Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة عبر نافذة الصحافة 11/04/2012  (Lu 1353 fois)

CSConstantine.Net

  • ~ TEAM ~
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Constantine Ain El bey Zouaghi
  • Messages: 10312
CSC

الجرائد تتناسى مقابلة البطولة و تواصل الحديث على موضوع الساعة و هو نقل المقابلة الى 5 جويلية حتى يتسنى للانصار التنقل الى العاصمة لمساندة شباب قسنطينة
CSC


بلوزداد ترفض طلب السنافر ونصف النهائي سيلعب في "الكوزينة"           

                 
لم تمر إلا ساعات قليلة عن سحب القرعة الخاصة بنصف نهائي كأس الجمهورية،  التي أفرزت عن استقبال شباب بلوزداد لبشباب قسنطينة في ملعب 20 أوت، حتى  شرع الشباب القسنطيني في شن حرب نفسية، بمطالبة إدارته القائمين على شؤون  المنافسة بنقل مكان إجراء المباراة من ملعب 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية، بحجة  أن أنصارها سيتنقلون بقوة ولن تستوعبهم مدرجات ملعب 20 أوت. وجاء الرد  سريعا من الإدارة البلوزدادية التي رفضت طلب "السنافر"              

CSC
       



                                                                                               
مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها في الاستقبال في ملعب 20 أوت مهما كلف الأمر.

المسيرون أكدوا بأن القانون واضح وتصريحات فرصادو "تشعل النار"وكشفت  الإدارة البلوزدادية أن طلب شباب قسنطنية مرفوض رفضا قاطعا، مؤكدين أن  قانون منافسة كأس الجمهورية واضح ووافق عليه رؤساء الفرق قبل سحب القرعة،  وينص على أن من يسحب أولا يستقبل في ملعبه. وأكد مسيرو الشباب أن تصريحات  إدارة شباب قسنطينة على لسان مدير الاستثمار بولحبيب أو رئيس شركة شباب  قسنطينة فرصادو، والتي قال إن سيناريو سيء سيحدث ولن يتحمل فريقه مسؤوليته  لأن السنافر سيتنقلون بـ 30 ألف متفرج، تصب في خانة شحن الأجواء بين أنصار  الفريقين قبل المباراة، مؤكدين أن أرضية الميدان هي الفاصلة بينهما.

"السنافر" سيجلسون في المنعرج الشمالي "البولاييه"

ولن  يخرج الشباب عن عادته التي وضعها الموسم الماضي، والمتمثلة في أن الفرق  الزائرة ستخصص لها المدرجات الشمالية أو المعروفة بـ "البولاييه" مثلما حدث  في مباراة جمعية الشلف في ربع النهائي أو البطولة. وستيم تخصيص نحو 2000  إلى 2500 تذكرة للسنافر يوم المباراة، ما يعني أنها رسالة مباشرة لمحبي  الفريق القسنطيني كي يتفادوا تحمل مشقة التنقل إلى العاصمة من دون جدوى  وتفادي أي مشاكل. وجدد مسيرو شباب بلوزداد تمسكهم بالمدرجات الثانية  المعروفة بـ "فولكانا"، التي تعد القلب النابض لملعب 20 أوت.الأنصار تساءلوا لماذا تقام الدنيا عندما يتعلق الأمر بالشبابواستغرب  الشارع البلوزدادي ردود الفعل التي رافقت قرعة نصف النهائي، وحديث البعض  عن أنها كانت موجهة لخدمة بعض الفرق على حساب أخرى، وهو ما جعل الأنصار  يتساءلون لماذا دائما تقام الدنيا ولا تقعد كل ما يتعلق الأمر بفريقهم،  سواء في البطولة من خلال الحديث عن انحياز الحكام وإعداد برمجة وفق المقاس،  تبين فيما بعد أن النادي البلوزدادي تضرر منها بعدما لعب ست مباريات  متتالية بعيدا عن 20 أوت، أو كأس الجمهورية ففي الدور السابق لم يهضم  الشلفاوة نتيجة القرعة باللعب في 20 أوت، وتحججوا بأن رئيس الرابطة تعمد  برمجة المباراة بعد الخرجة الإفريقية ومباراة اتحاد الحراش، ليأتي الدور  على منافس الشباب في المربع الذهبي الذي يريد الخروج عن قانون اللعبة بنقل  المباراة إلى 5 جويلية.

أكدو بأنهم سيلعبون في 5 جويلية لكن في النهائي

ولم  يفهم أنصار الشباب حديث البعض عن أن القرعة خدمت فريقا معينا، لإهدائه  التتويج بالكأس على حساب آخرين، وهو ما اعتبروه إشارة واضحة لفريقهم. وذكر  الأنصار هؤلاء بطبعة الموسم الماضي حين لعب منشطا النهائي الدورين ربع ونصف  النهائي في ملعبيهما، حيث استقبل اتحاد الحراش مولودية سعيدة في ربع  النهائي ووفاق سطيف في نصف النهائي في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية. بينما  استقبلت شبيبة القبائل شباب بلوزداد في ربع النهائي ومولودية وهران في نصف  الذهبي، وهو ما جعل الأنصار يتساءلون لماذا لم يعترض شخص آخر على هذه  القرعة. وأكد محبو الشباب أنهم سيلعبون في 5 جويلية ولكن في الفاتح ماي،  لتنشيط النهائي والتتويج بالكأس السابعة في تاريخ النادي.
---------------------------------------

ڤانة: "20 أوت ملعبنا ولن نلعب في ملعب آخر"

أكد  رئيس مجلس إدارة شباب بلوزداد عز الدين ڤانة، في حديث جمعنا به أمس أن  إدارة فريقه ترفض رفضا قاطعا لعب مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية أمام شباب  قسنطينة في ملعب 5 جويلية، مثلما طالبت إدارة الشباب القسنطيني، رافضا  التنازل عن حق فريقه في ذلك. حيث قال في هذا الصدد: "القرعة أسفرت عن لعب  مباراة نصف النهائي في ملعب 20 أوت، ولن نقبل باللعب في 5 جويلية أو في  ملعب آخر، لأن القانون واضح وينص على أن من يسحب أولا يستقبل في ملعبه، ولا  يمكن تجاوز القانون أو وضع آخر من تلقاء أنفسانا وبالتالي نرفض اللعب في 5  جويلية".

"تصريحات مسيري سي. آسي. سي تسخن فالحالة"

 
وبخصوص  التصريحات التي أدلى بها مسيرو شباب قسنطينة، خاصة رئيس الشركة فرصادو  الذي قال إن إدارته لن تتحمل تبعات اللعب في 20 أوت والأحداث التي ستقع لأن  أنصار فريقه سيتنقلون بنحو 30 ألف مناصر قال ڤانة: "أعتقد أن مثل هذه  التصريحات لن تنفع ومن شأنها أن تشحن الأجواء وتشعل الحالة، فجمعية الشلف  تنقلت إلى ملعب 20 أوت ولعبت بشكل عادي دون مشاكل".

"لم أوافق على طلب فرصادو باللعب في 5 جويلية"

واستطرد  ڤانة في حديثه معنا حول ما أشيع عن أنه تحدث مع نظيره في شباب قسنطينة  فرصادو، ووافق على طلبهم باللعب في 5 جويلية إذا ما عرضت لجنة المنافسة ذلك  أو تم تغيير مكان الملعب. وقال في هذا الصدد: "لم أقل أبدا لفرصادو إننا  سنلعب في 5 جويلية، فعقب سحب القرعة قال إن فريقه يريد ملعبا محايدا ولكنني  لم أقل بأننا موافقون على اللعب في 5 جويلية، لأن موقفنا واضح وسنلعب في  ملعبنا".

"سنخصص للسنافر المدرجات الشمالية"

وأكد  ڤانة بأن "السنافر" سيستفيدون من المنعرج الشمالي رافضا تسميته بـ"  البولاييه"، وبأنهم سيستفيدون من نحو 2000 إلى 2500 تذكرة، وبأن التحضير  لهذا الموعد قد انطلق بالتنسيق مع إدارة ملعب 20 أوت. وقال في هذا الصدد:  "أنصار شباب قسنطنية سيستفيدون من المدرجات الشمالية، وأفضل تسميتها بهذه  التسمية وليس بشيء آخر، ولقد تحدثت مع مدير ملعب 20 أوت وسيستفيدون من نحو  2000 و2500 تذكرة".
*************************



شباب قسنطينة الإدارة تواصل مساعيها لنقل مباراة الكأس، البلوزداديون متمسكون باللعب في 20 أوت والقرار قد يتخذ من السلطات العليا   


CSC



واصلت إدارة شباب قسنطينة تمسكها بموقفها من أجل  تغيير مكان إجراء مباراتها في كأس الجمهورية أمام شباب بلوزداد من ملعب 20  أوت إلى ملعب 5 جويلية، 


لا سيما أن أنصار الفريق سيتنقلون بقوة إلى الجزائر العاصمة كما أن ملعب 20  أوت لا يمكنه استيعاب أنصار الفريقين. هذا، ولم يعد بعد رئيس النادي ياسين  فرصادو من الجزائر العاصمة بسبب انشغاله بهذه القضية.

فرصادو لا يزال بالعاصمة وأجّل موعد عودته إلى اليوم

أجّل  رئيس مجلس إدارة شباب قسنطينة ياسين فرصادو موعد قدومه إلى مدينة الجسور  المعلقة إلى نهار اليوم، لا سيما أنه قد تنقل أول أمس الأحد من أجل حضور  قرعة الدور نصف النهائي التي أجريت على هامش حصة "دوري المحترفين"، لكن بعد  سحب القرعة بالإضافة إلى عدة معطيات مدد فترة تواجده بالعاصمة، حيث كما  أشرنا أمس تقدم بطلب رسمي إلى لجنة تنظيم المنافسة من أجل تغيير مكان إجراء  المباراة إلى ملعب 5 جويلية.

... وأكد أنه في مهمة خاصة بالجزائر العاصمة

في  حديث جمعنا رئيس مجلس إدارة شركة شباب قسنطينة ياسين فرصادو أكد لنا أنه  لا يزال يتواجد بالعاصمة، واعتبر أنه في مهمة خاصة وهي بحث إمكانية نقل  المباراة من ملعب 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية الذي يمكنه احتضان مباراة شباب  قسنطينة ومضيفه شباب بلوزداد، لا سيما أنه يمكنه استيعاب أنصار الفريقين،  وعلى حد تعبير رئيس "السي. آس. سي" فإنه يبحث عن سلامة أنصار الفريقين  بالدرجة الأولى.
قدم طلبا رسميا إلى وزارتي الداخلية والشبيبة والرياضة
واصل  رئيس مجلس إدارة شباب قسنطينة ياسين فرصادو مساعيه من أجل نقل مباراة شباب  قسنطينة ومضيف شباب بلوزداد إلى ملعب 5 جويلية، حيث تقدم بطلب رسمي إلى  الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، بالإضافة إلى وزارة الشبيبة والرياضة  وكذلك وزارة الداخلية حيث برّأ ذمة إدارة شباب قسنطينة من عواقب الإبقاء  على المباراة بملعب 20 أوت الذي لا يمكنه إستيعاب أنصار الفريقين.

فرصادو: "قدمنا طلبا إلى الفاف، ووزارتي الداخلية والشبيبة و الرياضة"

في  اتصال هاتفي جمعنا برئيس مجلس إدارة شركة شباب قسنطينة ياسين فرصادو أكد  لنا أنه تقدم بطلب رسمي آخر لـ "الفاف" ووزارتي الداخلية والشبيبة و  الرياضة من أجل نقل المباراة من ملعب 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية، حيث قال:  "تقدمت بطلب آخر إلى كل من الفاف، بعد كل من وزارتي الداخلية والشبيبة  والرياضة من أجل نقل مباراة نصف النهائي من كأس الجمهورية من ملعب 20 أوت  إلى ملعب 5 جويلية. كما أننا برأنا ذمتنا ولا تهمنا نتيجة المباراة بقدر ما  تهمنا سلامة أنصار الفريقين لأننا في الأول والأخير كلنا جزائريين".

"ننتظر عودة بوالحبيب للفصل في قرار مقاطعة الكأس من عدمها"

تابع  رئيس مجلس إدارة شباب قسنطينة ياسين فرصادو حديثه إلينا بالإشارة إلى نقطة  مهمة وهي إمكانية مقاطعة مباراة الدور نصف النهائي من الكأس، حيث سيُعقد  اجتماع في الساعات القادمة بين أعضاء مجلس الإدارة والجميع ينتظر عودة  بوالحبيب من دبي من أجل ذلك، إذ قال: "ننتظر عودة مدير الإستثمار في النادي  محمد بوالحبيب من أجل عقد إجتماع ودراسة إمكانية مقاطعة المنافسة لا سيما  أن بوالحبيب المسؤول عن الكرة في النادي".

... وإدارة بلوزداد تصر على لعب المباراة بـ 20 أوت

من  جهة أخرى، فإن إدارة شباب بلوزداد تصر على إجراء المباراة في ملعب 20 أوت.  وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن إدارة الشباب ستتقدم بطلب إلى لجنة  تنظيم المنافسة من أجل الإبقاء على المباراة بملعب 20 أوت رغم أن ملعب 5  جويلية يوجد بالجزائر العاصمة بالإضافة إلى أن "السياربي" لعب كل  "الدّاربيات" على هذا الملعب ما يؤكد أن لاعبيه متعودون عليه كثيرا.

ڤانة: "قوانين الكأس واضحة ونصّر على لعب المباراة بـ 20 أوت"

في  حديث جمعنا برئيس شباب بلوزداد ڤانة أمس أكد لنا تمسك إدارته بإجراء  مباراة الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية أمام شباب قسنطينة بملعب 20 أوت  رغم الطلب الذي تقدمت به إدارة "السنافر"، حيث قال لنا: "قوانين الكأس  واضحة والجميع يعلم أن الفريق الذي يسحب أولا يستقبل على أرضية ميدانه ومن  جهتنا نحن إدارة شباب بلوزداد نصر على اللعب في ملعب 20 أوت".
رئيس لجنة تنظيم الكأس يتواجد خارج أرض الوطن!؟
علمت  "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن رئيس لجنة تنظيم الكأس خلايفية يتواجد  خارج أرض الوطن ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول تواجده خارج أرض الوطن  في هذا الوقت، ما قد يؤجل الفصل في قضية نقل المباراة من ملعب 20 أوت إلى  ملعب 5 جويلية، لا سيما أن كل الأنظار ستكون موجهة إلى الاتحادية الجزائرية  التي ستفصل في هذا القرار في الساعات القادمة.
أطراف تؤكد أن السلطات العليا قد تتدخل
على  صعيد آخر، أكدت لنا بعض الأطراف أن نقل مباراة الدور نصف النهائي بين شباب  قسنطينة ومضيفه شباب بلوزداد قد تتدخل السلطات العليا في البلاد من أجل  تغيير مكان إجرائه من ملعب 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية، لا سيما أن الرابطة  الوطنية لا تتحمّل المسؤولية وليس لها صلاحية تنظيم منافسة الكأس.
الهدف هو ضمان إجراء المباراة في ظروف حسنة
من  جهة أخرى، فإن السلطات العليا قد تتدخل لا سيما أن حسب المعلومات التي  بحوزتنا، فإن إدارة الحراش بقيادة رئيسها العايب كذلك قدمت طلبا آخر وهو ما  سيجعل إمكانية نقل مباراة "السنافر" إلى ملعب 5 جويلية واردة من أجل ضمان  السيرورة الحسنة للمبارتين لا سيما أن القمتين ستستقطبان جمهورا غفيرا  بالنظر إلى شعبية الفرق الأربعة وأهمية المنافسة من جهة أخرى، خاصة أن  الفائز سيتحصل على مكافئة قدرها 4 ملايير سنتيم.

الشارع القسنطيني في غليان وينتظر آخر المستجدات

هذا،  ويوجد الشارع الرياضي القسنطيني في غليان منذ أن إجراء عملية القرعة،  وأكثر من ذلك لم يتقبّل "السنافر" قيام ممثل لجنة تنظيم المنافسة بسحبه  للكرات الأربعة وكانوا يمنون النفس أن يقوم ممثلو الفرق بسحب الكرات بدلا  منه، ما جعل الأقاويل تكثر لا سيما بعد خرجة رئيس إتحاد الحراش الذي ندد  كثيرا بما آلت إليه نتائج القرعة وفتح أبواب الأقاويل.

"السنافر" صباحا ومساء في "الخليفة" وحديثهم الأول والأخير عن مباراة الكأس

يتنقل  أنصار شباب قسنطينة يوميا ومنذ الإعلان عن نتائج عملية القرعة صباحا ومساء  في معقلهم المعروف في الشارع الرياضي القسنطيني "الخليفة" ولا حديث بينهم  إلا عن مباراة الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية الذي سيجمعهم بشباب  بلوزداد وينتظرون آخر المستجدات بعد أن تقدمت إدارة النادي بطلب رسمي إلى  لجنة تنظيم الكأس بنقل المباراة من ملعب 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية.

بوالحبيب يكون عاد سهرة أمس من دبي

أكد  لنا مصدر مقرب من مدير الإستثمار في النادي الرياضي القسنطيني محمد  بوالحبيب أنه يكون عاد سهرة أمس من دبي الإماراتية التي كان يتواجد فيها في  الأيام الماضية لأسباب صحية، وسيستأنف مهامه في الساعات القادمة. هذا،  وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن إدارة النادي الرياضي القسنطيني ستعقد  اجتماعا في الساعات القادمة من أجل دراسة إمكانية مقاطعة مباراة الدور نصف  النهائي من كأس الجمهورية.
   
النادي الرياضي القسنطيني 1898
CSC