Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: هل من واجب الأنصار رفع معنويات الفريق ككل أم إحباطها ؟  (Lu 542 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 15640
لنتكلم بصراحة

- المدرب في أي فريق هو سيد الموقف ، له كل الحرية كي يختار التشكيلة المناسبة التي يعول عليها في أي مقابلة ، هناك لاعب يصلح كأساسي و يستطيع اللعب 60 دقيقة مثلا بعدها لا تعول عليه ممكن يفقد توازنه و تركيزه ، في المقابل هناك لاعب يصلح جوكار ، كل ما يدخل يغير اللعب ، فتجد المدرب يعول عليه كثيرا كجوكار و تجد اللاعب مقتنع بقرار المدرب و لكن الأنصار يجدون الأمر غير عادي و يبدؤون في رشق المدرب بكلام مجرح و لا ينتقدونه الإنتقاد البناء .

- كل لاعب له خصوصياته في المقابلات الودية تجده ماهر و في الرسمية لا يعرف حتى كيف يوقف الكرة أو يروضها ، هناك من تجده في مقابلة رسمية يبدع يعول عليه المدرب في المقابلة التالية تجده مخالف تماما لتلك اللاعب الذي أدهش الجميع من قبل ،هذا هو اللاعب الجزائري محترف فوق الورق و لكن هاوي متدبدب فوق الميدان ، في هذه الحالة لماذا نلوم المدرب في تغييراته للتشكيلة ؟ هو أدرى بكل لاعب و مستواه .

- مشكلة أخرى تجد المدرب له خطته حسب التشكيلة التي يعول عليها إذا كان اللاعبين لم يحسنوا تطبيقها (ممكن) أو وجدوا في المقابل منافس يجيد مثلا تكسير ريتم اللعب أو أي هجوم للفريق ، هل هذا يعتبر تقصير من المدرب لأنه لم يجيد وضع خطة محكمة ؟ أو أحيانا (مثل مقابلة الأمس) تجد الخطة لا بأس بها و اللاعبين يعطوا ما لديهم و لكن تجدهم في المقابل يضيعون ما لا يضيع ، هل المدرب هو المخطأ ؟ أم يجب أن يضع خطة و يدخل يسجل في مكان المهاجمين .

- الشيء المحير أيضا ، و هذا وقع للسياسي في 2014 لو تتذكرون ، الفريق في المرتبة الأولى بعد 10 جولات و بالرّغم من هذا هناك من تحجج بأنّ قرزيطو يلعب للخلف كثيرا و ليس له أي خطة فوجب رحيله و كان لهم ما تمنوا ، التاريخ يعيد نفسه ؟ ممكن ، لأنّ الكلام كثر في الفترة الأخيرة على أنّ عمراني لا يليق بالسياسي و أنه مدرب فاشل و البطولة التي تحصل عليها جائت صدفة لأنّ الفرق القوية كانت ضعيفة في البطولة (5 فرق على أكثر تقدير معروفين)، و هنا يطرح السؤال ، الذي لم أجد له جواب : ماذا نريد كأنصار ؟ الفريق في استمرارية و هدوء تام ، العجين موجود ، هناك كل مرة عقبة جديدة تغير الخطط و المعطيات للمدرب ، أحيانا العقوبات و أحيانا الإصابات المفاجأة خاصة و أحيانا عدم الإنضباط في التدريبات ، كل هذه عوامل تشوش على عمل المدرب و ما يبحث عليه ، فمن واجبنا كأنصار الوقوف مع الفريق و تشجيعه على بذل مزيد من المجهودات و ليس رشق الكل بكلام يحبط و لا يرفع المعنويات ، هل فقدنا الصبر على الفريق ؟ لنكن مشجعين و فقط في الوقت الحالي ، الفريق ليس في خطر و مستواه يتحسن من مقابلة لأخرى و مع مرور الجولات و عودة كل اللاعبين إن شاء الله سنسعد جميعا بالنتائج و لما لا بالمهارات الفردية و الجماعية للكل و بخطط المدرب 

في الأخير أرجوا من الإخوة نقاش الموضوع بهدوء ، لا يجب أن نفهمه غلط و كأننا ندافع على شخص ما ، نحن نبحث على مصلحة الفريق ، و نرجوا من الإخوة أن لا يفهموا كلامنا غلط أو أننا ضد اعتراضاتهم لفلان أو علان من الفريق سواء مدرب أو لاعب

 تحيا السياسي 

CSC
CSC

Pages: [1]   En haut
« précédent suivant »
CSC