Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: الفاف” تلزم الأندية بدمج 7 لاعبين مكونين في النادي مع الفريق الأول  (Lu 1201 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
جريدة الأحداث

في تقرير لها على موقعها الرسمي

الفاف” تلزم الأندية بدمج 7 لاعبين مكونين في النادي مع الفريق الأول

                       
   15/09/2013 16:57:00
CSC
محمد الطاهر .ف

                               
       
أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” امس، عبر موقعها  الرسمي على شبكة الانترنيت أنه سيكون لزاما على أندية الرابطتين الأولى  والثانية تطبيق القانون الجديد القاضي بإدماج سبعة لاعبين من خريجي اصنافها  الصغرى في تشكيلة الأكابر لكل منها بدءا من موسم 2015-2014 بعدما كان  مبرمجا دخوله حيز التطبيق في الموسم الجاري.

وأوضح ذات البيان غداة اجتماع المكتب الفدرالي أن هذا الأخير يعتبر  المجهودات المبذولة من طرف الأندية في هذا الشأن تبقى “غير كافية”. وأفاد  ذات المصدر بأن 161 لاعبا من فئة أقل من 21 عاما قد تمت ترقيتهم هذا الموسم  إلى فرق الأكابر للرابطتين الأولى والثانية، منهم 49 لاعبا في الرابطة  الأولى و112 آخرين في الرابطة الثانية، مما يمثل 10 بالمائة من التعداد  الإجمالي للمسابقتين.

وكان المكتب الفدرالي قد أقر قانونا جديدا خلال  اجتماعه يوم 8 جويلية المنصرم يقضي بإلزامية اعتماد أندية الرابطتين الأولى  والثانية على سبعة لاعبين في تعدادها الإجمالي للأكابر يكونون قد مروا عبر  مختلف فئاتها الصغرى وذلك بهدف التقليل من التنقلات بين الأندية وتشجيع  اللاعبين المكونين في فرقهم.

تحديد موسم الانتقالات الشتوية بين 16 ديسمبر و15 جانفي

وفي  سياق اخر حددت المرحلة الثانية من تسجيل اللاعبين في الرابطتين المحترفتين  الاولى والثانية المسماة بـ«الانتقالات الشتوية” في الفترة بين 16 ديسمبر  2013 الى 15 جانفي 2014، حسبما أعلنته، أمس، الاتحادية الجزائرية لكرة  القدم.

وأوضح المصدر نفسه، انه من الممكن ان يتم تقديم طلبات تسجيل  اللاعبين بداية من الفاتح ديسمبر المقبل. وأضافت الهيئة الاتحادية ان تسجيل  اللاعبين المحترفين الاجانب سيقتصر حصريا على اندية الرابطة المحترفة  الاولى، حيث تم تحديد عددهم باثنين في كل فريق.

وذكرت إدارة “الفاف” في  موقعها على شبكة الانترنيت :«بما أنه تم تحديد عدد اللاعبين الذين يجب ان  تضمهم كل تشكيلة بـ25 لاعبا على اكثر تقدير، فان اللاعبين المسموح لهم  بالتسجيل في المرحلة الثانية قد حدد بثلاثة في كل ناد بما في ذلك اللاعبين  الاجانب بالنسبة لأندية الرابطة الاولى.

ويمتد عقد اللاعب المحترف على  الاقل لمدة موسمين رياضيين الى خمس سنوات على الأكثر، في حين ينبغي ان يكون  الانتقال من نادي الى اخر على شكل اعارة يساوي او اكثر من ستة اشهر، كما  حددته الهيئة الاتحادية الجزائرية.

الترتيب النهائي للبطولة سيكون مرجعا في توزيع مداخيل النقل التلفزيوني 

وفي  قرار آخر سيتم الأخذ بعين الاعتبار الترتيب النهائي لأندية الرابطة الأولى  في توزيع مداخيل النقل التلفزيوني للبطولة، حسبما أكدته الاتحادية  الجزائرية لكرة القدم.

وأوضحت الهيئة الكروية الوطنية بأن أندية  الرابطة الأولى ستتحصل على حصتها من العقد المبرم مع مؤسسة التلفزيون وفق  ترتيبها النهائي، سيما أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة بالإضافة  إلى حصولها على حصة قارة. وكانت رابطة كرة القدم المحترفة قد وقعت منذ  أسابيع على عقد جديد مع مؤسسة التلفزيون الجزائري خاص بالموسمين 2014-2013  و2015-2014 ارتفعت بموجبه حقوق البث التلفزيوني لمباريات البطولة الوطنية  إلى الضعف، حيث أصبحت تقدر بـ430 مليون دينار جزائري.
Pages: [1]   En haut
« précédent suivant »
CSC