Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: إنسحاب الشرطة من المــلآعب ...?? للنقــآش  (Lu 1662 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Nachet
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: el-khroub 1600
  • Messages: 2542
انسحاب الشرطة من الملاعب بين مؤيّد ومعارض
تطبيق القرار مرهون بتحسين حال المرافق وتكوين الأعوان


نظرا لطول المقال اقتطفنا منه الجزء الخاص برئيس الفريق الهاوي السيد فرصادو

لمطالعة كامل المقال

CSC
http://www.elkhabar.com/ar/sport/325209.html


الانسحاب سيحد من ظاهرة العنف

وفي نفس الإطار، صرح رئيس شباب قسنطينة ياسين فرصادو، بأن القضية ليست في انسحاب الشرطة أو لا من الملاعب، بما أن تسيير المقابلات والملاعب التي تحتضن هذه المنافسة ليست من صلاحيات الأندية. مشيرا بأن تسيير أي مقابلة رياضية يجب أن توفر له جميع الشروط اللازمة لجعلها عرسا أو حفلا، ومنها دخول الأنصار في الوقت المناسب لتفادي التدافع، والقضاء على ظاهرة تزوير التذاكر وتوفير جميع الخدمات داخل الملاعب وغيرها من الشروط، فحينها، يقول فرصادو ''المناصر يتابع المقابلة دون أي ضغوط، ولن يلجأ للعنف مهما كانت نتيجة المباراة، وبالتالي لن تكون هناك حاجة ملحة لتواجد أفراد الشرطة، ولكن مع استمرار الوضع على ما هو عليه حاليا، فإن العنف سيبقى مستمرا.
وشدد فرصادو بأن الحديث عن الاستعانة بالمؤسسات المختصة في الأمن لا يعد حلا، باعتبار أن دفع مستحقات هذه الأخيرة سيكون على عاتق الأندية، والتي في نفس الوقت تعاني ماليا ودائما في رحلة البحث عن مصادر التمويل لتغطية نفقاتها. أما رئيس لجنة أنصار أهلي البرج عبد الكريم ثعالبي، فقد زكى القرار قائلا ''انسحاب الشرطة من الملاعب كان قرارا ''صائبا'' وينقص أعمال العنف''، على حدّ قوله. وحجّته في ذلك أن أعوان الشرطة في بعض الأحيان يستفزون المناصرين عند مداخل الملاعب وفي المدرجات بتدخلاتهم ''العنيفة أحيانا'' عكس أعوان الأمن، حسب محدّثنا، لقربهم من المناصرين في الحياة اليومية. مطالبا في الوقت نفسه المسؤولين عن كرة القدم الجزائرية إعادة النظر في سلك التحكيم. مؤكّدا ''التحكيم يعتبر المتسبّب الرئيسي في أعمال الشغب بسبب القرارات التي لا تتناسب مع اللقطات، وهو ما يتسبّب في نرفزة اللاعبين والأنصار على حدّ سواء''.
وحمّل ثعالبي في ذات السياق، مسؤولي الأندية نسبة من المسؤولية في أعمال الشغب التي تحدث في الملاعب جرّاء سوء التسيير الإداري والتلاعب بمشاعر المناصرين.
وبين هذا وذاك، يتفق الجميع  في نقطة ضرورة تكوين أعوان الملاعب من قبل الشرطة حتى يتسنى للكرة الجزائرية تطبيق قرار انسحاب الأمن الوطني من الملاعب، وهو ما كشف عنه المدير العام لشركة اتحاد بلعباس الجيلالي بن سنادة الذي قال ''الاستفادة من الخبرات الأوروبية في المجال أمر جيد، إلا أن قضية من هذا القبيل في الجزائر تتطلب تحضيرات جدية قبيل الخوض في التطبيق الميداني''. مضيفا ''الخطوة تعتبر بادرة بات من الواجب تدعيمها، وهنا نفضل أن نتعامل مع أفراد مكونين في المجال يعملون بالتنسيق مع نظرائهم من الفرق الأخرى خاصة خلال التنقلات'' ختم محدثنا قوله. -



CSC



CSC
عميـــــــــــد الأندية قد عــــــــآد .... فهل من منافس يا حســـآد
Pages: [1]   En haut
« précédent suivant »
CSC