Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: ش. قسنطينة – و. تلمسان... "سي.أس. سي في امتحان.. وتلمسان ماهيش اللي تحبّس دحمان"  (Lu 1101 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Junior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Constantine
  • Messages: 149
ش. قسنطينة – و. تلمسان... "سي.أس. سي في امتحان.. وتلمسان ماهيش اللي تحبّس دحمان"يستقبل شباب قسنطينة

ظهر اليوم الضيف وداد  تلمسان، في مقابلة هامة يريد من خلالها رفقاء القائد زميت تأكيد النتائج  الإيجابية الأخيرة التي جعلت الشباب يعرف استقرارا ولو مؤقتا من حيث  النتائج.              
CSC
                              ش. قسنطينة – و. تلمسان
                                                                             

                                                      ويريد الجميع أن تكون الفرصة جدّ  مواتية لإضافة المنافس إلى قائمة الضحايا كما كان عليه الحال مع سابقيه، في  وقت أن المواجهة ستعرف معطيات ربما تكون مشابهة بشكل كبير بالفرق التي  واجهها الشباب. ليبقى الشيء الأكيد هو البحث عن الفوز بعيدا عن أي شيء آخر،  من خلال تحضير الوصفة وتقديم التعليمات اللازمة للاعبين.
أيّ نتيجة غير الفوز تعني العودة إلى نقطة الصفر
وسيدخل  رفقاء محمد دحمان مواجهة هذه الأمسية بنية إضافة فوز آخر يعزز مركزهم في  سلم الترتيب ويبقيهم بعيدا عن خطر فرق المؤخرة في شكلها الحالي، والتي  تتطلب الظفر بنقاط المواجهة ولا شيء غير ذلك. فتقديم مقابلة في المستوى  وتطبيق كرة جميلة يجب أن يضمن النتيجة أوّلا وهي الفوز، حيث أن نهاية  المقابلة بغير ذلك سواء من خلال التعادل أو الخسارة يعني العودة إلى نقطة  الصفر.
مواجهتا وهران والخروب في الأذهان والنتيجة قبل الأداء
ويتذكر  الجميع لقاءي "سي.أس.سي" الماضيين أمام مولودية وهران وجمعية الخروب، حيث  أن وضعية الأول في مؤخرة الترتيب جعلت الكثير من المتتبعين يؤكدون أن  الشباب سيفرض منطقه من حيث النتيجة والأداء، لكن الأمور عرفت شكلا مغايرا  في النهائية. لينطبق نفس الكلام أمام جمعية الخروب عندما خلق لاعبوها  صعوبات كبيرة، وذلك باعتراف المدرب بوعراطة، الذي ولحسن حظه وجد الحلول  اللازمة وقتل المقابلة قبل وصول المنافس إلى الشباك، وبحثهم بعدها عن هدف  التعادل. وبالتالي فإن النتيجة يجب أن تمرّ قبل الأداء.
المعطيات في صالح "سي.أس.سي" لكن اللقاء يبقى مفخّخا
وفي  انتظار ما ستسفر عنه مقابلة هذه الأمسية، فإن المعطيات تلعب لصالح الشباب  على اعتبار أنه عرف كيف يُعيد هيبة ملعب حملاوي بعد تعثر واحد في الجولة  الأولى أمام شبيبة بجاية، وقدرته على فرض منطقه من حيث النتيجة على كلّ  ضيوفه، كما أنه لازال يعيش على نشوة عودته بنتيجة التعادل من مواجهته لرائد  الترتيب اتحاد الجزائر. لكن كرة القدم ليست بعلوم دقيقة، واللقاء يبقى  مفخخا إلى أبعد الحدود بشهادة الطاقم الفني وكل المحيطين، ولعلّ نتائج  المنافس خارج الديار أكبر دليل.
حصيلة الوداد خارج القواعد تمنحه قيمة إضافية
وبالحديث  عن النتائج التي حققها وداد تلمسان خارج الديار، فإنها تجعل الاحتياط منه  أكثر من واجب وهو الذي اعتاد المباغتة في الأوقات غير المنتظرة، لأن الفريق  الذي سجّل نصف أهدافه خارج القواعد وحصد نفس الرصيد من خارجها يمنحه قيمة  إضافية ويجعل التعامل بطريقة ذكية مطلوب أكثر من اللازم، من خلال إتباع  القاعدة المعروفة وهي عدم إعطائه أكثر من حجمه، بشرط عدم احتقاره  والاستخفاف به، وهو الشيء يكون الطاقم الفني قد وضع له ألف حساب.
اللاعبون يجمعون على صعوبة المهمة وسيأخذون احتياطاتهم
وأجمع  كلّ لاعبي الشباب الذين تحدثنا معهم عن المقابلة أنها تعتبر صعبة للغاية  وربما أكثر من تلك التي واجهوا فيها اتحاد الحراش، جمعية الخروب في لقاء  "الداربي"، وحتى اتحاد العاصمة دون مبالغة، وبالتالي فإنه يجب أخذها  بالجدية اللازمة والبحث عن الحلول اللازمة التي تمكنهم من اختراق الدفاع  التلمساني ووضعه أمام الأمر الواقع، من خلال حرمانه من التموقع في الخلف  وفتح اللعب من خلال البحث عن هدف ردّ الاعتبار، خاصة بتسجيل هدف مبكر الذي  لن يكون إلا بتركيز مباشر ومنذ البداية.
طريقة اللّعب الجديدة ستمنح الثقة اللازمة من البداية
ومن  المتوقع أن تطبّق تشكيلة الشباب نفس طريقة اللعب التي تم تجريبها أمام  شبيبة بجاية بداية الأسبوع الفارط، في المقابلة الودية التي جمعتهما، حيث  أن فرض ضغط منذ البداية على المنافس بشكل متواصل العمل على حرمانه من  الكرات وترتيب أموره فوق أرضية الميدان، سيكون أفضل حلّ أو مفتاح يجب  الاعتماد عليه للوصل إلى الشباك، بشرط استغلال الكرات التي تتاح للتسجيل  وعدم الاكتفاء بتضييعها كما حدث في اللقاء المذكور، كما أنه من الضروري  العمل على استرجاع الكرة بشكل سريع بمجرّد تضييعها حسب النصائح المقدّمة.
التعامل بالموجود ودراسة المنافس ستمنح بعض الحلول
وسيدخل  الطاقم الفني لـ "سي. أس. سي" المقابلة بالموجود ككل مرّة، من خلال عدم  استفادته من جاهزية بعض اللاعبين ووجود بعضهم خارج الحسابات بسبب الإصابة،  حيث سيتمّ البحث عن الحلول وتطبيق طريقة اللعب التي يريد انتهاجها من خلال  التركيبة الموجودة. ليبقى الأكيد هو أن دراسة المنافس بالطريقة اللازمة  خلال حصة "الفيديو" التي جرت عشية أول أمس، من شأنها أن تمنح بعض الحلول  اللازمة لتخطي العقبة وتجعل الأمور أقل صعوبة لفك شفرته. حيث أن المدرب  بوعراطة كان أكد في الكثير من المرّات أن حصص "الفيديو" ومشاهدة بعض لقاءات  المنافسين يكون وقعها مفيدا للغاية.
--------------------------------
دحمان: "مباراة تلمسان مفخخة لكننا مجبرون على الفوز بها"
كيف ترى مباراة الغد أمام تلمسان (الحوار أجري أمس)؟
مباراة  تلمسان مفخخة وليست سهلة كما يعتقد البعض لذلك علينا أخذ الأمور بجدية  لاسيما أننا درسنا طريقة لعبهم جيدا وهم يحسنون التمركز في الميدان مما  سيصعب علينا إيجاد الحلول.
وهل أنت جاهز للمشاركة منذ البداية؟
أنا  في لياقة جيدة وتدرّبت مع المجموعة بصفة طبيعية وأمر مشاركتي منذ البداية  يعود إلى المدرب بوعراطة الذي تحدث معه وقد أكد لي أنه لا يريد المغامرة بي  منذ البداية وسيعتمد عليّ كبديل إذا إقتظى الأمر، رغم أني لدي ثقة في  زملائي الذين أبهروني بأدائهم في المباريات الماضية لاسيما مباراة الحراش.
هذا يعني أننا ننتظر ثنائية أخرى مثل التي سجلتها أمام الخروب.
أي  لاعب في العالم يحلم دوما بتسجيل الأهداف لاسيما أنني مهاجم ومهمتي هز  شباك المنافس، لكن ذلك لا يعني أنني في كل مباراة سأسجل، بالرغم من أنني  جاهز وعملت في التدريبات على تطوير لياقتي والحمد الله أنا الآن جاهز ولم  لا أعيد الكرة وأسجل ثنائية أخرى.
ألا تخشى تأثير غيابك عن المنافسة على مردودك؟
بطبيعة  الحال سيكون له تأثير لهذا السبب المدرب بوعراطة تحدث معي وأكد لي أنه  يردني في المباراة القادمة أمام شبيبة القبائل لاسيما أننا سنخوض ثلاث  مباريات في ظرف أسبوع، المهم ليس من يشارك بل أن من يشارك يقدم الإضافة  وعلينا مواصلة الوتيرة الجيدة التي يمر بها الفريق.
هل من كلمة أخيرة؟
أريد  فقط أن أطلب من الأنصار الحضور بقوة رغم أنني أصبحت واثقا من حضورهم  فالأنصار الذين يتنقلون إلى وهران ويحضرون بقوة في مباراة جرت في ظروف  مناخية قاسية وكانت منقولة على المباشر من الطبيعي أن يحضروا أمام تلمسان  بأعداد غفيرة.
--------------------------------
بهلول يعود أساسيا في حملاوي بعد مرور 8 جولات
بعد  الأداء الرائع الذي قدمه بهلول في المباراة الماضية أمام إتحاد العاصمة  فإن المدرب بوعراطة سيجدد الثقة فيه كظهير أيمن، وتجدر الإشارة فقط إلى أن  بهلول غاب عن التشكيلة الأساسية في ملعب الشهيد حملاوي منذ لقاء الجولة  الأولى أمام شبيبة بجاية أيام المدرب السابق "دوس سانتوس"، ويعوّل اللاعب  على أداء مباراة كبيرة رغم أنه ليس منصبه الأصلي وقد يضطر المدرب بوعراطة  إلى إعادة بهلول إلى وسط الميدان لاسيما أنّ زيتي يوجد في مقعد البدلاء في  مباراة اليوم.
--------------------------------
الإدارة تؤكد أنّ بن ساسي يطبّق عليه القانون الداخلي
بعد  عودة المدير الرياضي بوالحبيب أكد أنّ قضية اللاعب بن ساسي واضحة وسيّطبق  على اللاعب القانون الداخلي للفريق، لاسيما أنّ بن ساسي غاب عن التدريبات  دون ترخيص من طرف الإدارة، وسيكون هناك إجتماع مرتقب بين الطرفين بعد نهاية  مباراة تلمسان.
--------------------------------
حجاوي سيقوم بواجب الضيافة اتجاه التلمسانيين
أكد  الحارس سمير حجاوي في حديث معه أنه سيقوم بواجب الضيافة مع التلمسانيين  الذين هم أهله، بالرغم من المشاكل التي حدثت له مع بعض المسيّرين الموسم  الفارط، والتي اضطر على إثرها للمغادرة، مضيفا أن الإنسان يجب ألا "يكحل  قلبو"، مشيرا أن المعاملة السيّئة التي لقيها من البعض قرّر أن يضعها في طي  النسيان، لكن تبقى قضية حصوله على مطالبته بمستحقاته العالقة ومطالبته بها  قضية أخرى، والتي ينتظر أن يتمّ الفصل فيها بشكل نهائي من الجهات المختصة  في الأيام المقبلة.
--------------------------------
التشكيلة المحتملة: ضيف، بهلول، مكاوي، مسالي، جيلالي، زميت، جيل، حجاج، فرحات، إيفوسا، بوڨرة.
--------------------------------
الشباب أجرى آخر حصة أمس
أجرى  رفقاء ضيف آخر حصة تدريبية تحضيرا لمباراة اليوم أمام وداد تلمسان، عشية  أمس بملحق الشهيد حملاوي ابتداء من الساعة الثالثة، أي نفس توقيت المباراة  الرسمية. واقتصرت الحصة الخفيفة التي برمجها الطاقم الفني على اللاعبين الـ  18 المعنيين بمباراة اليوم فقط. وقد توجّه الفريق مباشرة عقب نهاية الحصة  إلى مدينة الخروب أين قضى ليلة أمس هناك.
الحصة جرت في ظروف رائعة
وأهم  ما ميز حصة أمس هي الأجواء الرائعة، حيث لفت انتباهنا الحالة النفسية التي  يتواجد فيها رفقاء ضيف الذين بدوا متحرّرين من الضغط رغم أن المباراة تبدو  صعبة، وهو ما يدلّ على العمل الكبير الذي قام به الطاقم الفني بقيادة  المدرب بوعراطة خلال حصص هذا الأسبوع.
100 مناصر تابعوها
رغم  أن حصة أمس لا تعتبر في غاية الأهمية لأن الطاقم الفني خفض فيها حجم العمل  وتعتبر خفيفة فقط ولم تدم إلا 45 دقيقة، إلا أن أنصار الفريق سجلوا حضورهم  في الحصة التدريبية وكان عددهم قرابة 100، مما يؤكّد تعلقهم بالفريق، وقد  كان لهم حديث مع بعض اللاعبين وأكدوا لهم أن لديهم ثقة في فريقهم وطالبوهم  بالفوز.
الاجتماع التقني اليوم قبل مغادرة "قوس قزح"
بعد  أن دخل شباب قسنطينة في يوم مغلق أمس بفندق "قوس  قزح" بالخروب أين قضوا  الليلة، وبعد حصة التعبئة النفسية التي قام بها الطاقم الفني أمس، سيعقد  المدرب بوعراطة الاجتماع التقني لمباراة اليوم قبل التوجّه مباشرة إلى ملعب  الشهيد "حملاوي"، بعد أن يكون تناول رفقاء ضيف وجبة الغداء في منتصف  النهار، ومنحهم راحة لأداء صلاة الظهر.
العائدون من الإصابة وغير المعنيين بالمباراة يتدرّبون صبيحة اليوم
يجري  صبيحة اليوم اللاعبون العائدون من الإصابة في صورة بلغوماري، نايت يحيى  وبن حاج رفقة اللاعبين غير المعنيين بمباراة اليوم، الذين لم يوجّه لهم  المدرب بوعراطة الدعوة مثل شنيقر وكعوان، حصة تدريبية بملحق الشهيد حملاوي  تحت إشراف المدرب المساعد صالح سيلام، من أجل الحفاظ على لياقة اللاعبين،  على أن يستأنفوا التدريبات مع المجموعة غدا.
CSC