Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: نغومو جيل لاعب وسط ميدان شباب قسنطينة للنصر  (Lu 1039 fois)

CSConstantine.Net

  • ~ TEAM ~
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 3745
افتقدنا للروح الإنتصارية أمام تلمسان و التعثر مسؤولية الجميع
رفض نغومو جيل لاعب وسط ميدان شباب قسنطينة تحميل مسؤولية التعادل الذي فرض على فريقه أول أمس من قبل وداد تلمسان
 إلى لاعب أو اثنين، وإنما لكل عناصر التشكيلة التي عجزت – حسبه - عن إيجاد الحلول للمشاكل التي خلقها لها المنافس .

الكاميروني و في حوار للنصر أوضح أن المسؤولية جماعية، مشيرا إلى أن الفريق افتقد إلى الروح الإنتصارية و الشراسة المعهودة في صنع الفارق ، كما تحدث وبأسف كبير عن موقف منتخب بلاده الذي رفض مواجهة الخضر .
بماذا تفسر تعثر فريقك أمام وداد  تلمسان ؟
أظن أننا لم نجد الحلول للمشاكل التي خلقها لنا المنافس الذي لعب بطريقة غريبة، كما أننا لم نتمكن من استغلال فرصة التسجيل مبكرا، حيث لم تكن لدينا القدرة و القوة على فرض طريقة لعبنا،  وبالتالي مضاعفة النتيجة رغم أننا حاولنا المرور على الأطراف تارة و في العمق تارة أخرى لكسر الجدار الدفاعي للمنافس الذي كان متكتلا في الوراء .
 هل تعتقد أن تضييع ضربة الجزاء كان منعرج اللقاء ؟
في كرة القدم يجب أن تتوقع حدوث كل شيء ، وتضييع ضربة جزاء من الأمور التي تحدث ، لا يجب أن نتوقف كثيرا عند هذا الأمر ، حقيقة كان يمكن لضربة الجزاء في حالة لو سجلت أن تضعنا في ظروف أحسن وتمكنا من  تسيير أطوار المباراة بأريحية،  لكن علينا أن لا نبحث عن الأعذار، التعادل مسؤولية الجميع و كان علينا أن نبحث عن الحلول و ليس التوقف عند ضربة الجزاء .
  كيف تفسر غياب الروح عن الفريق في لقاء أول أمس ؟
قد يكون الأمر صحيحا، حيث غابت عنا تلك الرغبة الجامحة و الشراسة في البحث عن الفوز والتي عادة ما تميز أدائنا، عندما ترى أن التشكيلة لديها لاعبين في الهجوم بمقدورهم التسجيل في أية لحظة ، ندرك أننا  فشلنا في مسعانا ، علينا أن نطوي صفحة هذه المباراة و التفكير في ما هو قادم .
هل أثر في معنوياتكم سماع خبر وفاة والدة زميت في ساعة مبكرة ؟
بكل تأكيد حتى وإن كان بطريقة غير مباشرة ، لست مختصا في علم النفس، لكن الأمر كان محزنا، غير أنه  لا يجب أن نعلق الإخفاق على هذه الأمور ، في مباراة أول أمس لم نلعب بطريقتنا المعتادة، وغابت عنا الروح الإنتصارية و الرغبة في تحقيق الفوز، هناك مباريات من هذا النوع أين تعجز على صنع الفارق، من واجبنا أن لا نتوقف كثيرا عند هذه المباراة ، علينا استخلاص الدروس من هذا التعادل، من اجل تحقيق الأحسن في قادم المباريات .
  هل أثر غياب زميت على مردود التشكيلة ؟
زميت يعد من كوادر التشكيلة ، وفي كل مرة يقدم الإضافة المطلوبة على أرضية الميدان، لكن حياة الفريق لا تتوقف على لاعب، وإنما على المجموعة ، الفريق يحوز على الكثير من البدائل، وعلى لاعبين ذوي مستوى فني جيد بإمكانهم تعويض غياب أي لاعب ، ما أريد أن أقوله أن مردود التشكيلة ليس مرتبطا بلاعب أو اثنين و إنما بالمجموعة كلها .
 لكن التعادل كسر الديناميكية التي كان فيها الفريق أليس كذلك ؟
حقيقة كنا ضمن ديناميكية جيدة، لكن هذه أمور تحدث في كرة القدم ، التعادل كما الفوز أو الخسارة من قواعد هذه اللعبة ، وليست حكرا على فريق دون غيره ، نحن عدنا في الجولة الفارطة بتعادل من ملعب حمادي أمام اتحاد الجزائر، وعليه فإن كل الأندية معرضة لهذا الأمر لا يجب أن نعطي لهذه النتيجة أكثر مما تستحق، عندنا في الكاميرون مثل يقول الانتصار يولد من رحم الهزيمة .
  بماذا تفسر الإصابات العديدة  في صفوف الفريق ؟
بالفعل إنها ظاهرة محيرة، في كل مرة نفتقد لخدمات لاعبين أو ثلاثة منذ بداية الموسم ولا أدري  ما هي الأسباب قد تكون فزيولوجية أو راجعة إلى أمور أخرى، صراحة  لا يمكنني تحديد أين الخلل و الإجابة عن سؤلك قد تكون عند طبيب الفريق.
ماذا قال لكم المدرب عقب نهاية المباراة ؟
طلب منا طي صفحة هذه المباراة و العودة إلى العمل لتدراك ما ضاع منا في مباراة أول أمس.
كيف تنظر للمباراة القادمة أمام شبيبة القبائل ؟
من دون شك ستكون صعبة على غرار كل مباريات الموسم ، شبيبة القبائل فريق قوي و جدير بالاحترام، كما انه بصدد العودة إلى مستواه ، غير أن ذلك لن يمنعنا من التنقل بنية العودة بنتيجة إيجابية ، نحن كذلك نتوفر على المؤهلات اللازمة لتسجيل أحسن نتيجة ممكنة.
 كيف كان شعورك بعد أن رفض منتخب بلادك مواجهة الخضر ؟
تأسفت لموقف منتخب بلادي، خاصة وأن المباراة كانت أمام منتخب بلد صديق و يلعب فيه العديد من اللاعبين الكاميرونيين وبغض النظر عن المشاكل التي يعاني منها سواء مالية و داخلية ، أظن أن أقل ما يمكن أن تفعله السلطات الكاميرونية هو تقديم اعتذار رسمي للمسؤولين الجزائريين.
 الكرة الإفريقية ملغمة بالكثير من المشاكل الإدارية و المالية، المال ليس كل شيء، خاصة في قارتنا التي تعد كرة القدم المتنفس الوحيد لشعوبها.
حاوره : ع – قادوم
أخبـروها .. !! . إن أخذَّ الله أمانته يوماً ..! أننـي [أحببتها] لآخر ذّرة هواءٍ دخلت إلى رئتيَّ
CSC