Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: نقطة نظام " عدة تساؤلات تستوجب حلول مستعجلة "  (Lu 766 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Cne
  • Messages: 3966
إذا احتكمنا للمنطق يجب الإعتراف أنّ كل الظروف وفرت للفريق و منذ زمان بعيد لم يشهد مثل هذه الإمكانيات و الإستقرار الفني و الإداري لكن ،الإنطلاقة هذه السّنة لم تكن في مستوى تطلعات الأنصارو حتى المسؤولين بالعودة لتصريحات المناجير عرامة الذي صرّح مرارا أنّ الفريق لن يرض إلا باللّعب على المراتب الأولي ، لكن حقيقة الميدان تظهر عكس هذا التمني .

لا يختلف إثنان أنّ المدرب عمراني يحضى بتقدير و احترام الجميع سواء في قسنطينة او في جميع أنحاء البلاد و  الكل يشهد له بإمكانياته الفنية و قدراته  لكن ، هذا لا يعني أنّه معصوم من الأخطاء بل مثله مثل باقي المدرّبين ، يخطأ و يصيب ، و لكن الملاحظ على المدرب أنّه ذو نزعة إنظباطية و تمسك بمواقفه و تعنّته في بعض  الأحيان ، ممكن تزعج اللاعبين و لا يستطيعون إظهارها ، ثم تنعكس سلبا على مردودهم في الميدان ، و لهذا السّبب عليه  أن يراجع حساباته و يعيد النظر في تعاملاته مع اللاعبين و خططه في الميدان  و هذا في مصلحته و مصلحة الفريق.

من غير المفهوم عدم الاعتماد على تشكيلة ثابتة و خطة معينة بعد لعب 9 لقاءات بالإضافة الى التربصات و المقابلات الوديّة التي سبقت البطولة ؟ 
من غير المفهوم أيضا الإعتماد على لاعب جديد  كصانع ألعاب لا يملك أي خبرة و ليس له إمكانيات لاعب آخر ذو خبرة و تجربة و ترك هذا الأخير في دكّة الإحتياط أو عدم الزّج به منذ البداية حتي في غياب اللاعب الجديد،  علما أنّ المدرب كان يشتكي الموسم الفارط من عدم امتلاك صانع لعب؟.
من غير المفهوم أيضا أن نسمع المبررات أنّ بلجيلالي يعاني بدنيا  فماذا يعمل المحضر البدني الذي لم يستطع ان يجهز لاعب غير مصاب في أربعة أشهر؟
من غير المفهوم أيضا إبعاد خذير  و الإعتماد على شحرور في الرواق الايسر بعد معاقبة بن عيادة لأربع مقابلات ؟
ماذا ربح الفريق بإبعاد بلمختار من قائمة 18  ؟ بسبب تأخره عن حصة تدريبية ! و كان بالإمكان معاقبة اللاّعب ماليا و الاستفادة منه في الميدان؟
لماذا لم يبعد بلقاسمي الذي ضيّع ما لا يضيع  و يبعد رحماني بسبب تافه (لأنّه تلقى هدف) و كاغمبيغا قلب هجوم  في غياب عبيد ؟
كيف يدخل اللاعب عايشي في خطط المدرب و هو الذي سرّح  ثم أعيد في آخر لحظة؟
لماذا عمراني يعتمد على بن شريفة (رغم تقلص مستواه) و لا يعتمد على صالحي في مكانه عوض أن يحقمه مهاجم ؟
لماذا لا يحال العمري على الإحتياط عندما يمر بفترة فراغ و تعطي الفرصة لقعقع ؟
لماذا يبعد رحماني من قائمة 18 و تحميله الهدف امام بلوزداد و يستدعي المهاجمون الذين تفننون في تضييع الفرص و لا يبعد المدافعون الذين تركوا مهاجم بلوزداد بدون مراقبة ؟
هناك تساؤلات أخرى لماذا يرفض عمراني اللاعب المؤدن و يرفض  منصوري و رفض بلخيثر و يقبل بكاغمبيغا و سيلا ؟ علما أنّ مردود اللاّعبين المرفوضين في تحسن مستمر و يقدمون مستويات جيدة في فرقهم.
هذه التساؤلات فقط عمراني و طاقمه بإمكانهم الإجابة عليها
أمّا أنا  أطرح على الإخوة هذه التساؤلات ممكن يوجد مخطط من طرف اللاعبين لابعاد المدرب ؟
هل فلتت  الأمور الفنية و الإنضباطية من يد المدرب؟
هل وصل المدرب الى حد التشبع  بعد أن نال لقبا و قضى عامين في فريق واحد ويريد تغيير الأجواء ؟
على كل حال ، الفريق مقبل  على لعب مقابلة بإمكانها ان تثري خزائنه بلقب ثاني و مقبلون على مغامرة إفريقية تتطلب الكثير من الجهد و التركيز و الإنضباط و الإمكانيات البشرية و المادية  لهذا أصبح من الضروري وضع النّقاط على الحروف مع المدرب و طاقمه و الحديث بكل صراحة و شفافية  عن إمكانية العودة  في أسرع وقت قبل فوات الأوان  لأن كرة القدم في صنف الأكابر هي  نتائج و عروض جميلة و غير هذا فهي فلسفة زائفة و مبررات استهلاكية، للأسف فلا نتائج و عروض.
إعادة النظر في  عدة أمور منها سياسة الورقة البيضاء و بما أنّ القوانين تسمح فإنّ تعيين مدير عام له شخصية قوية و إمكانيات تسيير علمية و  بصلاحيات إدارية و فنية واسعة على غرار اتحاد الجزائر  أصبح ضروري حتى لا يترك مصير الفريق بين أيدي رجل واحد مهما كان إسمه لأنّ العميد أكبر من أي إسم كان مع احترامي للجميع

CSC