Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: نقطة نظام : أمجاد الفريق الهاوي : متى تــــــــــــعود ؟  (Lu 766 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 16128
نشرت جريدة المساء يوم 06 نوفمبر مقال تحدثت فيه عن مجريات الجمعية العامة للفريق الهاوي ، و لأنّ العميد النّادي الرّياضي القسنطيني ملك لمدينة قسنطينة و ليس لفئة قليلة، وجب على كل غيور على تاريخ السياسي أن ينتفض و يعبر عن شعوره، لأنّ منذ 2010 أشخاص صالوا و جالوا في شؤونه و لازالوا حتى اليوم ، أقصي منها كل صوت يقول لا و تركوا فيها كل من يقول نعم.

الفريق الهاوي موجود منذ 1898 إلى يومنا يا سيادة الرئيس


تفضل الرئيس و قدم لوحة عن تأسيس الفريق الهاوي منذ 2011 ، و هل الفريق تأسس في 2011 ؟ الفريق تأسس في 1898 يا سيد الرئيس ، و الفريق المحترف تأسس في 2010 و أنت شخصيا  ماذا تعرف عن الفريق الهاوي ؟ لا شيء ،لم تكن أصلا عضو في الجمعية العامة ، لقد صادقت الجمعية على انضمامك كعضو فيها في 8 أوت 2010  ، و لقد أصبحت رئيس للفريق الهاوي بعدها (شكليا لأنّ الآمر النّاهي معروف)، ثم أصبحت مساهما في الشركة ، و بعدها أصبحت تشغل منصبين (و هذا غير قانوني في الحقيقة بنص القانون المادة 8 من المرسوم رقم 15/74) مدير مجلس الإدارة للشركة و رئيس الفريق الهاوي.

قدّمنا السياسي على طبق لسونطراك


كلام الرئيس جعل كل مناصر يتسائل : " لماذا سلّمتم السياسي على طبق لسونطراك ؟ من أرغمكم ؟ لماذا لم تسلموا أيضا أسهمكم لسونطراك ؟ هل السياسي ملك لسيادتكم و لمن معك ؟ و هل كلمة الأنصار لا معنى لها ؟ و هل درس أهل الإختصاص شروط هذه الشراكة قبل أن تمضوا مع السونطراك ؟
من فضلك لا تقول للأنصار كنّا مرغمين ، لا ، لا أحد أرغمك ،أمامك شباب بلوزداد احتفظ الفريق الهاوي بأغلبية الأسهم حتى تبقى كلمته هي العليا ، مولودية وهران نفس الشيء إلى يومنا ترفض سونطراك ، الساورة إلى يومنا سي زرواطي هو الذي يصرف على الفريق من ماله الخاص و رأس السنة يقدم الحسابات ممضية من طرف محاسب معتمد و سونطراك تدفع له سبونسور و لا دخل لها في الشركة و تسييرها ، و أنتم لماذا لم تفكروا مثلهم قبل أن تسلموا الفريق على طبق ؟ لماذا لم تصرفوا من أموالكم الخاصة و الطاسيلي تبقى سبونسر ؟ الجواب بسيط : واحد ما يثيق في الآخر ......

نصائح لم تأخذ بعين الإعتبار


نصائح قدّمت لكم و الأرشيف يشهد في المنتدى ، هناك من قال لكم الفريق الهاوي قانونيا لا يحق له أن يصرف أموال الإعانات على الشركة ، اللاعبين أمضوا عقود مع الشركة و ليس مع الهاوي ، نصائح قالت لكم  أدخلوا أموال الهاوي في حسابات الشركة و صنّفوها كديون ، و في آخر السنة يجتمع المساهمين و يصوتوا على رفع أسهم الفريق الهاوي ، هل تعلم أيها المناصر البسيط كم صرفوا منذ 2010 إلى ديسمبر 2013 على السياسي من أموال إعانات الدولة للفريق الهاوي ؟ (لعلمكم و لا واحد صرف على السياسي من جيبه و من يدعي العكس فالينشر الحسابات) :
  في سنة 2010-2011 حسب ما صرّحتم به في الجمعية العامة الصعود للقسم الأول كلّف الفريق 10.4 مليار و 1.5 مليار ديون
 في 2011-2012 أول سنة للسياسي في القسم الأول المحترف قلتم صرفنا 28 مليار و وصل الفريق إلى نصف نهائي الكأس و لكن كاد الفريق أن يسقط (لعلمكم وفاق سطيف نال البطولة ب 17 مليار فقط)
 في 2012-2013 صرّحتم و قلتم صرفنا 39 مليار ، الفريق وصل إلى الربع النهائي و احتل المرتبة 3 مع السيد لومار
من جوان 2013 إلى ديسمبر 2013 لا أحد يعلم كم صرفتم ، المهم تركتم حسب المدير وقتها بن طوبال 400 مليون في الخزينة و حوالي 20 مليار ديون على عاتق الفريق .....
لو أخذتم بنصائحنا يا سي الرئيس ، ما كانت السياسي تقدم للطاسيلي على طبق ، لوجدت الطاسيلي وقتها رأس مال الشركة 79 مليار ، ما كانت لتشتري أسهم السياسي ب 1.750 مليار، للتذكير لقد قلتها و الفيديو موجود بالحرف الواحد
" Nous avons cédé les parts du CSC à Tassili  "
، شكرا لك و من أيدك في هذه الخطوة ، أنظر ماذا فعلت الطاسيلي عند قدومها ، صرفت الأموال في 3 سنوات و أدخلتهم ديون في الحسابات ثم حوّلتهم إلى أسهم ، حوالي 83 مليار و بعدها الآبار تحملت الديون و حولتها إلى أسهم أيضا حتى أصبح رأس مال الشركة اليوم حوالي 110 ملايير يا المناصر البسيط حتى تكون على علم ، الآبار جائت صفّت الحسابات و اليوم كل ما تصرفه على الفريق عبارة عن سبونسور مع موبيليس مع كيا مع دعم الوزارة ، اليوم الفريق أصبح يسير بأمواله تسيير احترافي و شفاف ليس فيه أي غموض، تأتي اليوم و تتهم شركة آبار بمنعكم الحضور جلسات مجلس الإدارة ؟ و لماذا لم تصارح المناصر بما اقترحته عليكم جميعا كمساهمين ؟   ألم تطلب منكم تعيين أحد المساهمين يمثلكم في الإجتماعات ؟ لماذا لم تفعلوا ؟

حل النّشاطات لها أسباب


أمّا قضية حل كل النشاطات كان من الأجدر أن تقول : لا نستطيع أن يعودوا للنشاط كما كانوا من قبل لأنّ الإعانات ما كانش ، لا البلدية و لا الولاية و لا د ج س تستطيع أن تسلم لكم أموال الإعانات ، حتى قانون الحكومة الجديد الذي يدعّم الفرق الهاوية بالأموال و لكن بشروط ...... و السياسي الهاوي لا يستوفي الشروط ، يا سيد الرئيس قل للأنصار لماذا و ما هي الأسباب ؟

رمز الفريق غيّرته دون استشارة أحد


و أخيرا أعود لقضية رمز الفريق ، لقد قمت بتغييره دون المرور على الجمعية العامة و لكن الرمز إلى يومنا المعترف به في الرابطة و الفيدرالية هو هذا الرمز :

CSC


لماذا لم تفكروا في خلق مركز تكوين


القانون يسمح للفريق الهاوي بتكوين الشباب في جل الرياضات لماذا لم تفكروا و لا يوم في احتضان الشباب المتعطش للظهور ؟ أنتم ركزتم سوى على كرة القدم الأكابر لماذا ؟ أترك لكم الجواب

كل من له القدرة على التغيير عليه بالتحرك


في الأخير نقول لأعضاء الجمعية الحالية ، وجودكم غير قانوني لماذا ؟ لأنّكم و لا واحد فيكم انتخب و لا واحد فيكم يدفع اشتراكاته السنوية ، و لأنّكم سمحتم لرئيسكم و من معه ببيع السياسي بأرخص الأسوام و كأنه فريق حي و ليس عميد الأندية الإفريقية و العربية ، ألوانه فقط ليس لها سعر ، أمّا تاريخه فحدث و لا حرج ، مواقفكم مسجلة للأجيال القادمة ، أنصحكم بتصحيح الوضع و إعادة الفريق الهاوي بين أيدي آمنة تحب السياسي فعلا....... 
CSC