Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحافة 24/09/2013  (Lu 1256 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
CSC


CSC


CSC


CSC


السياسي بخطى ثابتة.. ودون انهزام منذ 21 مقابلة

يواصل النادي الرياضي القسنطيني سلسلة نتائجه الإيجابية  التي حققها مع بداية البطولة هذا العام، وهذه المرة عاد أشبال المدرب  الفرانكو إيطالي “دييغو غارزيتو” بتعادل إيجابي للغاية من تنقلهم إلى  وهران، أين واجهوا المولودية المحلية وفرضوا عليها التعادل الإيجابي فوق  ميدانها وأمام جمهورها، في إطار الجولة الخامسة من بطولة الإحترافي الأول،  ليتصدر أبناء الصخر العتيق ريادة الترتيب المؤقت برصيد 11 نقطة.

السياسي بدون انهزام منذ 21 مقابلة

تمكن فريق شباب قسنطينة من فرض التعادل (0-0) على مولودية  وهران بعقر دار هذا الاخير في مقابلة لحساب الجولة الخامسة من بطولة  الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم, وبهذا يكون فريق شباب قسنطينة قد تمكن  من لعب 21 مقابلة دون أي انهزام. وبهذه النتيجة يكون أبناء سيرتا بصدد  تسجيل رقم قياسي من حيث عدد المقابلات التي لعبها الفريق دون انهزام,  باعتبار أن الهزيمة الأخيرة للفريق تعود الى نهاية الموسم المنقضي أمام  اتحاد الجزائر.

 وبهذا المشوار الممتاز  يكون رفقاء اللاعب ياسين بزاز  العائد في مواجهة فريقه لمولودية وهران  قد كشفوا عن نيتهم الواضحة في لعب  الأدوار الاولى في السباق من أجل اللقب بدليل انفرادهم بصدارة الترتيب  برصيد 11 نقطة بعد خمس جولات. ولم ينجر عن تغيير مدرب الفريق القسنطيني في  فترة ما بين المواسم بقدوم المدرب الفرنسي الايطالي دييغو غارزيتو خلفا  للمدرب الفرنسي روجي لومير الذي لم يرغب في تمديد عقده مع الفريق أي تأثير  سلبي على مردود الفريق   على الاقل  لحد الان.

وقد وضعت هذه النتائج الجيدة  شباب قسنطينة في قائمة الفرق الثلاثة في الرابطة المحترفة الأولى التي لم  تتلق أية هزيمة هذا الموسم رفقة كل من شباب أهلي البرج ووفاق سطيف. الامر  الذي يعطي كل الحق لأبناء غارزيتو من الطموح للعب على لقب البطولة الوطنية  وبالتالي وضع حد لهيمنة وفاق سطيف المتوج بلقب الطبعتين السابقتين. فريق  شباب قسنطينة الذي أنهى سباق البطولة المنصرمة في المركز الثالث الذي أهله  لاقتطاع تأشيرة التاهل لكاس الكونفدرالية, يملك كل المؤهلات التي تمكنه من  التنافس جديا على لقب البطولة خاصة مع تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين  الممتازين خلال فترة الانتقالات الصيفة. وفي خرجتهم المقبلة سيواجه رفاق  حارس المرمى الدولي سي محمد سيدريك يوم السبت المقبل بملعبهم “الشهيد  حملاوي” بقسنطينة فريق مولودية العلمة  بعد تنقلين متتاليين. وسيغيب عن  الشباب لاعب وسط الميدان عنتر بوشريط المعاقب بتلقيه للبطاقة الثالثة في  مواجهة مولودية وهران.

الهجمات المرتدة سلاح السياسي القوي

وكعادته، فقد طلب مدرب الخضورة “غارزيتو” من لاعبيه القيام  بالهجمات المرتدة السريعة التي تبقى نقطة قوة رفقاء “بولمدايس” خارج  القواعد، ولطالما كان لها مفعولا سحريا، وكاد نفس السيناريو الذي حدث ببشار  أن يتكرر بوهران لولا سوء الحظ، وتألق حارس الحمراوة “دحمان” الذي تصدى  لأخطر لقطة في المباراة من جانب الخضورة لما استغل هداف الفريق “بولمدايس”  خطأ في قلب الدفاع، وانفرد بحامي عرين المولودية الذي تصدى للكرة بطريقة  رائعة مانعا هدفا محققا لأصحاب الزي الأخضر والأسود.

بوشريط يرجع شارة القائد لبزاز

لا يختلف اثنان في أن متوسط ميدان شباب قسنطينة اللاعب بوشريط  يعد أحسن لاعب في التشكيلة القسنطينية، إن لم نقل بأنه من أبرز اللاعبين  الذي ينشطون في خط الوسط بالبطولة الجزائرية، من حيث الأداء وكذلك السلوك  والأخلاق الرياضية الحسنة، وفي لقاء أول أمس ضد مولودية وهران لم يخرج  دينامو السياسي عن العادة، وظهر بمستوى كبير، إلا أن ما جلب الاهتمام أكثر  بهذا اللاعب هو اللقطة الرياضية الكبيرة التي قام بها عندما اتجه نحو بزاز  الذي دخل بديلا مكان بولمدايس، وسلمه شارة القائد.

غارزيتو يثني على أشباله ويطالبهم بالمزيد

قام مدرب شباب قسنطينة دييغو غارزيتو بتوجيه تشكراته لأشباله  على المجهودات الكبيرة التي بذلوها أمام مولودية وهران والتي كللت بتحقيق  نتيجة ايجابية، بوأتهم صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، واعتبر المسؤول الأول  عن العارضة الفنية للخضورة أن التعادل أمام الحمراوة نتيجة أكثر من جيدة  نظرا لوزن الخصم الذي يلعب كرة حديثة، وجميلة وفوق ميدانه أيضا، إلا أن هذه  النتيجة لا يكون لها معنى يقول غارزيتو ” إلا إذا  واصلنا على هذا المنوال  “.
م/ ح
CSC