Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: عقوبات جديدة تصل إلى حد السجن ضد المحرضين على العنف  (Lu 888 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Senior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 7241
الوزير: عقوبات جديدة تصل إلى حد السجن ضد المحرضين على العنف 
     
CSC
 
    قال وزير الشباب والرياضة محمد تهمي يوم الأحد أن قانون الرياضة  الجديد يتضمن تسليط عقوبات تصل إلى حد السجن ضد المحرضين على العنف في  الوسط الرياضي.

و أضاف تهمي خلال إشرافه على لقاء مع ممثلي الأسرة الرياضية بولاية سيدي  بلعباس “ان القانون الجديد للرياضة الذي نترقب صدوره بعد شهرين يحتوي على  إجراءات يتم بموجبها المتابعة القضائية للمتورطين وراء التحريض على العنف  بشتى أشكاله في الوسط الرياضي على غرار إطلاق التصريحات المغذية لهذه  الظاهرة عبر وسائل الإعلام”.

و أشار تهمي في نفس الصدد أن هذا القانون الذي يأتي “كتكملة وتطويرا”  للقانون القديم والذي يتواجد حاليا لدى الأمانة العامة للحكومة “يعطي حيزا  هاما للوقاية ومكافحة العنف”.

ودعا الوزير بالمناسبة مسيري الأندية الرياضية إلى “المساهمة في بلوغ  الاحترافية المنشودة في مختلف التخصصات الرياضية وتنظيم المجال الرياضي”.
وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه “يتم التفكير حاليا في رفع نسبة تمويل  مشاريع انجاز قواعد التدريب” لفائدة الأندية المحترفة من 80 إلى 100  بالمائة مستقبلا مضيفا أن “الدولة ستدعم الأندية في مرحلة الانطلاقة  والمطلوب منها أن تواكب متطلبات الاحترافية من الاستثمار وخلق الموارد  وعصرنة التسيير حتى ترقى فعليا إلى هذا المصاف”.

APS
CSC