Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: دراسة وتحليل تشكيلة الفريق 2018 -2019  (Lu 1832 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Haar
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Constantine
  • Messages: 3400
السلام عليكم...

منذ عدة سنوات أصبحت الاحصاءات في كرة القدم الوسيلة رقم 1 لدراسة مستوى الفرق واللاعبين أو البطولات والمنافسات ككل.

في انتظار تطوير هذه الوسيلة والتي لاشك أنها سيكون لديها أثر جد اجابي على المستوى الفني للبطولة الجزائرية، نكتفي بجمع، التحليل والتعليق على الاحصائيات والأرقام التي في متناولنا.

أقترح على أصدقاء ورواد المنتدى، دوريا (لكن بصفة غير منتظمة)، جملة من الاحصائية (مدققة نوعا ما) حول النادي الرياضي القسنطيني، حتى يتسنى لنا متابعة مشوار الفريق، التعليق عليه، تحليله ومقارنته ببقية فرق البطولة، ولما لا يكون ذو فائدة للطاقم الفني ومسييري الفريق.

نشر مختلفة الاحصاءات والأرقم سيكون في حدود الوقت والجهد المتوفر لدي.

التحليلات المقدمة -من طرفي- هي صحيحة تحتمل الخطأ وقد تكون خاطئة تحتمل الصواب.

أرحب بكل اضافة، مساعدة أو تصحيح من طرف الأصدقاء في المنتدى.

على كل، البداية اليوم على بركة الله ستكون مع تشكيلة الفريق لأخذ فكرة عامة بشكل عام سواء أعمار اللاعبين، القامة، الوزن الخ...

تتراوح أعمار لاعبي السياسي لهذا الموسم بين 22 و 29 سنة بمعدل عام 26،24 سنة. و أكثر 80% من التشكيلة تفوق أعمار ال 25 سنة وبفوارق سنة متقاربة جدا.

أصغر لاعب هو الحارس عصماني (22 سنة) والمهاجم بالمختار (23 سنة) وأكبرهم : بن شريفة (مدافع، 29 سنة)، بلجيلالي (وسط ميدان، 29 سنة) و بلخير (مهاجم، 29 سنة).

من جهة أخرى، يمكن ملاحظة أن معدل العمر في الدفاع، الوسط والهجوم قريب من المعدل العام حيث أن أصغر لاعب يكون بعمر 24 وأكبرهم بعمر 29 سنة.

القامة والوزن.

تترواح قامة اللاعبين بين 1،68 م (بلخير) و 1،93 (عبيد ورحماني) بمعدل عام يساوي 1،78 متر. أما الوزن فأصغره يزن 60 كغ (بلقاسمي) وأكبرهم وزن هم الحارس ليمان بالاضافة ل بن عيادة و وعبيد ب 85 كغ. معدل الوزن في التشكيلة هو 75 كغ. (+/- 5 كغ).

بالاعتماد على مؤشر كتلة الجسم (i.m.c : الوزن على مربع الطول) نجد أنومعدل التشكيلة حوالي 23،6 (+/- 1)  ما يعني أن بنية أغلبية اللاعبين يمكن وصفها بالجيدة بعد الاشارة لأن بلقاسمي أضعفهم بنية ب 20،28 و بن عيادة أكبرهم بنية ب 26،23 ما يدل على أن اللاعب لديه فائض في الوزن ب حوالي 6 كغ على الاقل وهو الشيء الذي قد يؤثر على اللاعب خاصة وأنه يلعب في الدفاع.

تملك السياسي 3 مدافعين بقامة أكبر من أو تساوي 1،8 متر مقابل لاعبين اثنين في الهجوم يمعنى أنه في غياب عبيد وبلمختار عن أرضية الميدان سيصعب على الفريق اللعب على الكرات الطويلة والركنيات. في مايخص وسط الميدان، جميع القامات تترواح بين 168 و 178 سم

أضعف مؤشر كتلة في المقصورات الثلاث هو 22،8 للقاطرة الأمامية وهو ما يشكل شيئا ايجابيا للفريق خاصة وأن الهجوم يحتاج نوع من الخفة. هذا وتبقى للبنية الجسدية للاعبي الوسط والدفاع مقبولة نوعا ما

في حراسة المرمى يتمتع الثلاث حراس بطول وبنية جسدية كافية من أجل الدفاع عن شباكهم كما يجب


CSC


CSC

CSC