: تذكير بأن الفترة المخصصة للانتقالات الدولية قد انتهت، رغم أنها لم تضعه من قبل وكلمة تذكير لا معنى لها.
الرابطة والاتحادية تتحملان المسؤولية
وفي رده على تصريحات رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم على القناة الإذاعية والذي حمّل مسؤولية عدم تأهيل لاعبي "سي آس سي" دحمان، بوڤرة، إيفوسا وسام إلى إدارة الشباب التي لم تتبع تعليمات الإتحادية وأرسلت أشخاصا غير مؤهلين في التربصات التي تم فيها شرح تفاصيل الإنتدابات، رد فرصادو إن لا شأن للإتحادية بالأمور الخاصة بمن يمثل الإدارة وأن الإتحادية والرابطة هما من تتحملان المسؤولية لعدم إعطائهما تعليمات وشروحات فيما يخص قضية تأهيل اللاعبين، والأسوأ أنهما لم تعطيا الفريق شفرة "تي آم سي" وتتحججان بأنهما أعطتاها لنا شفهيا، وقال إن هذا بعيد جدا عن الاحترافية.
"الاحتراف بالنسبة لهم هو المال وفقط"
وقال فرصادو ردا على تصريح روراوة بأن يكون الفريق أكثر احترافية، أن الاحتراف بالنسبة للاتحادية هو أن الرجال يجلبون الأموال للأندية وفقط، ومن ليس لديه المال ليس مرحب به في عالم الكرة في الجزائر وهذا هو مفهوم الاحتراف عند الاتحادية.
"لن نبقى مكتوفي الأيدي وسنذهب بعيدا في هذه القضية"
واختتم محدثنا كلامه بأن الأمر لن يمر مرور الكرام، حيث أن إدارة شباب قسنطينة لن تقف مكتوفة الأيدي وستطرق كل الأبواب وإن اقتضى الأمر فستراسل "الفيفا" في مقرها بجنيف (سيذهب ممثل عن الفريق إلى سويسرا) من أجل تأهيل الرباعي سام، إيفوسا، بوڤرة ودحمان، لأنهم ليسوا مستعدين لتحمل خسائر كبيرة قد تلحق بهم جراء حرمانهم من خيرة اللاعبين الذين تعاقدوا معهم هذا الموسم.
-------------
الأخطاء الإدارية السابقة لشباب قسنطينة عبر السنوات
1987 الشباب يسقط بعد قضية بن عبد الرحمان
أول قضية ساخنة لشباب قسنطينة وأول أخطاء الإدارة الفادحة التي عاشها النادي، كانت كارثة اللاعب بن عبد الرحمان عام 1987 حين سقط الفريق إلى القسم الثاني بسبب سذاجة إدارة الفريق آنذاك التي أشركت اللاعب وهو معاقب مما أدى إلى حرمان الشباب من نقاط مقابلة وداد تلمسان التي انتهت بالتعادل هدفين مقابل هدفين، وكان السقوط يشمل 5 فرق كاملة وسقط الشباب بعد أن خسر بالغياب مع سريع غيليزان احتجاجا على تجريد النادي من النقاط.
1994 المشكل نفسه يتكرر مع بونعاس
وفي عام 1994 نفس مشكل بن عبد الرحمان يتكرر مع اللاعب نور الدين بونعاس الذي أقحم في مقابلة نصر حسين داي وهو معاقب، وحينها عاد السنافر بفوز من العاصمة إلا أن الاحترازات أنصفت النصرية وضيّع "سي آس سي" نقاط المقابلة إضافة إلى اللاعب بونعاس وهذا كله سببه خطأ إداري من شباب قسنطينة.
الشباب يخسر بالغياب أمام "الموك" ولم يلعب اللقاء الترتيبي 1997
فضيحة إدارية أخرى سنوات التسعينيات وبالضبط موسم 1997ـ1998 أي مباشرة بعد موسم التتويج بالبطولة وفي أول مقابلة عام 1997 في الداربي أمام "الموك" غاب شباب قسنطينة في حادثة تبقى وصمة عار في تاريخ "الداربي" القسنطيني وخسر بالغياب في لقاء كان مزمعا إجراؤه في حملاوي، وفي نفس الموسم رفضت إدارة الشباب كذلك التنقل لإجراء اللقاء الترتيبي بين صاحبي المركزين الثاني من كلا المجموعتين الشرقية والغربية من أجل لعب منافسة كأس العرب والتي كانت ستلعب أمام شبيبة القبائل.
بلواهم أحد أسباب سقوط الفريق 2001
وجاء موسم 2000ـ2001 والذي عرف سقوط النادي إلى حظيرة القسم الثاني بعد موسم واحد فقط من صعوده، ومن بين أسباب سقوط الشباب ذلك الموسم كانت فضيحة الحارس بلواهم الذي شارك في إحدى المقابلات أمام مولودية وهران وهو معاقب بسبب خطأ الإدارة التي لم تنتبه لذلك، ورغم فوز الشباب على الحمراوة إلا أن مولودية وهران تمكنت من الفوز على البساط بعد الاحترازات وكان ذلك أحد أسباب سقوط الشباب إلى القسم الثاني.
2008 بولمدايس كاد يمنح "الموك" نقاط "الداربي"
آخر فضيحة لإدارة شباب قسنطينة كانت تلك التي حدثت عام 2008 في عهد الرئيس مراد مازار وبالضبط في "الداربي" الذي فاز به "السنافر" بثنائية زقرور حين احترزت إدارة "الموك" على إجازة اللاعب بولمدايس فيصل التي كانت تحمل صورة الحكم بن شنعة بدل صورة اللاعب بولمدايس وكادت تلك القضية التي تتحمل الإدارة كل المسؤولية فيها تؤدي إلى خسارة الشباب نقاط "الداربي" لو لا تصليح الأمر لدى الرابطة بشكل طبيعي.
الشباب لم يكسب يوما سكرتيرا قوّيا
وفي ظل الكوارث المتكررة لمختلف إدارات شباب قسنطينة عبر السنوات والتي خسر الفريق على إثرها أشياء كثيرة، تبقى كل المسؤولية في ذلك تحمّل لسكرتير النادي الذي يجهل القوانين أو يتهاون في عمله أو غير مؤهل أصلا لأن يشغل ذلك المنصب، من دون إعفاء مسؤولية المسؤولين في التسيير الذين اختاروا قرارات غير صائبة أدت بالفريق إلى التهلكة.

الهداف
Adler grün und schwarz immer höher
CSC