Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: EL HEDDAF سي.آس. سي. ربحت ثلاث نقاط ومروانة ربحت فريق كبير  (Lu 2657 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Nachet
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine - BELLE-VUE
  • Messages: 2772
                                                   ش. قسنطينة 1 - أ. مروانة 0 "سي.آس. سي. ربحت ثلاث نقاط ومروانة ربحت فريق كبير"                           
                             ملعب الشهيد حملاوي: جمهور غفير، طقس مشمس، أرضية جيدة جدا، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: عوينة "س" - عوينة "ف" - بن عيسى.   
 




         
CSC
                              ش. قسنطينة- أ. مروانة                                         
                 

                              الإنذارات: مباركي (د7)، بوتمجت (د26) من مروانة.
الطرد: صوالح (د55) من قسنطينة.
الأهداف: شنيڤر (د54) من قسنطينة.
قسنطينة: ضيف، صوالح، بن ساسي، كابري، لمايسي، زميت، ياسف (نحيلي د70)، ناصري، كيبية (عبيد شارف د84)، دراحي، شنيڤر (إيديو د90).
المدرب: الهادي خزار
مروانة: خلفة، مهناوي، منزر، مباركي، بوتمجت، فراش، سيد احمد (رحمون د72)، بن زموري، خرخاش، نزار، دبوشة.
المدرب: بوعرعارة


--------------------

حقق  شباب قسنطينة الفوز الرابع له في بطولة الموسم الحالي، وهو الفوز الذي رفع  به الفريق رصيده إلى 13 نقطة وبالتالي حافظ على صدارته للترتيب التي تربع  عليها منذ الجولة الأولى لبطولة الموسم الحالي.
تسديدة ياسف جانبية
جاءت  بداية المباراة لصالح المحليين الذين حاولوا الضغط على دفاع مروانة وكانت  أول فرصة في اللقاء للشباب في (د3) بعد تمريرة بن ساسي ناحية ياسف الذي  راوغ مدافعا وسدد من حوالي 20م. لكن كرته مرت جانبية.
خرخاش يضيع وزميت يرد
وفي  (د15) سجلنا أول رد حقيقي من الزوار، بعد تمريرة طويلة من دفاع مروانة  وارتباك في دفاع شباب قسنطينة، الكرة تصل إلى خرخاش الذي انفرد بالحارس  خلفة ورفع الكرة فوق رأسه إلا أنها مرت جانبية. دقيقة بعد ذلك أي في (د16)  سجلنا رد المحليين بعد هجمة معاكسة قادها زميت الذي مرّر ناحية ياسف الذي  راوغ مدافعين وسدد بقوة لكن تسديدته انتهت بين أحضان الحارس خلفة.
استمرار ضغط الشباب ودفاع مروانة يصمد
وبعد  فرصة ياسف تحرّر أشبال المدرب خزار أكثر، حيث أصبحت هجمات المحليين أكثر  جرأة وعرفت (د19) فرصة للشباب عن طريق المهاجم شنيڤر الذي تلقى كرة طويلة  من دراحي، إلا أن التدخل الموفق في الوقت المناسب لمدافع مروانة حال دون  استغلال هذه الفرصة رغم قربه من مرمى خلفة.
خلفة ينقذ "الصفراء" وقذفة زميت تعلو العارضة بقليل
وعرفت  (د28) فرصة خطيرة للشباب عن طريق بن ساسي الذي نفذ مخالفة تجاه رأسية  ناصري التي أبعدها الحارس خلفة بصعوبة إلى الركنية. هذه الركنية التي تولى  تنفيذها ياسف أبعدها دفاع مروانة خارج المنطقة لتنتهي الكرة بين أرجل زميت  الذي سدد كرة قوية علت العارضة الأفقية للحارس خلفة بقليل.
دفاع مروانة يصد قذفة ناصري
وبعد  الفرصة الأخيرة التي كانت للمحليين عن طريق زميت، لم نشهد أي فرصة حقيقية  من الجانبين إلى غاية (د44) التي سجلنا فيها أخطر فرص الشوط الأول لـ"سي.  آس. سي"، فبعد توزيعة من بن ساسي التي الكرة تفلت من بين يدي الحارس خلفة  لتنتهي عند ناصري الذي سدد كرة صدها دفاع "الصفراء" من خط المرمى.
ثاني أخطر فرصة لـ"سي. آس. سي"
وفي  (د45) أتيحت فرصة لـ"سي. آس. سي" بعد ركنية منفذة من ياسف تجاه الرؤوس  أبعدها الحارس خلفة لتجد زميت يسدد كرة قوية صدها مدافع مروانة برأسه وهي  في طريقها إلى الشباك... لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي رغم  السيطرة الواضحة والفرص العديدة المتاحة والسانحة للتسجيل خاصة لـ "سي. آس.  سي" والتي لم يفلح مهاجموها في تجسيدها.
بداية قوية لـ "سي. آس. سي" في الشوط الثاني
لم  تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، وعرفت دخولا قويا وسريعا للاعبي "سي.  آس. سي" الذين حاولوا بسط سيطرتهم على مجريات اللعب منذ الوهلة الأولى، حيث  توالت الفرص في الدقائق الأولى من هذا الشوط، وكانت أولى هذه الفرص في  (د47) عن طريق كيبية الذي قام بعمل فردي وراوغ مدافعا وسدّد بقوة لكن كرته  مرت جانبية بقليل.
ياسف يحاول في مناسبتين
دقيقة  بعد ذلك، أي (د48)، ياسف يحاول التسجيل بعد تنفيذه لمخالفة بقوة من بعد  حوالي 25م. مرت جانبية، بعدها بدقيقة وزع نفس اللاعب كرة جميلة في وسط  الدفاع مرت أمام الجميع وكانت أقرب إلى التسجيل لو لحقها المهاجم ناصري  الذي مرت الكرة أمام رجليه.
شنيڤر يُحرّر "السنافر"
وحملت  (د54) الخبر السعيد لـ"السنافر" بعد تنفيذ شنيڤر لمخالفة مباشرة من بعد  حوالي25م. وضعها في الزاوية التسعين للحارس خلفة الذي لم يتمكن من صد هذه  القذفة التي انتهت في الشباك وهو الهدف الذي فجر حناجر الجمهور الغفير الذي  حضر اللقاء.
ياسف يضيع من جديد
وفي (د60) كيبية يقوم بعمل فردي، ويقدم كرة لـ ياسف الذي سدّد بقوة من بعد حوالي 20 م. وكرته مثل سابقاتها مرت جانبية.
كابري على طريقة بوڤرة
وعرفت  (د65) عمل هجومي قاده المدافع كابري على طريقة المهاجم الدولي بوڤرة، حيث  ركض بالكرة من الدفاع وراوغ لاعبين من "الصفراء" في وسط الميدان قبل أن  يتقدم ويسدد كرة مرت جانبية عن إطار مرمى الحارس خلفة.
كيبية يسدد خارج الإطار
وفي  (70) قام ياسف، أحسن عنصر على أرضية الميدان، بعمل فردي من الجهة اليسرى  ووزع تجاه المرمى لكن الحارس يُبعد الكرة، لتجد كيبية الذي سدد الكرة بعد  ارتدادها لكنها كانت خارج إطار مرمى الحارس خلفة.
استفاقة مـتأخرة للزوار
وفي  (د81) سجلنا أول رد في الشوط الثاني للزوار بعد عمل جميل من بوتمجت الذي  انطلق على الجهة اليمنى وزع تجاه رحمون الذي سدد رأسية مرت جانبية. ليتمركز  اللعب بعدها في وسط الميدان دون تسجيل أي فرصة حقيقية من الجانبين، مع  تسجيل استفاقة للزوار في الدقائق الخمس الأخيرة دون جدوى. لينتهي اللقاء  بفوز "السنافر" بنتيجة هدف مقابل صفر، وهو الفوز الذي يحافظ به الشباب على  ريادة الترتيب التي تزعمها منذ بداية الموسم.
----------------------
خزار: "المهم الثلاث نقاط ونفكر أكثر في الداربي"
"اللقاء  كان صعبا بالنسبة لنا، حيث واجهنا منافسا قويا عرف كيف يقاومنا إلى غاية  الدقيقة الأخيرة من المباراة. المهم هو النقاط الثلاث في مثل هذه المباريات  والتي حافظنا بها على صدارة الترتيب ولا يهم الأداء كثيرا وسيسمح لنا هذا  الفوز التحضير للمباراة القادمة في راحة".
بوعرعارة: "اصطدمنا بفريق قوي"
"المباراة  كانت صعبة وانهزمنا بأقل الأضرار أمام فريق قوي يحتل صدارة الترتيب. المهم  أن هذه الهزيمة لن تؤثر فينا لبقية المشوار وأتمنى أن نتدارك هذا التعثر  في الجولات القادمة".
-------------------
رجل اللقاء ياسف أدى مباراة قوية رغم فشله في التسجيل
رغم  أنه عاد من إصابة وعدم تمكنه من تسجيل أي هدف في مباراة أمس التي جمعت  "سي. آس. سي" بأمل مروانة، إلا أن المهاجم ياسف استحق أن ينال لقب رجل  المباراة بعد الأداء الجيد الذي أظهره، والفرص العديدة التي صنعها والفتحات  المميزة التي قدمها لزملائه، حيث بذل ياسف جهدا مضنيا وساهم بشكل فعّال في  تحقيق فريقه لهذا الفوز والنقاط الثلاث الهامة في ما تبقى من مشوار  البطولة.
-------------------
البطاقة الحمراءالحكم عوينة السعيد يقوم بحركة غير رياضية
في  سابقة تاريخية في كرة القدم وتاريخ التحكيم الجزائري، قام الحكم عوينة  السعيد بحركة غير رياضية تجاه جمهور شباب قسنطينة، بعدما شتموه تعبيرا منهم  عن عدم رضاهم على طريقة إدارته للمباراة، وهو الأمر الذي لم يتقبّله الحكم  ورد عليهم عندها بحركة غير رياضية وغير أخلاقية تماما، وهو ما جعلنا نمنحه  البطاقة الحمراء في هذه المباراة.
--------------------
لقطة اللقاءياسف "طيّح زوج"
قام  اللاعب ياسف الذي تألق في هذه المباراة والذي قدم مردودا مميزا في  المباراة التي جمعت "سي. آس. سي" بالأمل مروانة بلقطة فنية رائعة عندما  أسقط مدافعين بـ "كروش" من أمل مروانة داخل منطقة الجزاء في (د16). وهي  اللقطة التي اهتز لها جمهور "السنافر" الغفير الذي يعشق مثل هذه الحركات  الفنية واللعب الجميل.
-------------------
حدث اللقاءجمهور "سي. آس. سي" ظن المباراة على 16:00
عرفت  المباراة التي جمعت أمس شباب قسنطينة بأمل مروانة حدثا غريبا، عندما تأخر  أنصار "السنافر" في الوصول إلى الملعب بعدما ظنوا أن توقيت المباراة هو في  الرابعة مثل الجولات الماضية، وهو ما خلق صعوبة في دخول الأنصار الذي دخلوا  على شكل دفعات قصد تجنب التدافع والأحداث التي قد تنجم عن ذلك.
---------------------
إدارة "سي. آس. سي" ترد كرم مروانة
قامت  إدارة شباب قسنطينة بإقامة حفل استقبال على شرف وفد أمل مروانة ردا على  الالتفاتة التي قامت بها إدارة الأمل في شهر رمضان الفارط حين دعت وفد  الشباب للإفطار بعد مباراة ودية جرت بين الفريقين. وهي المبادرة التي نالت  استحسان مسيري مروانة وقد تعهد فيها رئيس "سي. آس. سي" برد الجميل وهو ما  حدث.
عمران وعباز غابا وبوتمجت ظهيرا أيمن
عرفت  تشكيلة الأساسية لأمل مروانة عدة تغييرات، فمن بين الغائبين بسبب الإصابة  كان هناك كل من الظهير الأيمن عمران الذي عوّضه المهاجم بوتمجت وهي المرة  الأولى التي يشغل فيها بوتمجت منصب ظهير أيمن، وكذا وسط الميدان عباز الذي  عوضه اللاعب مباركي العائد من الإصابة.
70 مناصرا لأمل مروانة
رغم  قرب المسافة بين مدينتي مروانة وقسنطينة، إلا أن تنقل أنصار أمل مروانة  إلى ملعب الشهيد حملاوي كان بعدد قليل جدا في حدود حوالي 70 مناصرا فقط.
مأدبة غداء على شرف مروانة
نظرا  للعلاقة الطيبة التي تجمع بين فريقي شباب قسنطينة وأمل مروانة منذ  المباراة الودية التي جمعتهما في رمضان، أقامت إدارة "السنافر" مأدبة غداء  على شرف ضيوف قسنطينة. وهي المبادرة التي استحسنتها إدارة أمل مروانة كثيرا  خصوصا أن الأجواء السائدة كانت رائعة.
----------------------
روح رياضية عالية
الأمر  المميز الذي لحظناه في لقاء أمس هو الروح الرياضية العالية بين الأنصار  سواء خارج الملعب أو داخله، وهو ما يؤكد أيضا مدى العلاقة الطيبة بين  الجارين.
----------------------------------
"سي آس. سي" وصلوا الملعب ساعة قبل الانطلاقة
وصل  شباب قسنطينة إلى ملعب حملاوي على الساعة الثانية بعد الزوال أي قبل ساعة  من إعطاء إشارة انطلاق المباراة. وقد صنع وصول رفقاء كابري إلى الملعب  الحدث وسط "السنافر" الذين حيوا أشبالهم بالطريقة التي يستحقونها. يذكر أن  الشباب قضى ليلة اللقاء بفندق "قوس قزح" بالخروب.
... ومروانة قبل نصف ساعة
على  عكس الفريق المحلي الذي وصل إلى الملعب ساعة قبل الانطلاقة، تأخر وصول أمل  مروانة إلى الساعة الثانية ونصف قادمين مباشرة من باتنة التي تنقلوا منها  إلى قسنطينة عبر الحافلة نظرا لقرب المسافة التي تفصل المدينتين .
لفڤون، عرامة، غوالمي والحاج ميدون في المنصة الشرفية
استقطب  لقاء "سي آس. سي" بأمل مروانة العديد من الوجوه الرياضية المعروفة، على  غرار اللاعب السابق والمسير في صفوف شباب قسنطينة عرامة، بالإضافة إلى  الرئيس السابق غوالمي ورئيس مجلس الإدارة الشيخ لفڤون الذي تابع اللقاء من  المنصة الشرفية إلى جانب رئيس مروانة الحاج ميدون.
راڤدي يعود إلى حملاوي بعد 3 سنوات
كان  اللقاء فرصة للاعب راڤدي من جانب أمل مروانة ليتذكر أجواء ملعب حملاوي  و"السنافر" الذين سبق له حمل ألوان فريقهم موسم 2007/2008 قادما إليه من  مولودية باتنة.
الحكم عوينة أثار سخط "السنافر"
أثار  الحكم عوينة سخط أنصار "سي آس. سي" خاصة خلال المرحلة الأولى بسبب تدخلاته  العشوائية ومنحه مخالفات وهمية للفريق الزائر، كما تسببت هذه القرارات  كذلك في إثارة أعصاب رفقاء كابري ما أثّر في مردودهم خلال هذه المرحلة وكان  وراء عجزهم عن تجسيد الفرص التي أتيحت لهم.
أكثر من 30 ألف "سنفور" عند صافرة البداية
على  الرغم من أن أغلبية الأنصار كانوا يجهلون تقديم مباريات الجولة إلى الساعة  الثالثة، إلا أن أكثر من 30 ألف سنفور سجلوا حضورهم في مدرجات حملاوي عند  إعطاء إشارة انطلاق المباراة. وتواصل توافد الأنصار بقوة ما خلق صعوبات  تنظيمية لقوات الأمن التي اضطرت إلى إدخالهم على دفعات. وما زاد من صعوبة  الوضع أن إدارة الملعب عمدت إلى فتح 8 أبواب فقط من أصل 14، ما أدى إلى  وقوع حالات من التدافع خاصة خلال الدقائق الأولى.
"الالترا" على طريقة أنصار "بوكا جونيور"
صنع  "السنافر" كعادتهم أجواء مميزة بمدرجات ملعب حملاوي، لأن أهازيجهم التي  انطلقت قبل بداية اللقاء ولم تتوقف إلى غاية صافرة النهاية، بالإضافة إلى  جلبهم العديد من الرايات العملاقة التي غطت الملعب. ويبقى الجديد في هذه  المباراة هو لجوء "الترا لوكا راقاتزي" إلى تعليق عشرات الأشرطة بألوان  الفريق (الأسود والأخضر) على طريقة أنصار الفريق الأرجنتيني "بوكا جونيور"  في خرجة جديدة لـ"السنافر" الذين لا يفوتون أي فرصة للتأكيد على أنهم  فريدون من نوعهم ويستحقون فريقا كبيرا يصنع أفراحهم.
ياسف وبن ساسي أساسيين وحمادو خارج الـ18
عرفت  التشكيلة الأساسية التي أقحمها المدرب خزار عودة الثنائي بن ساسي وياسف  بعدما كانا خارجها في اللقاء الأخير أمام سريع المحمدية. وبالمقابل فقد  تأكد ما ذهبت إليه "الهدّاف" في أعداد سابقة بخصوص غياب صانع الألعاب حمادو  الذي كان أساسيا أمام "باريڤو"، لكنه اشتكى طيلة الأسبوع من آلام على  مستوى الركبة جعلت المدرب لا يستدعيه لقائمة الـ18.
شنيڤر يضيف الثالث بطريقة رائعة
كان  المهاجم شنيڤر وراء فوز فريقه بنقاط اللقاء، حيث سجل هدف الفوز الوحيد في  (د54) بطريقة رائعة إذ نفذ مخالفة من حوالي 25 م. سكنت الزاوية 90 لمرمى  حارس مروانة. يذكر أن هذا الهدف هو الثالث في رصيد شنيڤر الذي سبق له  التسجيل في مباراتي الجولتين الثانية والثالثة أمام مولودية باتنة واتحاد  بلعباس على التوالي.
كابري وخرخاش أكبر عنصرين فوق أرضية الميدان
صنع  كابري من "سي آس. سي" وخرخاش من مروانة الحدث بملعب حملاوي لأنهما أكبر  اللاعبين في صفوف الفريقين، حيث يبلغان 37 سنة لكل منهما، لكنهما أظهرا  استعدادات جعلت البعض يظن أنهما لا زالا في العشرينيات ما يجعلهما جديرين  باحترام اللاعبين الشبان المطالبين بالإقتداء بهما في تسيير مشوارهم  الكروي.
JOUR APRÈS JOUR CSC DIMA ET TOUJOURS
CSC