Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحافة 20/10/2013  (Lu 1122 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
CSC


CSC


CSC


CSC


بوالحبيب: لا توجد أسباب فعلية تجعلنا ننسحب من المنافسة الإفريقية

CSC


  نبيل.ب

  كشف رئيس  شباب قسنطينة محمد بولحبيب أن فريقه لن ينسحب من المشاركة في المنافسة  الإفريقية الموسم المقبل، خلافا لرغبة رئيس الاتحادية الجزائرية محمد  روراوة، مشيرا إلى أنه لا توجد أسباب فعلية تجعل الأندية الجزائرية تنسحب  من المنافسات القارية.

وكان روراوة قد عبر من خلال تصريح  إذاعي سابق، عن رغبته في انسحاب الأندية الجزائرية من المنافسات القارية،  كون مستواها لا يسمح لها بالصمود أمام أقوى الأندية الإفريقية، والمنافسة  على لقب كأس رابطة الأبطال أو كأس الكنفدرالية، حيث قال: نحن لا نملك فرقا  قادرة على التنافس على الصعيد الإفريقي.. مستوى أنديتنا متوسط، والدليل أن  وفاق سطيف مثلا، حقق نتائج ضعيفة في كأس "الكاف"، مضيفا: "لقد تحدثت مع  رئيس الرابطة المحترفة وطلبت منه أن يجتمع برؤساء الأندية المشاركة في  المنافسات القارية.. هم ليسوا مجبرين على المشاركة، فالانسحاب لا يضرنا،  على الجزائر أن تشارك في منافسة واحدة فقط حتى لا تتعرض إلى عقوبات وتخسر  عضويتها".

وأشارت مصادر عليمة للشروق أن هذه الفكرة سيتم طرحها ومناقشتها  الثلاثاء القادم على هامش اجتماع رؤساء الرابطتين المحترفتين الأولى  والثانية بالمركز التقني لتحضير المنتخبات بسيدي موسى، أين سيسعى روراوة  لإقناع رؤساء شباب قسنطينة، وفاق سطيف، اتحاد الحراش، اتحاد الجزائر،  باتخاذ قرار الانسحاب، لكن الأمر لن يكون سهلا في ظل رغبة الأندية في  المشاركة. وفي هذا الإطار، قال بولحبيب للشروق: "لقد تلقينا مراسلة من طرف  "الفاف" لحضور اجتماع الثلاثاء، في الواقع لا أدري ما هي المحاور التي  سنتطرق إليها في هذا الاجتماع، لكن إن عرض علينا روراوة فكرة الانسحاب من  المنافسات القارية فإننا سنرفض، لا يوجد أي أسباب فعلية تجعلنا نقرر  الانسحاب، سنلعب كأس الكاف من أجل الاحتكاك مع الأفارقة وكسب الخبرة.. نحن  ننتظر المشاركة في إحدى المنافسات القارية منذ أزيد من 16 سنة ولن نضيع  الفرصة"، مضيفا: "إن تحجج رئيس الاتحادية بسوء النتائج للانسحاب، فإن  المنتخب الوطني أيضا معني بالأمر، فهو لحد الآن لم يحقق الألقاب حتى أنه  خرج بطريقة مخزية من الدور الأول في كأس افريقيا الأخيرة، أما إذا تعلق  الأمر بالأموال والبرمجة فيمكن إيجاد حلول في هذا الشأن".

سأقدم مقترحا لإنهاء البطولة مبكرا والسماح للخضر بالتحضير جيدا للمونديال

من جانب آخر، أكد محدثنا أنه سيقدم مقترحا لمسؤولي "الفاف"  والرابطة المحترفة لكرة القدم يتمثل في وضع رزنامة جديدة لمرحلة العودة  وتقليص فترة الراحة الشتوية لإسدال الستار مبكرا عن البطولة، مما يسمح  للمنتخب الوطني بالتحضير جيدا لمونديال البرازيل في حال تمكنه من تجاوز  عقبة بوركينا فاسو في لقاء العودة من الدور الفاصل، حيث قال: "يمكن للرابطة  أن تبرمج مقابلات البطولة يومي السبت والثلاثاء، بالإضافة إلى تقليص فترة  الراحة الشتوية، فبدلا من أن تتوقف البطولة عن النشاط لشهر، سنكتفي بأسبوع  أو اثنين على الأكثر، هذا الأمر سأقترحه خلال اجتماع الثلاثاء، حتى نربح  الوقت ونسمح للمنتخب بالتحضير جيدا للمونديال".
CSC