Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: عندما يسند الأمر إلى غير أهله النتيجة تكون كارثية  (Lu 874 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 16338
في الحقيقة و من المفروض هذا الموضوع من اختصاص الصحافيين ، هم الذين يقومون بالتحريات و نشر كل شيئ .

أي فريق في العالم ، كل لاعب له قيمته المالية في السوق حسب مسيرته الذاتية ، في الجزائر العكس قيمة اللاعب تتفاوض مع مناجره و بشروطه ، في الأخير تكتشف لاعب فوق الميدان لا علاقة له مع كرة القدم و لكن اكتسب شهرة وهمية بالإشهار المجاني و يتقاضى أجرة شهرية خيالية ، المصيبة عندما يكتشف زملائه كم يتقاضى هنا يقع الإنشقاق و التمرد الذي لا يستطيع أي مدرب التحكم فيه و يعود بالسلب على الفريق ككل .

صراحة ، إذا كنت لاعب في فريق ما و تقوم بدورك و لعبت تقريبا 2300 دقيقة خلال الموسم و تبلل قميصك و في الأخير تكتشف أنّ زميلك لعب نصف الوقت الذي لعبته و لم يقدم أي شيئ ، بالمقابل يتقاضى أجرة ضعف أجرتك ، أكيد مردودك ينقص فوق الميدان و تريد المغادرة عندما ينتهي عقدك ، لاعب يسمع بوجود مدير رياضي في االفريق ( عمرو ما شافو) و يتقاضى أجرة ( و هو قابع في العاصمة) و ممكن يتقاضى منح مثله مثل اللاعبين ( أخدم يا تاعس على الناعس) ، ماذا تنتظر منه ؟ لا شيء .

هذا المثال ينطبق على عدة لاعبين في تشكيلة هذا الموسم ، لاعبين شاركوا معضمهم في كل المقابلات ، و كانوا من أحسن العناصر ، المشكلة التي (ممكن) أثرت عليهم معنويا هي أجرتهم الشهرية مقارنة مع لاعبين لم يقدموا أي الشيئ  منهم كما يقال في العامية " راقدة و تمونجي و تسنى في الشهرية و الكونجي " ، فعندما ترى هذا "العوج" أكيد "تغيضك" نفسك و تنسى االعقد االذي وجب عليك تشريفه و مردودك يصبح كما يقال في العامية " قد الدربات  قد الحبات ".

إدارة تصرف حوالي 3.4 مليار شهريا على فريق الأكابر ككل (دون احتساب المنح )، لا تعرف كيف تقيد اللاعبين بقانون داخلي يعطي لها الحق في تقليص أجرة أي لاعب لم يقدم الإضافة و لم يفرض نفسه فوق المستطيل و إذا رفض فما عليه سوى مغادرة الفريق ،هذه الإدارة فاشلة ، إدارة لا تكون منصفة في إعطاء كل ذي حق حقه و حسب مردوده ، هنا نقول فيها إجحاف .

 و لهذا الأنصار يطالبون المدير العام لشركة الآبار بالتدخل عاجلا و ليس آجلا في تصحيح كل الأخطاء التي وقعت و لا تزال تقع منذ مجيئ الطاسيلي إلى يومنا هذا :

* تعيين مدير عام مهمته إدارية محضة ، و له حق الإمضاء مع المدير مالي،   له كل االصلاحيات في مراقبة الأموال حتى لا تصرف و تبذر .

* رئيس مجلس الإدارة له حق المراقبة و ليس حق الإمضاء و فرض قوانينه.

* لا يتدخلون في الجانب الرياضي.

* تعيين لجنة تقنية رياضية تتكون من أشخاص ذوي  شهادات عليا (من قسنطينة أو حتى من خارج قسنطينة ) المهم يقدموا الإضافة المرجوية
 
* تعيين مناجير ذوي خبرة  ، يعمل بالتنسيق مع اللجنة التقنية ، مهمتهم يختارون اللاعبين من خزان الفريق قبل كل شيء (الأولوية لهم) و يبحثون على أحسن اللاعبين في البطولة الذين بإمكانهم إعطاء الإضافة  (و لو من الجهوي ) .

* اللحنة مع المناجير يختارون المدرب و يجب أن يكون مدروس .

نتوقف هنا ، إذا قام المدير بهذا الإجراء الإستعجالي و بالتشاور مع ذوي الخبرة في الميدان و ليس الإداريين الموجودين في الحاسي االذين لا علاقة لهم بكرة القدم ، ممكن الفريق السنة القادمة نفرح معه كما فرحنا مع فريق الرديف الذي فاز بالبطولة بسبب الإستقرار و الطواقم الكفئ الذين كانوا مؤطرينه .
CSC