Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: ماذا بعد يا أبناء العميد ؟  (Lu 1342 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Nachet
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 2057
ماذا بعد يا أبناء العميد ؟
le: 25 mai 2015 à 10:24:36 »
و نحن على مشارفة سدل الستار على بطولة أقل ما يُقال عنها أنها بطولة مُبهمة , يتبادر إلى أذهاننا عدة أسئلة لم نجد لها ضالة و لا جواب , نبدأها بالسؤال الكلاسيكي و الذي تعودنا طرحه عند كل نهاية موسم : 

ماذا بعد ؟ 

العقيد بن طوبال و بعد توليه قيادة السفينة الخضراء لمدة سنة و نصف لم يستطع ترسيم حلم عشاق النادي الذي طالما إنتظرناه على أحر من الجمر بالرغم من الوعد و التوعد. من منّا يستطيع إخفاء دموع الخيبة عند أي نهائي كأس الجزائر  غاب عنه العميد ؟ من منّا يستطيع كبت الحسرة عند رؤية أي بطل جديد عند نهاية كل موسم رياضي و النادي الرياضي القسنطيني يصارع البقاء؟ مشاهد تكررت و تكررت حتى أصبحنا لا نبالي.

قلة الخبرة و التسيير الرياضي , الإعتماد على من ليسوا بأهل لذلك ,  غياب معارضة حقيقية تعتمد الوخز أو الصعق للتصحيح , لامبالاة السلطات المحلية و رجال المال و الأعمال لما يحدث لعميد الأندية كلها عوامل صبّت في وعاء واحد : موسم فاشل كغيره من المواسم

سترحل يا بن طوبال في يوم ما و سوف ينساك العميد كما سننساك نحن أيضا , وبعدها ؟ من سيحل مكانك؟ من يكون؟ ما طينته؟ هل سنفرح معه؟ هل سيبكينا ؟ أظن أن الجميع سئم , و الجميع فهم أن الألقاب لا تأتي إلاّ بالرجال لكن؟ هنا بيت القصيد: هل لهم من وجود؟ و إن وُجـِدوا لماذا هذا الجحود ؟ و هل صدق من قال أن "قسنطينة مافيهاش ......... " (بإستحياء)

في إنتظار من سيمسح على جثة العميد غبار تراكم مرّ السنين سنبقى أوفياء و لو بأضعف الإيمان
الحق يحتاج إلى رجلين .. رجل ينطق به ورجل يفهمه
CSC