Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحافة 06/06/2014  (Lu 1456 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 23160
CSC


CSC


CSC


CSC




CSC



CSC


غارزيتو حصريا للخبر الرياضي:
«أحب التحدّيات وقادرون على قول كلمتنا في البطولة»

CSC


رفض  المدرب غارزيتو أن يدلي بأيّ تصريحات للإعلام ولكن ثقته في «الخبر  الرياضي» وإصرارنا على أخذ انطباعه بعد عودته إلى الفريق جعلاه يوافق على  محاورتنا بعد أن تحصّلنا على موافقة المدير العام بن طوبال الذي كان حاضرا  خلال حديثنا مع المدرب.

سيد دييغو هل لديك بعض الوقت لمحاورتنا؟

اعذروني لا يمكن أن أصرّح، هذا الموسم لن يكون كسابقه فإني لا أريد أن يؤوّل كلامي ولا أقصدك لأنّي لم يحدث لي أيّ مشكل معك.

ولكن السنافر يريدون أن يعرفوا الكثير عنك وعن عودتك إلى الفريق؟

إذن سأقبل محاورتك شرط أن تتحصّل على موافقة الرئيس، «أخيرا يوافق على الحوار بعد موافقة بن طوبال»

هل تؤكّد عودتك إلى شباب قسنطينة؟

أوّلا أشكرك على الاحترافية في نقل  تصريحاتي منذ الموسم الماضي، وحتى عندما كنت بعيدا عن الفريق كنت أصرّح لك،  وبالنسبة لسؤالك، نعم فقد اتفقت مع إدارة شباب قسنطينة على إكمال ما تبقى  من عقدي والذي يستمرّ إلى جوان القادم وبالتالي أنا المدرب رسميا.

هل يمكن أن نعرف تفاصيل أكثر عن العقد؟

كما قلت لك العقد لموسم واحد قابل للتجديد وباقي التفاصيل تبقى سريّة بيني وبين الإدارة.

موعد قدومك تأخّر كثيرا هل يمكن أن نعرف السّبب؟

لا يوجد أي سبب، في كل مرة كان يحدث أمر  حرمني من العودة ولكنّي كنت عند وعدي وقدِمت، تفاوضت ووقعت وسأكون مدربا  للخضورة لموسم كامل، أكيد أنه سيكون شاقا ومتعبا ومليئا بالمفاجآت.

لماذا رفضت عرض أهلي بنغازي الليبي؟

بعد طلب الإدارة الجديدة للسنافر مني  القدوم فكرت مليّا ووافقت ورفضت كل العروض التي وصلتني لأني أريد حقا تحقيق  لقب مع السنافر لأنّي تعلقت بهم كثيرا وأريد أن أنجح في مهمّتي التي جئت  إليها في الصيف الماضي.

هل يمكن أن نعرف هدفك في الموسم القادم؟

هدفنا واضح وهو التنافس على المراتب  الأولى، حيث لن نرضى بلعب البقاء وسندخل كل لقاء بنية الفوز، وبِجمع أكبر  عدد ممكن من النقاط يمكن أن نحقق هدفنا.

يعني هذا أنّكم لن تلعبوا على اللقب؟

لا يمكن التنبؤ بالمستقبل، كما قلت لك  سنعمل كثيرا في الصيف وسنلعب كل لقاءاتنا بنية الفوز وإذا سارت الأمور كما  خططنا لها سنلعب اللقب لأنه لا يوجد مدرب يرفض الفوز بالألقاب.

لكن مهمّتك لن تكون سهلة بتواجد سوسطارة، سطيف، الشبيبة، والشناوة؟

في الموسم الماضي أيضا كانت موجودة هاته  الفرق وتمكنّا من الوصول للمرتبة الأولى وبالتالي سنعمل على تكرار ما قمنا  به في مرحلة الذهاب من الموسم الماضي ولكن هذه المرة إذا وصلنا للمرتبة  الأولى فلن نفرط فيها بسهولة.

هل يمكن أن نعرف أعضاء الطاقم الفنّي للموسم القادم؟

سيكون إلى جانبي ابني كمساعد، فيما اتفقت  مع المسيرين على جلب محضر بدني ومدرب حراس ولديّ ثقة كبيرة فيهما خاصة وأن  سيرتيهما الذاتيتين مشجعتان جدا وبالتالي سنتعاون جميعا على تحقيق الأفضل  للفريق في بطولة ستكون جد صعبة.

بصراحة السنافر تفاعلوا مع عودتك، ألست خائفا من فقدان ثقتهم إذا لم تمش الأمور كما خططت لها؟

من يخاف التحديات عليه البقاء في بيته  فأنا مدرب أريد دائما اللعب من أجل أهداف صعبة، لذلك قبلت العودة والأكيد  أن السنافر سيدعموننا في البطولة خاصة وأننا نريد أن نقوم بعمل كبير في  الفريق ونضعه على السكة الصحيحة ليكون قادرا على الفوز مستقبلا بالكثير من  الألقاب.

هل يمكن أن نعرف أسباب رحيلك عن الفريق؟

اعفني من الإجابة ولن أعود إلى الوراء،  وأريد الحديث عن المستقبل وما يمكن قوله أني عدت للفريق ولديّ الكثير  لأقدّمه له خاصة وأني تعلقت به كثيرا بدليل أني رفضت كل العروض وقبلت تدريب  الخضورة من جديد.

هل أنت على علم باللاعبين الذين رحلوا عن الفريق؟

نعم، كنت أتابع أول بأول تحركات المسيرين  وما يحدث مع الفريق منذ رحيلي قبل أشهر، وأعتقد أن المسيرين يقومون بعمل  كبير بدليل أن الركائز لم تغادر وهو أمر مهم جدا بالنسبة لأي فريق بأن لا  يغيّر بنسبة كبيرة حتى يواصل التقدم في أدائه وتحسّنه مع مرور السنوات.

هل قدّمت قائمة اللاعبين الذين تريد بقاءهم في الفريق؟

السيد بن طوبال وكأنه مدرب، حيث أن  الأسماء التي كنت أود عدم بقائها في الفريق عمل على تسريحها وبقيت بعض  الأسماء التي لا يمكن أن تقدم للفريق الإضافة قد ترحل قريبا وكما قلت  الركائز لا تزال في الفريق وهذا مهمّ جدا

…وبالنسبة للأسماء التي تمّ استقدامها؟

أعرفها جميعا وحتى من كان يلعب في أوروبا  أو إفريقيا جمعت عنه معلومات وأعتقد أن الاستقدامات في المستوى من جميع  النواحي خاصة من الجانب الانضباطي وحسن السيرة.
 تصرّ على الانضباط إذن؟

نعم سرّ نجاح أي فريق هو العمل الجاد  والانضباط وأنا أريد أن تكون لدينا أسرة وليس فريقا وما أؤكّده أن اللاعب  الذي لن يكون منضبطا فلا مكان له معنا خاصّة وأننا نريد أن نسعد السنافر  ونقدّم لقبا هم ينتظرونه بشغف وأعلم أن الفريق لم يفز بأيّ لقب منذ سنوات  طويلة.

كم لاعبا تريد أن يبقى وكم عنصرا تريد استقدامه؟

كما قلت لك سيبقى في الفريق حوالي 10 أو  11 لاعبا كانوا أساسيين في النادي وقدّموا ما عليهم فيما سيتم استقدام  العدد الذي تسمح به القوانين في الجزائر وأنا متأكد أن الفريق سيكون له شأن  كبير في البطولة القادمة خاصة وأن الأسماء التي استهدفتها الإدارة أقل ما  يمكن القول عنها أنها في المستوى المطلوب.

من اللاعبين الذين تحدّثت عنهم نجد بلخضر وزرداب وهما غير مؤكّد بقاؤهما..

بلخضر لاعب متخلق ويقوم بعمل كبير في  التدريبات ونحن بحاجة إلى خدماته ولكني لا أعلم مدى تقدمه في التدريبات  وأتمنى أن يكون معنا ولكنّ كل شيء يرجع للمسيرين كما هو بالنسبة لزرداب  الذي أعلم أنه في نهاية عقده وأتمنى أن يتوصّل إلى اتفاق مع المسيرين وهنا  أؤكد أن مصلحة الفريق فوق كل اعتبار ولست هنا لأتدخل في عمل الإدارة.

بعد مشاهدتك للقاء الخضر ما هو انطباعك عن أداء أشبال حاليلو…

حقيقة المنتخب الجزائري يملك هجوما ناريا  وأنا متأكد أنه سيسجل في المونديال ولكن الدفاع لم يقدّم مباراة كبيرة خاصة  على الجهة اليمنى وأنا لا أحمّل اللاعب مهدي مصطفى المسؤولية كونه لاعب  وسط ميدان والأكيد أن عملا كبيرا ينتظر حاليلو على مستوى الجهة اليمنى خاصة  في ظل تواجد لاعب مثل هازارد الذي يمتاز بالسرعة مع منتخب بلجيكا.

شاهدناك تضحك بعد حادثة اقتحام الميدان ورشق الحكم…

نعم الجمهور الجزائري رائع وهو متعلق  كثيرا بمنتخبه ومولع بكرة القدم لذلك تصرفه عادي جدا خاصة وأن اللقاء وديّ  ومن حضره من الجماهير التي يبدو أنها لم تزر بلدها منذ فترة كما قال لي  البعض وبالتالي أضحكتني كثيرا حادثة القارورة والأكيد أنه تحدث في كل ملاعب  العالم وليس عندما يتعلق الأمر بالجزائر فقط.

كلمة ختامية…

أوجّه رسالتي إلى السنافر وأؤكد أننا هنا  من أجل العمل والعمل الجاد لنقدم الأفضل في الميدان وسنفرض الانضباط في  المجموعة وبدعمهم لنا من المدرجات سنقدم الكثير بل سنفعل المستحيل.



حاوره بلال صبان                                 
CSC