Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة عبر نافذة الصحافة 30:03:2012  (Lu 1007 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Nachet
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: CONSTANTINE
  • Messages: 2303
JOURNALE AL NAHAR

السنافر "حالفين يروّحوا" زاهيين من عاصمة الزيانيين



تستعد تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني زوال الغد إلى خوض غمار منافسة كأس الجمهورية في دورها ربع النهائي أمام مستضيفها وداد تلمسان على أرضية ميدان العقيد لطفي، وهي المواجهة التي يسعى من خلالها رفقاء القائد زميت إلى العودة بالتأهل منها لاسيما في ظل التحفيزات المادية التي وفرتها إدارة الفريق، ناهيك عن وقفة الأنصار الذين تنقلوا بأعداد غفيرة إلى تلمسان لمساندة الفريق، وهذا ليس بجديد على عاشق الخضورة الذين أكدوا للمرة الألف حبهم وتعلقهم بناديهم مهما كانت الظروف ومهما بعدت المسافات، وبالنظر إلى المعطيات التي تتوفر عليها التشكيلتان فإنها تبدو متقاربة إلى أبعد الحدود لاسيما من الناحية المعنوية التي تبقى من أهم الأسباب التي ستفصل في نتيجة اللقاء، حيث إن الفريق الذي سيكون لاعبوه أكثر حضورا من الناحية الذهنية سيحسم التأهل لصالحه حتما، وهو ما سيجعل المباراة قمة في الإثارة بين ناديين يعشق أنصارهما هذه المنافسة التي ستختتم في الفاتح من ماي القادم.
الفريق تنقل بـ19 لاعبا
تنقل تعداد شباب قسنطينة بـ19 لاعبا عكس ما كان مبرمجا في بادئ الأمر بعد أن كان الفريق مقررا أن يخضو مواجهة البطولة يوم الثلاثاء، غير أن البرمجة الجديدة للرابطة أخلطت حسابات الإدارة وجعلت بلحوت يعلن عن القائمة التي غاب عنها شنيقرلأسباب فنية محضة، منصوري وبوخيط بسبب الإصابة ومسالي بسبب العقوبة. تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء واصلوا التدرب رفقة سيلام في حين سافر منصوري إلى فرنسا وسيكون حاضرا خلال حصة الإستئناف المقررة يوم الأحد.
بلحوت يرفض الكشف عن التشكيلة الأساسية ويخلط الحسابات
يرفض مدرب الخضورة رشيد بلحوت الكشف عن أوراقه فيما يخص التشكيلة الأساسية التي ستلعب مواجهة الغد، حيث لم يعتمد على تعداد معين من خلال الحصص التدريبية الفارطة، من أجل خلط حسابات المنافس لاسيما في حال وجود عناصر تريد التجسس على الفريق، بعد أن سبق وحدث من قبل الفريق الجار شباب باتنة، ناهيك عن أن فريقي شباب قسنطينة ووداد تلمسان سيتقبلان في مناسبتين متتاليتين، وهو ما حتم على بلحوت عدم الكشف عن أوراقه إلى غاية صبيحة اللقاء.
50 مليون سنتيم منحة التأهل   
تبدو تحفيزات إدارة شباب قسنطينة خيالية نوعا ما بالنسبة للاعبين الذين لم يتحصلوا عليها في أنديتهم السابقة، على شاكلة بزاز، حجاج، دحمان، إيفوسا، منصوري وبوڤرة، رغم قدومهم من أندية محترفة، وهو ما سيرفع كثيرا من معنويات اللاعبين في التأهل وتقديم كل ما يملكون من أجل إسعاد الإدارة والأنصار الذين تنقلوا بأعداد غفيرة لمساندة الفريق.
الحكم بيشاري لإدارة اللقاء
عينت الرابطة الوطنية لكرة القدم الحكم الدولي بيشاري لإدارة لقاء السنافر أمام وداد تلسمان لحساب الدور ربع النهائي من منافسة السيدة الكأس، حيث سبق لهذا الأخير أن أدار لقاءات الخضورة بملعب زبانة خلال الجولة السادسة وحرم السنافر من ضربة جزاء واضحة أثارت الكثير من الجدل وقتها، لهذا يتمنى عشاق السنافر أن يكون هذا الحكم في المستوى خلال مواجهة الغد لاسيما وأن اللقاء متلفز.
العودة برا مباشرة بعد اللقاء
على صعيد آخر، تعود تشكيلة الخضورة أدراجها من مدينة تلمسان عقب انتهاء اللقاء مباشرة، حيث سيتناول اللاعبون وجبة العشاء ومن ثمّ إكمال الرحلة برا عبر الحافلة الخاصة بالفريق إلى مدينة الجسور فيما سيكون الإستئناف يوم الأحد حسب برنامج المدرب بلحوت.


echoroukonline


شباب قسنطينة ووداد تلمسان: لمن سيتبتسم حظ نصف النهائي ؟



بلحوت     يضبط   أفكاره التكتيكية

على الجانب القسنطيني عمل المدرب رشيد بلحوت على تجهيز كافة لاعبين لهذا الموعد التاريخي والذي يتطلب حضورا بدنيا وفنيا ونفسي خاصا من أجل مواصلة مشوار السيدة كأس الجمهورية، حيث أن رفقاء القائد زميت أجروا صبيحة آخر حصة تدريبية لهم بوهران قبل المقابلة والتي تم فيها وضع آخر الرتوشات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها منذ البداية، حيث أنه وباستثناء تعويض المدافع المحوري المعاقب مسالي بالكامروني جيل، فإن تركيبة الخط الخلفي بالنسبة للثلاثي الآخر ستبقى كما كان عليه الحال أمام اتحاد العاصمة في لقاء البطولة الأخير، ليكون التغيير الجذري على مستوى خطي الوسط والهجومي وذلك عندما يتم الاعتماد على لاعبين اثنين في صناعة اللعب من بين الثلاثي فرحات، بهلول ونايت يحيى، في حين ستوكل مهمة الهجوم إلى الثنائي إيفوسا وبزاز، في حين تبقى ورقة الثنائي دحمان وبوڤرة رابحة كما يقال وعند الضرورة، ليبقى الجميع يعول على جاهزية الحارس لعمارة ضيف من أجل صنع الفارق بعد تخلص من بعض الآلام التي كان يعاني منها على مستوى الركبة، لتكون نصائح الطاقم الفني في مجملها متعلقة بالضغط منذ البداية على حامل الكرة وعدم منحه فرصة اللعب مع تفادي فتح اللعب بشكل كبير والأخطاء في الخط الخلفي.

 

بلحوت: "كل لقاءات الكأس نهائي ونريد التأهل"

وفي حديث معه بعد قبل بداية الحصة التدريبية التي برمجها صبيحة أمس، أكد التقني السطايفي رشيد بلحوت بأن مقابلة وداد تلمسان تعتبر صعبة للغاية، ليس لأنها تلعب على أرضه وأمام جمهورها، ولكن لأن كل لقاءات الكأس بالنسبة لي هي نهائي والتركيز يكون فوق أرضية الميدان بعيدا عن دعم أو ضغط الجمهور، حيث أنه يجب عليك لعب كل أوراقك من أجل التأهل بغض النظر عن حجم أو مستوى المنافس الذي ستواجهه، ليختم كلامه بأنهم يريدون التأهل ولا شيء غير ذلك من أجل ضمان تواجدهم على الأقل في الدور المقبل وبعدها سيكون لهم حديث آخر قبل مواجهة النهائي.

 

زميت: نريد التأهل ولِم لا التتويج في النهاية..

قال القائد زبير زميت في حديث معه، بأن كل شيء يسير على أحسن ما يرام من أجل دخول مقابلة اليوم الجمعة بكل قوة، حيث أن استعادة كل اللاعبين المصابين والمعاقبين باستثناء مسالي سيكون بمثابة عامل مهم من أجل الفوز على الوداد ومنح حلول كثيرة للطاقم الفني، مؤكدا بأنهم يريدون تحقيق التأهل بأي شكل من الأشكال ولم  لا الوصول إلى المقابلة النهائية والتتويج بالكأس والتي تبقى حلم أي لاعب يثري بها رصيده الكروي وسجله فوق الميادين.

منحة 35 مليون قابلة للزيادة في الوقت الذي كانت إدارة الرئيس ياسين فرصادو قد اجتمعت قبل التنقل إلى وهران للإقامة هناك وحفزت لاعبيها بمنحة مغرية في حدود 35 مليون سنتيم، فإن المنحة قابلة للزيادة والتي قد تصل إلى50 مليون في ظل الوعود التي قدمتها بعض الأطراف من السلطات الولائية وبعض المقربين في حال التأهل، الشيء الذي يجعل الكرة في مرمى اللاعبين من أجل تخطي عقبة الزيانيين وضمان تواجدهم في المربع الذهبي.

 

أكثر من 2500 سنفور تنقلوا إلى تلمسان

عرفت مدينة قسنطينة حركة غير عادية في اليومين الماضيين، حيث أنه تم تسجيل أكثر من 2500 سنفور حضر تنقله إلى تلمسان من خلال الحافلات الخاصة التي خصصتها إدارة الرئيس ياسين فرصادو، دون الحديث عن الذين تنقلوا بسيارتهم الخاصة أو وسائل نقل أخرى، ليبقى الإشكال في كيفية ضمان متابعة هؤلاء المقابلة من على المدرجات بما أن إدارة الرئيس يحلى خصصت أقل من 2500 تذكرة لهم والتي ستباع من على مستوى الأكشاك، ما يجعل البعض يتمنى أن تسير الأمور التنظيمية على أحسن ما يرام.

 

وداد تلمسان: الكأس هدية الجوهرة المثالية

يبدو أن ابتسام القرعة لوداد تلمسان خلال مختلف أدوار السيدة كأس الجمهورية، لم يكن سوى تواصل للأفراح التي تعيشها المدينة والتي لن يتمها سوى إضافة تتويج يكون خير خاتمة لتظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية.

ومن المفارقات هو تزامن عودة أغلب المصابين والمعاقبين قبل أيام قليلة من مواجهة شباب قسنطينة حيث عادت الروح إلى الطاقم الفني بعد اكتمال خطه الخلفي بعودة الظهيرين مباركي وتيزة للعب إلى جانب بوجقجي ومسعودي، في حين ستكون الخيارات متعددة أمام المدرب عمراني في وسط الميدان الذي سيعرف عودة صاحب الخبرة بلغري وجاهزية تامة لسيدهم الذي لعب المواجهة الأخيرة متأثرا بإصابة كما يعرف هذا الخط الذي كان مصدر أغلب انتصارات الفريق عودة سامر.

كما ينتظر الكثير من أومبان لتكرار تألقه في مواجهة الكأس الأخيرة، خاصة أنه يملك خبرة هذا النوع من اللقاءات مع وفاق سطيف، إضافة إلى الشابين رشروش وزواوي اللذين لا يريدان تضييع الفرصة والحفاظ على مكانتهما كأساسين أما الهجوم فسيعرف هو الآخر تغييرا جوهريا بعودة الملغاشي المتألق ماسينوراما أندريا في حين يراهن التلمسانيون على الحارس معزوزي الذي يصر على خطف الأنظار ويصارع بقوة من أجل لفت أنظار خاليلوزيتش وهو الذي يؤدي موسما استثنائيا مع الوداد.

 

عشية العرس الكروي بين الواداد والسنافر

 والي تلمسان يأمر بالإسراع في منح الاعتمادات المالية للفريق

 أكدرئيس نادي وداد تلمسان عبد الكريم يحلى، الخميس، أن طموح الطاقم الفني للوداد في تصفيات كأس الجمهورية، هي الإحراز اللقب، وهو ما يعمل الفريق على التحضير له للوصول إلى هذا الهدف، داعيا أنصار الوداد إلى مؤازرة الفريق في المقابلة الفاصلة لتخطي الدور ربع النهائي في هذه التصفيات والتي ستجمعه هذا اليوم مع شباب قسنطينة.

 تصريحات عبد الكريم يحلى جاءت على هامش حفل الاستقبال الذي حظي به أشبال المدرب عبد القادر عمراني بمقر ديوان الولاية من قبل والي ولاية تلمسان، الذي أكد من جانبه أن الفريق بحاجة لكافة أنصاره، مذكرا في السياق ذاته بالصعوبات التي واجهها الفريق في الموسم الفارط وشبح السقوط الذي كان يهدد الوداد، قبل أن يتم تذاكر الأمر قبل فوات الأوان، وهو ما تعكسه النتائج المسجلة، مشيرا إلى أن السلطات الولائية تقف مع نادي وداد تلمسان في جميع الظروف قبل أن يأمر رؤساء البلديات في ذات الحفل المنظم على شرف لاعبي الوداد إلى الإسراع في منح الإعتمادات المالية للنادي، ودعوة ممولي الفريق التقليديين من رجال أعمال وأصحاب الشركات إلى مساعدة الفريق ماديا ومعنويا،  مطالبا في الآن نفسه من السلطات الأمنية إلى اتخاذ جميع الإجراءات من أجل إنجاح العرس الكروي الذي ستحتضنه تلمسان.

من جهته أعرب المدرب عمراني عن سعادته بهذا الدعم الكبير، مشيرا إلى أن الفريق ولاعبيه سيقدمون كل ما لديهم من طاقات من أجل الفوز وإحراز الكأس على حد تعبيره.



أنور بوجقجي قائد الوداد

أمنيتي أن أختم مشواري بلقب مع فريق القلب

كيف كانت تدريباتكم تحسبا للقاء الربع نهائي؟

بصراحة وكما تابعتم خلال هذا الأسبوع تحضيراتنا كانت عادية ولم يكن لها أي خصوصية، حيث طبّق المدرب عمراني برنامجه التحضيري في أحسن الظروف، وتبقى الخصوصية الوحيدة لمقابلة اليوم هي كون الجميع ينتظر ردّة فعل الوداد بعد هزيمة سعيدة وتعامل عناصره الشابة مع الضغط.

 

بعد أسبوع عاصف عرف التعداد عودة أغلب المصابين فما تعليقك؟

حقيقة عرف التعداد عودة شبه جماعية للاعبين الذين كانوا يعانون من بعض الإصابات والعلامة كاملة تعود إلى الطاقم الطبي الذي لعب دورا كبيرا وساهم في تعافي أغلب المصابين، ليبقى الجميع يتمنى أن نكون في أحسن حالاتنا يوم الجمعة بحوله تعالى.

 

كقائد ما هي رسالتك إلى زملائك الشباب؟ 

ليست المرة الأولى التي أتحدث فيها إليهم ودوما أؤكد لهم أن مباراة كرة قدم تلعب في 90 دقيقة ولكل مواجهة خصوصياتها لذا يتوجب على أي لاعب أن يدخلها من دون حسابات أو تعقيدات، بل يستخلص بعد نهايتها من سلبياتها وإيجابياتها لتحسين وتطوير مستواهم.

 

في بداية الموسم كنت التلمساني الوحيد المتفائل وأكدت أنك تأمل في إنهاء مشوارك بلقب والأمر بات قريبا؟

بداية أشير إلى كوننا كلاعبين لا ينبغي أن نفكر كالأنصار والمراقبين وبصراحة حالة القلق التي انتابت أنصارنا جد مبررة خاصة بعد أن عرف الفريق استقدام 14 لاعبا جديدا أغلبهم شباب. أما عن بوجقجي فهو في كل موسم يسطر أهدافه ويسعى لتحقيقها فقد سطرت كهدف لعب 25 مقابلة، أما أمنيتي فكانت أن أختم مشواري الكروي بلقب مع فريق القلب وداد تلمسان وهو ما سأضحي لتحقيقه بمساعدة باقي الزملاء.

 

تألق مسعودي ومعزوزي وشبان آخرون.. ألا يستحق إلتفاتة من المدرب وحيد خاليلوزيتش؟

بداية أتمنى لمدرب المنتخب الوطني مزيدا من التوفيق وبالعودة إلى سؤالك أقول أولا أن الوصول إلى المنتخب الوطني يتطلب من أي لاعب أن يكون الأحسن في كل مباراة. من جهة أخرى، ونظرا للنتائج الإيجابية التي يحققها الوداد هذا الموسم أظن أن لاعبين مثل مسعودي أو حارس المنتخب الأولمبي رفيق معزوزي وبطلي العالم مع المنتخب العسكري بلقروي وسيدهم وحتى تيزة يستحقون إلتفاتة من الناخب الوطني.

 

كلمة أخيرة حول المواجهة؟

مواجهة ربع النهائي تكفي لتجلب لها كل الإثارة والحماس كما أن مواجهتنا لشباب قسنطينة الذي يلعب كرة قدم نظيفة يجعلنا نأمل، يخرج الجمهور راضيا عن أدائنا وإن كنت أرفض التوقعات لكنني أعد ببذل كلمل مجهوداتنا من أجل تواصل الأفراح بتلمسان.

 

CSC