Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: نقطة نظام : قضية اللاعبين الثلاثة  (Lu 1844 fois)

CSConstantine.Net

  • Administrateur
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Ain El Bey
  • Messages: 8839




السلام عليكم..

.. أوّلا، يجب أن لا يُفهم من الموضوع هذا أنّه تصفية حسابات تجاه أطراف معيّنة أو محاولة لزعزعة استقرار الفريق، أو أيّ شيء من هذا القبيل .. هذا الكلام كنت سأقوله يوما واحدا بعد حادثة 26 ديسمبر.. لكن كما يعلم الجميع، كنّا وقتها في صراع حتىّ لا يضيع التأهّل منّا، و لزِم على الجميع وضع مصلحة الفريق قبل أيّ اعتبار، و هو ما حدث.. ثمّ إنهاء مرحلة الذهاب أمام القبائل و التأهّل لثمن النهائي و هو ماحدث..

الآن، و نحن في مرحلة الرّاحة و التقييم.. وجب علينا العودة لتلك الحادثة و نتحدث عنها بكلّ صراحة بعيدا عن المغالطات و الاتهامات و المزايدات...

الخطأ الذي وقع فيه "السياسي" بإشراكه اللاعب الأجنبي الثالث أعتبره خطآ لا يغتفر و لا يجب المرور عليه مرور الكرام إطلاقا، لأنّ صورة "السياسي"  هي من مُسّت "كالعادة" و في الصميم، و أصبح من هبّ و دبّ يتكلّم بالسوء عنّا و يطالب بتطبيق أقصى العقوبات ضدّنا بعد أن أعطيناهم الفرصة لذلك.

أنا من هذا المنبر أتأسّف لتنصّل عدّة أطراف من مسؤولياتها بعد هذا الخطأ و التركيز فقط على أمور جانبية كخيار الملعب و التوقيت و تصريحات عمرون..  و حسب رأيي، مسؤولية هذا الخطأ "الفضيحة" تسبّب فيه :

1ـ المدرّب رشيد بلحوت : الذي هو المسؤول الأوّل عن التغيير الفنيّ بدخول بارتي مكان قيرابيس، و لقد تعجّبت من أمرين أوّلهما أنّ بلحوت لم يصرّح بأيّ شيء في هذا الموضوع و لم يبرّر مطلقا فعلته، و ثانيهما أنّ حجّة "جهله" بالقوانين التي اختلقها البعض "أخطر" من الخطأ المرتكب نفسه.. لا يا سيّدي .. أنت هو المدير الفنيّ الأوّل للنّادي الرياضي القسنطيني و مسؤول عن كلّ شيء فيما يخصّ التشكيلة، و تتقاضى راتب جدّ جدّ محترم من الفريق يحتّم عليك أن تكون مسؤولا عن كلّ شيء، ليس فقط عن الأمور الإيجابية.

2ـ سكرتير الفريق السيّد أحمد ميلاط : خبرة 30 سنة في مجالك و 16 سنة في النّادي، و كذا حبّك للفريق لا ينقصون من قيمة الخطأ الجسيم الذي وقعت فيه. و نفس الشيء الذي ينطبق على حجّة بلحوت بأنّه يجهل القوانين، ينطبق أيضا على حجّتك بأنّك لم تنتبه بسبب فرحة الفوز.. عذر أقبح من ذنب.

3ـ قائد الفريق حمزة بولمدايس : كونك هدّاف الفريق و قطعته الأساسية، و ابن قسنطينة لا يحجب أنّك مسؤولا فوق الميدان في كلّ ما يفعله فريقك. طالبت في وقت مضى بِشارة القيادة، و نِلتها عن جدارة، فكان من الأجدر أن تنتبه لوقوع خطأ تافه كهذا، و ما عابك أيضا أنّك لم ترد قول كلمة في الموضوع أيضا ؟

4ـ اللاعب عصمان بارتي : أنت لاعب أجنبي و أمر مفروغ أنّ تطّلع على القوانين التي تسيّر الأجانب أمثالك، و لا عذر عليك إن جهلتها، صحيح أنّك تمتثل لأوامر المدرّب بالدخول، لكن كان عليك تنبيهه للخطأ الذي كان سيرتكبه. نفس الشيء، أنت تأخد راتب جدّ جدّ محترم من "السياسي" و بسبب جهلك للقوانين كدت تقصى لمدّة عام كامل.

5ـ المدير العام عمر بن طوبال : بصفتك المسؤول الأوّل عن فريق الأكابر، فلك جزء من المسؤولية دائما في هذه الحالات مِثلما لديك الفضل في الإنجازات.. لا ننكر أنّك بعد الحادثة، فعلت كلّ ما بوسعك من أجل الدفاع عن حقّ الفريق و نلته (و خاصّة عدم معاقبة اللاعب بارتي) رغم "معاقبة الفريق" باللعب في ملعب محايد و التكفّل بمصاريف الخصم... لكن ما أعيبه عنك أنّك لم تضع كلّ طرف في هذا القضية أمام مسؤولياتهم من مدرّب (و دافعت عنه حتىّ ؟؟) و لاعب مسؤول و قائد للفريق، و كان كلّ "الدّرك" على الأمين العام لأنّه من السهل تعويضه.


إعتبر البعض أنّ اعتراف الإدارة بخطئها هو كفّارة لما حدث.. خطأ.. هل كان بإمكاننا عدم الاعتراف و الكلّ شاهد اللقاء على المباشر ؟ كنت أنتظرمن الإدارة أكثر من الاعتراف و تحمّل مسؤولييتها و معاقبة المتسّببين في ما حدث.

الآن .. ما بقي لنا هو أخد العبرة ممّا حدث و العمل على عدم الوقوع في أخطاء أخرى، فلو أنّ :

1ـ الخطأ وقع في لقاء بطولة
2ـ الخطأ وقع قبل الدقيقة 119
3ـ مسيّرو بلعباس تفطنوا للخطأ قبل نهاية اللقاء
4ـ كان هناك قانون واضح في منافسة الكأس

..لكنّا اليوم في خبر كان، و عليه فيجب من الآن تعيين سكرتير للفريق، أن لا يكون محبّا للنّادي لا يُهمّ بقدر أن يكون متمكّن في مجاله.

 و في الأخير.. هذا فقط رأيي في القضية و أتمنىّ أن تبتعد تعليقات الإخوة عن العاطفة، و عن الولاء للأشخاص، و كذا الرابطة أو عمرون أو أيّ شيء آخر ..

CSC