Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: Appel à la fraternité entre le Doyen et le Club Africain  (Lu 633 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 6859
صورة أكثر من رائعة ، تبرز روح الأخوة التي كانت، ما زالت وستظل دوما  بإذن الله بين الشعبين الجارين الشقيقين التونسي والجزائري.. حتى في أحلك  الظروف كان الأخ دائم السند لأخيه...
في هذه الصورة المشتركة  الأخوية، يبدو ناديان يمثلان العراقة والأصالة والشموخ : اٌلنَّادِي  الإفريقي رمز المواقف النبيلة والخالدة والنادي الرياضي القسنطيني شيخ  الأندية العربية في شهر ماي من سنة 1936 ..
النادي الإفريقي في الصورة المؤرخة من قرابة 83 عاما، كان أوّل جمعية تونسية بادرت بالسفر إلى خارج تونس بتاريخ  3 ماي 1936 باتجاه قسنطينة في إطار دعم العلاقات بين الفرق والنوادي  الإسلامية المجاورة وقام بتشريف قبول دعوة الفريق الجزائري النادي الرياضي  القسنطيني (شباب قسنطينة CSC) حيث كانت الرحلة متمثلة في 3 فروع هي كرة  القدم ، المسرح و الموسيقى مع نخبة معهد الرشيدية للمالوف..
  وسنجعل .. معا.. من اللقاءين القادمين في دوري أبطال إفريقيا فرصة أخرى  لإبراز أسمى معاني الأخوة.. ليكن الفوز للأفضل وبكل روح رياضية وأخوية..
لا نطلب الترحيب من أشقائنا وجيراننا لأننا سنكون في سوسة أو في أي مكان من تونس الخضرا في دارنا عند إخواننا وأعزائنا...
ولن نقول مرحبا بأشقائنا التونسيين.. في لقاء العودة... فالدار دارهم، بمدينة الهواء والهوى .. سيرتا...
  ولكل لاعبي وإداريي ومشجعي وأنصار الناديين الشقيقين ... النادي الإفريقي  والنادي الرياضي القسنطيني .. ما هي إلا مباراة سيكون الفوز فيها للأحسن  والتقدير للشقيقين معااااا...
رجاء .. كونوا في مستوى أجدادنا  الشرفاء في الصورة التاريخية رحمهم الله، وحافظوا، بل حسنوا من صور التآخي  والتآلف التي ستبقى خالدة خلود هذه الصورة..
CSC