Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: إلى متى إهمال شبّان النادي الرياضي القسنطيني ؟  (Lu 5462 fois)

CSConstantine.Net

  • Administrateur
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 20116



CSC


لبُّ الموضوع توضحّه الصورة المرفقة..منذ رحيل جيل سدراتي و مجوج أصبح النادي الرياضي القسنطيني دون أبناء..تمّت التضحية بكل أبناءه بمرور المواسم و من طرف كل من تعاقب على رئاسة النادي "دون إستثناء"..شيعل، بولعويدات، شتيح، عميور، عمران، لكحل، ميهوبي، لعوافي، إيديو، دربال، كيموش..و القائمة طويلة.

خلال كل هذه الفترة ذقنا الأمّرين مع لاعبين تمّ إستقدامهم بمئات الملايين : شنّين، سام، إيروكما، بن ونّاس، كرّوش، أمباي، حوري، راني...

هذا الموسم لا يختلف على سابقيه..لكنه الأخطر لأن اللاعبين أصبحوا يتقاضوا أجورا خيالية..المشاكل الإدارية و صراعات الزعامة جعلت "بعض اللاعبين" يهينون النادي و ألوانه على الملأ، بعضهم قضى ثلثي الموسم غائبا ما بين الإصابات المزعومة و العقوبات المتعمّدة..البعض الآخر يتحجج بكل ما هبّ و دبّ لعدم حضور التدريبات..و البعض الآخر يقاطع و يعود، و بين كل مقاطعة و عودة هناك إصابة و عقوبة..

الغرض من الموضوع ليس الحديث عن أسباب التسيّب..فهذا الأمر مؤجل إلى نهاية الموسم..لكن للحديث عن السبب الذي يدفع بمسيري النادي لعدم التفكير في المستقبل و الإستفادة من أخطاء الماضي..لماذا لا يبادرون إلى "ربط" المواهب التي يتوفر عليها النادي اليوم في فئاته الشابة بعقود طويلة المدى قبل أن يختطفهم الآخرون ؟ هناك بعض العناصر يمكن الإعتماد عليها في المواسم القادمة دون حاجة إلى إستقدام أسماء بمئات الملايين كي تعبث بمستقبل النادي.

ماذا ينتظر عرامة كي يوقع عقودا طويلة المدى لبوشريحة، قبايلي، رجم، و خنطيط..فكلهم على بعضهم لن يكلفوا ما كلفه لاعب مثل بن براهم أو صديقي ! ماذا يضّر النادي لو خصّص مقدار راتب شهري للاعب واحد من تشكيلة هذا الموسم للاعبين الشبّان الأربعة ؟ مع العلم أن هذا اللاعب قضى أكثر من ثلثي الموسم بين العيادات و العقوبات ؟ ماذا يضّر النادي لو خصّص 4 إجازات لهؤلاء الشبّان فهناك من اللاعبين المستقدمين من يسخّن كرسي الإحتياط طيلة الموسم مقابل أجر خيالي ؟




CSC