Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: وقفة تأمل من إعداد موقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني  (Lu 1321 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 16338
CSC


***********************مؤلم و محزن ما يحصل للعميد ******************
.
ماذا ربح العميد منذ أن قرّرت الدّولة تخصيص مؤسسة عمومية للتكفل به
.             
منذ مجيئ الطالسيلي و بعدها آبار حوالي 09 سنوات استهلك الفريق مئات الملايير علاوة على انتداب عشرات المدربين ، أضف إلى ذالك تعاقب على تسييره عديد المدراء و أربع رؤساء مجالس إدارة.
.
بطولة واحدة جاءت عندما قرر المناصرون الإتحاد و وضع الخلافات جانبا عندما وصل الفريق إلى الهاوية و كاد أن يسقط ، و مشاركة مشرفة في رابطة الأبطال الإفريقية ماعدا هذا كل المواسم تتشابه ،النكسة تلوى الأخرى أين مكمن الخلل ؟ و لماذا لا يحقق الفريق الألقاب و البطولات؟
.
 عدة عوامل ساهمت في ما نحن عليه اليوم منها عدم الإستقرار على المستوى الفني و الإداري و مشاكل هامشية تافهة فلا يوجد مدرب قضى موسميين متتالين و نفس الشيء بالنسبة للمسريين أيضا ، بعد أصحاب القرار الفعليين عن الفريق (البعض في الحاسي و البعض في العاصمة) و جهلهم الكامل عن كيفية تسيير فريق بحجم النادي الرياضي القسنطيني. 
.
هل يعقل أن شباب بلوزداد الذي كان هو أيضا قبل 4 سنوات على الهاوية و كاد يسقط ، تكفلت به شركة مدار مند 4 مواسم حقق بطولتين (2) وهو في طريقه لتحقيق الثالثة و حاز أيضا على كأس الجمهورية ؟و يقدم في مستوى طيب قاريا ؟ كل هذه النجاحات تحققت بفضل الاستقرار و حسن التسيير الإداري ووضع كل الإمكانيات المادية و البشرية تحت تصرف الفريق الشيئ الذي عاد بالإيجاب على الفريق و أصبح مثال يقتدى به ، فلا فضائح تسييرية ولا تدخل في الصلاحيات ولا فتح المجال للطفليين للولوج لمحيط اللاعبين و المدربين و المسيير ، بل النقطة المفصلية في كل هذه النجاحات هي وجود النادي الهاوي كشريك رئيسي في مجلس الإدارة لأنه أحتفظ بأغلبية الأسهم ليتمكن من التواجد في مجلس الإدارة و مراقبة التسيير عن كثب والدّفاع عن مصالح الفريق و عدم ترك الفرصة لأصحاب المال (شركة مدار) العبث بألوان الفريق و تسييره على أهوائهم بطريقة بيروقراطية مقيتة و هذا ما افتقده العميد فعندنا نادي هاوي غائب مغيب تخلص من الفريق نهائيا مما فسح المجال لاطارات الأبار العبث بالفريق كما يشاؤون و النتيجة ها هي واضحة وضوح الشمس فلا نكاد نتخلص من فضيحة حتى تطفو اخرى مكانها و أصبحت يوميات الفريق مصير المسير فلان او المدرب فلان عوض الحديث عن ما يقدمه الفريق فوق الميدان.
.
ما حدث قد حدث و البكاء على الأطلال لا ينفع اليوم ، السؤال : أفلا يوجد رجل رشيد يقول لزرقين و عمر رابح و من معهم كفاكم عبثا بفريق لا تعرفون قيمته ؟ فإما أن تقوموا بدوركم تجاه الفريق كما يجب أن يكون ، أو تكون لكم الشجاعة و تقترحون للسلطات التي أمرتكم بالتكفل بالفريق التخلص من هذا العبئ ؟  و حنا يخلف علينا ربي
CSC