شباب قسنطينة 3 ـ 1 نصر حسين داي : العميد يفتتح موسمه بفوز رائع

csc nahdملعب الشهيد حملاوي. الجمعة 25 أوت 2017.
أرضية جيدة، جمهور غفير، تنظيم محكم.
الحكّام : بصيري، عوماري، عريبي.

 

 

شباب قسنطينة : ليمان، بحري، بن شريفة، زعلاني، بن عيادة، عروسي، زرارة، سيلا، بزاز (العمري 70)، سيسي (عبيد 86)، بلعميري (بلخير 76).
المدرب : عمراني

نصر حسين داي : بوصوف، لعريبي، شخريط (شويطر 75)، علالي، شرفاوي، بوطبة، حرّاق، ورتاني (بولعويدات 61)، عدادي، عرجي (هشام شريف 75)، قاسمي.
المدرب : نغيز.

 
الإنذارات : لعروسي د 15، ليمان د 85 (شباب قسنطينة).
الأهداف : بلعميري (د 51، د 68)، زرارة (د 58) ـ شباب
قسنطينة.

             بولعويدات (د 67) ـ نصر حسين داي.

 

 عرفت مقابلة شباب قسنطينة بالضيف نصر حسين داي في شوطها الأول بداية محتشمة و حذرة من الجانبين حيث طالت مرحلة جس النبض بين اللاعبين تقريبا إلى غاية الدقيقة 25 حيث لم نسجل إلا لقطتين من جانب الفريقين أولاها من جانب الشباب الذي حاول فرض منطقه على المنافس مبكرا، وكاد على إثر ذلك أن يتمكن من افتتاح باب التسجيل في (د8) بعد أن قام بزاز بعمل جيد ينهيه بتمريرة ذكية ناحية بلعميري إلا أن هذا الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة، رد الزوار على هجمة المحليين لم يتأخر كثيرا ففي (د12) عدادي يسدد كرة قوية جدا حارس الشباب ليمان  يصد كرته ببراعة.

 
باقي مجريات نصف الشوط الأول عرف تكافؤ في اللعب خاصة في وسط الميدان مع أفضلية طفيفة لصالح الزوار حيث كادت تكلل هذه الأفضلية في تسجيل هدف بعد أول توغل في منطقة عمليات شباب قسنطينة لكن كرة عدادي تعلو القائم.
بعدها جاء رد السنافر في (د28) حين استغلوا إفلات الكرة من لاعبي وسط النهد أين وجد بلعميري نفسه وجه لوجه يسدد الحارس بوالصوف يتصدى لكرته قبل أن ترتد هذه الأخيرة وتجد سيسي إلا أن تباطؤ هذا الأخير في التسديد جعل دفاع النصرية يبعد الخطر، بقية دقائق المرحلة الأولى لم تحمل أي جديد لتنتهي على وقع التعادل السلبي.

 
في بداية الشوط الثاني كشر لاعبو شباب قسنطينة عن أنيابهم مبكرا محاولين فرض منطقهم على أرضية ميدانهم حيث بادروا من البداية إلى محاولة تجسيد الفرص  وهو ما كان لهم في (د48) حين تمكنوا من افتتاح باب التسجيل بعد أن قام بزاز بعمل فردي رائع أين اختطف الكرة من وسط ميدان الخصم ثم يتوغل يمرر ناحية بلعميري الذي كان متحررا يقذف ويسكن الكرة في الشباك مفجرا فرجة كبيرة للأنصار الذين عاشوا على الأعصاب بعد أن قضوا المرحلة الأولى من اللقاء على أعصابهم بسبب فترة الفتور طيلة أطوارها.

 
الهدف الأول الذي سجله الشباب حرر كثيرا لاعبيه الذين راحوا يبحثون على تسجيل الثاني وهو ما تمكنوا من تجسيده في (د58)، بعد أن أبدع بزاز بعمل فردي يمرر ناحية زرارة هذا الأخير يمهد الكرة ويسدد بقوة مخادعا الحارس بوالصوف ومفجرا فرحة ثانية للأنصار الذين لم يكونوا ينتظرون هذا السيناريو القوي  من طرف فريقهم.

بعدها عرف الزوار كيف يحكمون على زمام الأمور من خلال فرض سيطرتهم قصد تدارك النتيجة المفاجئة في بدياة الشوط الثاني، خلقوا من خلال عدة فرص سانحة أبرزها هدف تقليص الفارق بعد عمل مبني من عمق الدفاع في (د67) أين وجد البديل بالعوينات نفسه وجها لوجه في انطلاقة تقريبا من وسط الملعب يسدد ويسكن الكرة في الشباك وهو الهدف الذي لم يفرح به الزوار كثيرا بعد أن تمكن بلعميري من إضافة الثالث لفريقه في (د69) بعد هجمة معاكسة أنهاها بتسديدة قوية سكنت مرمى بوالصوف.
باقي مجريات الشوط الثاني عرفت ضغطا رهيبا من جانب الزوار في محاولة منهم لتقليص الفارق خاصة من خلال تحركات البديل بوالعويدات، لكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل استماتة كبيرة من دفاعات الشباب مع الاعتماد على بعض المرتدات لينتهي اللقاء بفوز مستحق للاعبي النادي الرياضي القسنطيني تمهد لانطلاقة قوية في البطولة.
 

صور مقابلة شباب قسنطينة ـ نصر حسين داي

{phocagallery view=category|categoryid=27|limitstart=0|limitcount=0}

 

فيديوهات مقابلة شباب قسنطينة ـ نصر حسين داي

{source}
{jfusion_discuss 18445}
{/source}


Vidéothèque

Top