Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحافة 15/02/2013  (Lu 1192 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
CSC


CSC


CSC


CSC



             شباب قسنطينة  لومير يحضر مفاجأة لـ بوعلي، يرفض الكشف عن التشكيلة الأساسية ويحذر من عمور وربيح                  

          نشر في : 15-02-2013 | 00:00  | من طرف الهدّاف (contact@lebuteur.com)     

         
انتقل المدرب الفرنسي لشباب قسنطينة،  روجي لومير، إلى العمل التقني والتكتيكي في تدريبات الفريق أمس. فبعد أن  عمد على شحن بطاريات لاعبيه خلال الحصص الماضية، فقد مر المتوج بكأس  إفريقيا للأمم 2004 مع المنتخب التونسي إلى العمل الميداني،  وأكد لنا مصدرنا المقرب من لومير أنه أعاد مشاهدة مباراة بلوزداد الأخيرة  أمام الإسماعيلي مرتين من أجل معرفة نقاط قوة وضعف أشبال المدرب بوعلي، وهو  ما جعله يبرمج مباراة تطبيقية خلال حصة أمس من أجل الوقوف على مدى جاهزية  لاعبيه.

الفرنسي سبق أن تفوق على بوعلي مع "المكرة"

تعتبر مباراة الغد بين شباب قسنطينة ومستضيفه شباب بلوزداد  على ملعب 20 أوت في غاية الأهمية بالنسبة إلى الناديين، بالنظر إلى المرتبة  التي يحتلها كل فريق في سلم الترتيب، كما أن المدرب الفرنسي روجي لومير  يعرف جيدا مدرب شباب بلوزداد فؤاد بوعلي الذي سبق أن واجهوا في مناسبتين،  الأولى كانت في إطار البطولة الوطنية عندما كان بوعلي مدربا لإتحاد بلعباس  وتمكن لومير من التفوق عليه بنتيجة هدفين دون رد، وبالنتيجة نفسها تفوق  عليه وديا كذلك خلال التربص التحضيري لـ"السنافر" و"المكرّة" بالبلد الجار  تونس، وهو ما يؤكد أن المدربين يعرفان طريقة تفكير بعضهما البعض جيدا.

لكن معطيات المباراة هذه المرة مغايرة

صحيح أن لومير وبوعلي يعرفان بعضهما جيدا، بحكم أنها ليست  المرة الأولى التي سوف يتواجهان في البطولة الوطنية، لكن معطيات مباراة  الغد تختلف كثيرا عن معطيات مباراة الذهاب بين الشباب وبلعباس، خاصة أن  شباب بلوزداد يضم تشكيلة جيدة ويملك عدة فرديات لامعة من بينها مهاجم  المنتخب الوطني إسلام سليماني، وهو ما يجعل الجميع ينتظر مباراة قوية وفي  غاية الصعوبة، والأنظار كلها ستكون مشدودة لملعب 20 أوت.

لومير درس طريقة لعب "السياربي" وأعاد مشاهدة مباراة الإسماعيلي

من جهة أخرى وما يؤكد حرص المدرب الفرنسي روجي لومير على  العودة بنتيجة إيجابية من العاصمة في مباراة الغد أمام شباب بلوزداد، هو  أنه عاين شباب بلوزداد في مناسبتين بعد أن تحصل على بعض أشرطة فيديو  مباريات رفقاء سليماني، كما أنه تابع مباراة بلوزداد أمام الإسماعيلي في  إطار كأس العرب، وقد أكد لنا مصدرنا المقرب من المدرب الفرنسي روجي لومير  أنه قد أعاد مشاهدة مباراة "الدراويش" سهرة أمس الأول.


حضر خطته للإطاحة ببلوزداد

في سياق متصل، فإن المدرب الفرنسي روجي لومير بعد أن عاين  شباب بلوزداد وأعاد مشاهدة مباراة رفقاء ربيح أمام الإسماعيلي المصري، فقد  وقف على نقاط قوة وضعف أولاد العقيبة، لا سيما أن التشكيلة الأساسية لأشبال  بوعلي لن تتغير كثيرا في مباراة اليوم، ما سيجعل مشكلة اللياقة البدنية  مطروحة بقوة، كما أن معنويات رفقاء أوسرير محبطة بعد التعادل غير المنتظر  في مباراة الذهاب ما يجعل مأموريتهم في مباراة العودة صعبة للغاية.

... ومدّد "السوسبانس" بخصوص التشكيلة الأساسية

وعمد المدرب روجي لومير على تمديد "السوسبانس" بخصوص  التشكيلة الأساسية التي ستواجه شباب بلوزداد في مباراة الغد، لا سيما أننا  تعودنا على معرفتها خلال الحصص التدريبية التي تسبق المباراة، وخير دليل  على ذلك أنه أخلط التعداد في المباراة التطبيقية، حيث يبحث عن بعث المنافسة  بين اللاعيبن من أجل العمل على بذل قصارى مجهوداتهم في التدريبات ولفت  انتباه الطاقم الفني، خاصة أن التشكيلة ثرية وعدة أسماء مرشحة للتواجد ضمن  التشكيلة الأساسية.

"السنافر" تدربوا على الكرات الثابتة

ولاحظنا من خلال تتبعنا لبعض مجريات الحصص التدريبية  لـ"السنافر" هذا الأسبوع، تركيز لومير في التدريبات على الكرات الطويلة  والكرات الثابتة، خاصة أن منافس "السنافر" يوم غد يركز في لعبه على مثل هذه  الكرات، حيث يركزون لعبهم على المهاجم الدولي إسلام سليماني، ما يؤكد أن  التقني الفرنسي درس جيدا طريقة لعب أشبال بوعلي، وقد أعجب لومير برد فعل  لاعبيه في التدريبات حيث أبدوا جدية وأكدوا وعيهم بالمسؤولية الملقاة على  عاتقهم.

... ولومير حذّر لاعبيه من خطورة عمور وربيح

كما أكد لنا مصدر من داخل المجموعة أن المدرب الفرنسي روجي  لومير خلال حديثه للاعبين حذّرهم كثيرا من خطورة عمار عمور وربيح اللذان  يعتبران من أحسن العناصر في تشكيلة المدرب فؤاد بوعلي، كما أنهما مفتاحي  اللعب في "السياربي" من خلال توغلاتهما على الجهة اليمنى واليسرى وتوجيه  كرات طويلة في العمق ناحية رأس الحربة اسلام سليماني. كما أن باسكال أنقان  يعتبر "دينامو" خط الوسط، ما جعل لومير يحضر طريقة اللعب المناسبة والتي  تمكن "السنافر" من العودة بنتيجة إيجابية من "الكوزينة".

CSC